أفضل تطبيقات للأطفال من عمر ٤ إلي ٥ سنوات

أفضل تطبيقات للأطفال من عمر ٤ إلي ٥ سنوات

آخر تحديث : الجمعة ١٩ يوليو ٢٠١٩

ان التكنولوجيا والتقنية تلعب دوراً هاماً في حياة الكبار والصغار فهي تقوم بدور كبير في نقل المعرفة والخبرات بين أصحاب العلم فلابد من استفادة أطفالنا بعدة تطبيقات لكي يكتسب مهارات جديدة بطرق سهلة وممتعة إليك من خلال موقع ستات دوت كوم أفضل تطبيقات للأطفال من عمر ٤ إلي ٥ سنوات .

أفضل تطبيقات للأطفال من عمر ٤ إلي ٥ سنوات

إليك مجموعة من التطبيقات المفيدة للأطفال من عمر إلي 5 سنوات
  • أولاً تطبيق تعليم اللغة العربية

يتميز هذا التطبيق بعرض الحروف مع النطق بها لكي يسهل علي الطفل تعليم الحروف، كما أنه يساعد الطفل علي التوصيل بين الحروف لتكوين كلمة، ويساعد الطفل أيضاً البحث عن الحروف. [caption id="attachment_23637" align="alignnone" width="850"]أفضل تطبيقات للأطفال من عمر ٤ إلي ٥ سنوات أفضل تطبيقات للأطفال من عمر ٤ إلي ٥ سنوات[/caption] أقرأ أيضا في ستات دوت كوم أفضل 10 ألعاب فيديو لعام.
  • ثانياً تطبيق تعليم الأطفال القرآن الكريم

تم ابتكار هذا التطبيق خصيصاً للأطفال التي تتراوح عمرهم من ٤ إلي ٥ سنوات، ويعتبر الهدف الأساسي من هذا التطبيق، هو تعليم الطفل أصول القرآن الكريم من أحكام التلاوة، وتحفيظهم سور من القرآن الكريم بطرق سهلة وبسيطة.
  • ثالثاً تطبيق قصص الحيوان التي وردت في القرآن

يعتبر هذا التطبيق شيق ومحبوب بالنسبة للأطفال، لأنه يقوم بتعليم الأطفال قصص الحيوان، التي وردت في القرآن الكريم، عن طريق مجموعة من القصص الكرتونية الملونة تكون جذابة للطفل المسلم الصغير، كما يهدف هذا التطبيق في مساعدة الأطفال في التعرف علي أشكال الحيوانات وأسماءهم. [caption id="attachment_23635" align="alignnone" width="404"]أفضل تطبيقات للأطفال من عمر ٤ إلي ٥ سنوات أفضل تطبيقات للأطفال من عمر ٤ إلي ٥ سنوات[/caption]
  • رابعاً تطبيق تعليم الحساب للأطفال

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات القريبة من قلوب الأطفال، لإنه يساعد الأطفال علي ممارسة العمليات الحسابية المختلفة بأسلوب شيق وسهل، لإنه يتم عن طريق الجمع والطرح باستخدام حيوانات وخضروات، كما أن هذا التطبيق يساعد ولي الأمر في تحديد مستوي الطفل في العمليات الحسابية.
  • خامساً تطبيق الرسم والتلوين

يقوم هذا التطبيق بتعليم الطفل برسم أشكال هندسة بسيطة، مثل الدائرة والمثلث من خلال ربط مجموعة من النقط، كما يقوم بعرض مجموعة متنوعة من الصور التي تحتاج إلي تلوين، ويقوم الطفل بتلوين الصور باستخدام أدوات مختلفة وألوان متعددة، لذلك فيعتبر هذا التطبيق من أحب التطبيقات إلي الأطفال، لإنه يساعدهم في استخدام أيديهم . [caption id="attachment_23636" align="alignnone" width="640"]أفضل تطبيقات للأطفال من عمر ٤ إلي ٥ سنوات أفضل تطبيقات للأطفال من عمر ٤ إلي ٥ سنوات[/caption] أقرأ أيضا في ستات دوت كوم حل مشكلة بطارية الهاتف تشحن ببطء. هو تطبيق ممتع في حياة الأطفال، ويعتبر لا غني عنه، لإنه يعتبر بمثابة قناة تعليمية، فهو يقدم العديد من القصص المسلية المصورة للأطفال منها القصص الترفيهية ومنها القصص التعليمية، ويمكن للطفل مشاهدة مثل هذه القصص بمفرده، لان هذا التطبيق يقوم عن طريق عرض فيديوهات توضيحية للطفل.
  • سابعاً تطبيق صلاتي

هذا التطبيق يساعد الأطفال من عند ثلاث سنوات علي تعليم مبادئ الصلاة من وضوء وآذان وأذكار، ويقوم أيضاً هذا التطبيق بعرض فيديوهات متنوعة للأطفال بأفكار سهلة وبسيطة، ويحتوي أيضاً هذا التطبيق علي ألعاب شيقة للأطفال لتعليم الصلاة . [caption id="attachment_23634" align="alignnone" width="300"]أفضل تطبيقات للأطفال من عمر ٤ إلي ٥ سنوات أفضل تطبيقات للأطفال من عمر ٤ إلي ٥ سنوات[/caption] أقرأ أيضا في ستات دوت كوم أسعار أفضل 5 أجهزة تابلت لعام.
  • ثامناً تطبيق تعليم الكلمات الأساسية للأطفال

يهدف هذا التطبيق إلي تعليم الأطفال بعض الكلمات الأساسية في اللغة العربية بطرق سهلة وممتعة للأطفال، كما أنه يساعد الطفل علي تعليم نطق الكلمة، لذلك فهذا التطبيق يعتبر من أهم التطبيقات في حياة الطفل الذي يتراوح عمره ما بين ٤ إلي ٥ سنوات .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • sultana 2019-03-07 22:32:41
    تطبيقات في غاية الأهمية صراحة تم الإحتفاظ بها

  • التقيمات

    مقالات مشابهة