تعرفي على أفضل تونر للوجه لمختلف أنواع البشرات

تعرفي على أفضل تونر للوجه لمختلف أنواع البشرات

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر التونر من أكثر مستحضرات التجميل أهمية، فهو عبارة عن سائل خفيف يساعد في قبض مسام البشرة، ويمنح البشرة الملمس الناعم والانتعاش، يساعد على توحيد لون الوجه من خلال التخلص من الهالات السوداء والمناطق الداكنة في الوجه، كما يساعد البشرة المعرضة لحب الشباب، من الممكن أن يستخدم بعض الأشخاص بعض الإصدارات القديمة من التونر إلا أن هذه الأنواع من التونر كانت تحتوي على نسبة عليه من الكحول مما يجعل ضررها أكثر من نفعها، ولكن الآن أخذ التونر منعطف أخر كبير فأصبح من أفضل مستحضرات التجميل وعلاج مغذي للبشرة، وسوف نتكلم في هذا الموضوع عن أنواع تونر للوجه.

تونر للوجه

تونر نيوترينت بي سي اي للبشرة الدهنية PCA Skin Nutrient Toner

يمكن لجميع أنواع البشرة الاستفادة من استخدام هذا التونر المنعش، المصنوع من مزيج من الفيتامينات والإنزيمات والأحماض الأمينية، وكلها تغذي البشرة وتحضيرها لمزيد من العلاج .شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كما أنه يحتوي على حمض اللبنيك ، الذي يساعد على تقشير وإزالة الزيوت الزائدة من الجلد، فضلاً عن مستخلص اليقطين الغني بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات .

تونر للوجه

تونر أورجانيك لحماية البشرة Eminence Organic Skin Care Stone Crop Hydrating Mist

يتم إنشاء هذا التونر من خلال استخدام الديناميكية الحيوية ، وهي آلية تقليدية تعتبر المستوى التالي أعلى من المستوى العضوي إنها في الأساس الطريقة الأكثر صدقًا لتنمية المكونات وخلق منتجات صحية . يحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يزيل الأوساخ والشوائب بلطف من الجلد ، وكذلك ماء الينابيع الغني بالمعادن الذي يخفف والظروف .

تونر للوجه

تونر أوباجي للعناية بالبشرة Obagi Obagi-C Rx System C-Balancing Toner

يتميز هذا التونر بقدرته على موازنة درجة الحموضة في الجلد مع تقليل أضرار أشعة الشمس وتصبغ الجلد في نفس الوقت ، كل ذلك بفضل تسريب فيتامين ه، كما أنه يحتوي على مضادات للجراثيم والصبار لتقليل الالتهاب .

تونر للوجه

تونر رنريدي للبشرة المتوهجة REN Ready Steady Glow Daily AHA Tonic

تصميم هذا التونر متعدد المهام لتعزيز بشرتك بكل طريقة ممكنة تقريبًا ، عن طريق تقليل الخطوط الدقيقة وحب الشباب والمسام المرئية والبشرة المجففة ، و المكونات الرئيسية هي حامض اللبنيك والأزليك، والذي يبقى على سطح الجلد والأخير يساعد على تعزيز لون البشرة متوازنة ويعالج التفاوت .

تونر ابيونس بالانسينج Epionce Balancing Toner

يعتبر هذا التونر المتوازن هو الأفضل لمن لديهم بشرة حساسة كما أنها دهنية أو مختلطة لأنها لطيفة وغير مزعجة، كما يحتوي على مستخلص الخيار للمساعدة في تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار، و يحتوي على خلاصة الخطمي ، والتي تعزز تجديد الخلايا ويساعد على إصلاح الجلد التالف .

تونر للوجه

تونر كليرفينج لتلميع البشرة Murad Clarifying Toner

يساعد على التنظيف العميق للجلد ، ويزيل الشوائب المدفونة داخل المسام ، ويمنع التألق ويساعد على شد المسام ، كما أنه يحافظ على الالتهاب في الخليج ، وذلك بفضل مزيج من استخراج الطحالب والألانتوين .

تونر للوجه

تونر للوجه طبيعي

تونر المياه الباردة

هو أرخص أنواع التونر التي يمكن إستخدامها في أي وقت بسهولة، يفضل إختيار المياه الباردة الصافية ولا ليس مياه الصنبور فهي لا تقوم فقط بترطيب خلايا الجلد الخاصة بك ولكن أيضاً يقوم بتقليل إلتهاب حب الشباب وإزالة الزيت الزائد علي سطح البشرة.

إذا كان لديك بشرة دهنية تعاني من حب الشباب فإن طبيب الجلدية سوف ينصحك بالبقاء بعيداً عن التونر خصوصاً المنتجات التي تحتوي علي الكحول لأنها تثير تهيج الجلد ، ولكن عند إستخدام الماء البارد لا يمكن أن تقلق بشأن المواد الكيميائية الموجودة بداخله لأنه طبيعي تماماً. كما يمكنك إستخدام مكعبات الثلج علي الوجه لكي تقوم بشد المسام وتقليل زيتية الجلد أو الإحتفاظ بالماء البارد في الثلاجة وإستخدامه في صباح اليوم التالي .

تونر الليمون

من أنواع التونر الطبيعي الأكثر شيوعًا لأنواع البشرة جميعها لأنه يعمل كتونر قابض طبيعي يقوم الليمون بشد المسام الواسعة وقتل البكتريا المسببة لوجود الزيوت الزائدة .

إستخدام 1 :2 من عصير الليمون الطازج والماء النقي لعمل تونر الليمون الأمن والرخيص .

يمكنكي تخزين كمية التونر الموجودة معك بداخل زجاجة فارغة وإستخدامه عند الحاجة .

تونر للوجه

تونر ماء الخيار

الخيار له تأثير تبريد طبيعي رائع للبشرة ويساعد في تطهير المسام من العمق وبالتالي القضاء علي الزهم الزائد والأوساخ الموجودة في الجلد.

يعتبر مياه الخيار مفيدة للبشرة الدهنية وتوفير الرطوبة الكاملة وتحقيق التوزان ، و يتم إستخدام مياه الخيار كمادة قابضة لشد المسام الكبيرة، التونر منعش بمجرد وضع مياه الخيار في زجاجة الرش لكي يعطي توهج طبيعي للجلد .

تونر للوجه

تونر ماء الورد

تم إستخدام ماء الورد من قبل الفرس والقدماء المصريين بوصفه تونر طبيعي رائع للجلد لتهدئة الإلتهابات وتجديد الجلد المتعب .

كما يستخدم ماء الورد للقضاء علي التجاعيد وشد مسام الجلد، و يعطي ماء الورد رائحة عطرية لجلد ويمكن استخدامه أيضًا بمثابة تونر طبيعي يومياً. .

تونر للوجه

تونر الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي علي كمية كبيرة من مضادت الأكسدة القوية التي تقاوم التجاعيد ، وفي نهاية المطاف يعمل الشاي الأخضر علي مقاومة التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تعاني منها البشرة الدهنية .

يمكنكي عمل تونر الشاي الأخضر في المنزل من خلال نقع 1 – 2 أكياس الشاي الأخضر في الماء المغلي وتركه حتي يبرد قبل تخزينه في زجاجة زذاذ فارغة والحرص علي تطبيقه علي الوجه كل صباح .

ماء الورد والجلسرين

يساهم ماء الورد في إستعادة الرقم الهيدروجيني للبشرة كما أنها تساعدك في ترطيب البشرة وجعلها تبدو منعشة ، تقوم ماء الورد الباردة بشد المسام ، و يينما يعمل الجلسرين بإعتباره عنصر جمالي طبيعي ، وله خصائص ترطيب مذهلة .

طريقة الاستخدام:

أخذ 1،5 كوب ماء ورد مع 1/4 كوب جلسرين وزجاجة رذاذ .

خلط ماء الورد مع الجلسرين ونقلها لزجاجة الرذاذ وتركه حتي يبرد .

إستخدام هذا الخليط كل يوم قبل تطبيق المرطب علي الوجه سواء بالرش أو بقطعة من القطن .

أسباب استخدام تونر للوجه

عرضنا إليكي أنواع تونر للوجه وكيفية استخدام وسوف نعرض أسباب الاستخدام ومنها:

  • إنكماش المسام: عند تطبيق كمية صغيرة من التونر علي قطعة قطن ناعمة أو وسادة قطنية بلطف وإستخدامها في مسح الوجه، سوف يساعدك في إزالة النفط الزائد وإعطاء المسام مظهر أصغر.
  • توازن درجة حموضة البشرة: البشرة حمضية بشكل طبيعي وعادة ما توازن درجة حموضة البشرة ما بين 5- 6، بعد التطهير بصابون قلوي يحدث خلل في توازن حموضة البشرة، وهذا ما يجعل الجلد بحاجة إلي إعادة توازن حموضة البشرة يساعدك التونر في إستعادة توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة بشكل اسرع .
  • إضافة طبقة من الحماية: يساعدك التونر في سد المسام بعد التطهير، وبالتالي تقليل إختراق الشوائب والملوثات البيئة في الجلد، حتي أنه يحمي الجلد ويقوم بإزالة عناصر الكلور والمعادن الموجودة في ماء الصنبور .
  • الترطيب: بعض أنواع التونر تقوم بتغذية الجلد وهذا يعني أنه يقوم بترطيب الجلد بشكل جيد .
  • إنعاش البشرة: يمكن أن تستخدم التونر بدلاً من غسول البشرة عندما تعاني من البشرة الدهنية والتي تتراكم عليها الأوساخ ، يترك التونر البشرة نشطة حتي تساعدك علي إنعاش الجلد .
  • يمنع وجود الشعر النام: يحتوي التونر علي حمض الجليكوليك أو غيره من أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد في منع نمو الشعر النام في الجلد .
  • يساعد التونر على تنظيف عميق لوجهك ويزيل جميع الشوائب والأوساخ، كما أنه يساعد حتى في إزالة وتنظيف المطهرات والمنظفات الأخرى التي تستخدمها إذا كانت موجودة بعد استخدامها.
  • يضيف نضارة للبشرة: عن طريق تنظيف البشرة بشكل تام، وبالتالي يعطي توهج طبيعي رائع على بشرتك.

تونر للوجه



المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة