أفضل جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن

أفضل جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن

آخر تحديث : الجمعة ٢٥ يوليو ٢٠١٩

أفضل رجيم صحي لإنقاص الوزن المقصود به تخسيس بعض الأماكن بالجسم، والتي تحتوي على دهون متكدسة لذلك يعمل الرجيم الصحي على إذابة هذه الدهون بدون التأثير على صحة الجسم فهو يقوم بعملية توزيع العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم، ويساعد هذا الرجيم على التخلص من الوزن الزائد بشكل صحي لذلك سوف يقدم لكم موقع ستات من خلال هذا المقال أفضل رجيم صحي للتخلص من الدهون المتكدسة في البطن، والأرداف، والجسم...تابعونا. دائماً ما ينصح الأطباء من يريدون إنقاص الوزن بعمل الرجيم الصحي لأنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد بالتدريج، ولا يعود الجسم للوزن الزائد مرة أخرى على عكس بعض أنواع الحميات الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل سريع، وبعد فترة يعود الجسم لزيادة الوزن مرة أخرى لذلك يجب إتباع التعليمات، والالتزام بالرجيم الصحي بشكل صحيح كما يلي:

أفضل جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن

أفضل جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن  أفضل جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن

اليوم الأول

وجبة الإفطار: ثمرة خيار+ بيضتين مسلوقتين+ شريحة توست وجبة الغداء: قطعة مشوية من صدور الدجاج+ علبة زبادي ممزوجة مع ملعقة من بذر الكتان المطحون. وجبة العشاء: بيضتين مسلوقتين+ سلطة خضراء+ شريحة توست.

اليوم الثاني

وجبة الإفطار: بيضتين مسلوقتين + قطعة جبنة نباتي الدهن+ شريحة توست وجبة الغداء: قطعة لحمة مشوية بدون دهن+ سلطة خضراء + علبة زبادي منزوع الدسم.

اليوم الثالث

وجبة الإفطار: بيضتين مسلوقتين+ خيارة واحدة+ قطعة جبنة قريش. وجبة الغداء: علبة تونة بدون زيت+ نصف رغيف خبز أسمر أو شريحة توست+ ثمرة كيوي. وجبة العشاء: علبة زبادي منزوع الدسم.

اليوم الرابع

وجبة الإفطار: قطعتين جبنة قريش خيارة + واحدة. وجبة الغداء: قطعة مشوية أو مسلوقة من صدر الدجاج + سلطة خضراء. وجبة العشاء: كوب حليب خالي الدسم  أو علبة زبادي.

اليوم الخامس

وجبة الإفطار: بيضتين مسلوقتين + خيارة واحدة + شريحة توست. وجبة الغداء: قطعة لحمة مسلوقة مع سلطة خضراء + ملعقة بذر الكتان (يمكن وضعها مع طبق السلطة). وجبة العشاء: طبق شوربة خضروات بملح خفيف.

اليوم السادس

وجبة الإفطار: بيضتين مسلوقتين + قطعة جبنة قريش+ خيارة واحدة. وجبة الغداء: علبة تونة بدون زيت + طبق سلطة خضراء. وجبة العشاء: كوب حليب خالي الدسم أو علبة زبادي لايت.

اليوم السابع

وجبة الإفطار: قطعة جبنة لايت بدون ملح+ بيضة واحدة مسلوقة+ خيارة واحدة. وجبة الغداء: اثنان سمكة مشوية+ نصف رغيف خبز أسمر+ سلطة خضراء. وجبة العشاء: قطعة جبنة ملح خفيف+ كوب حليب منوع الدسم.

أفضل جدول رجيم صحي لتخسيس الأرداف

أفضل جدول رجيم صحي لتخسيس الأرداف  أفضل جدول رجيم صحي لتخسيس الأرداف

اليوم الأول

وجبة الإفطار: ملعقتين كبيرتين من الجبنة الدايت مع الزعتر+ قطعة من خبز الصويا أو الخبز الأسمر+ خيارة واحدة+ فنجان من الشاي بدون سكر. بين وجبة الإفطار، ووجبة الغداء ثمرة من الفاكهة. وجبة الغداء: شريحتين من صدور الدجاج المشوي مع البهارات+ طبق سلطة خضراء مع ملعقة من زيت الزيتون. بين وجبة الغداء، والعشاء قطعة متوسطة من الشوكولاتة. وجبة العشاء: قطعة من الجبنة البيضاء قليلة الدسم+ طبق سلطة خضراء مضاف أليها ملعقتين من زيت الزيتون.

اليوم الثاني

وجبة الإفطار: قطعة من الجبنة القريش+ شريحتين توست خيارة + واحدة+ فنجان قهوة أو شاي بدون سكر. بين وجبة الإفطار، والعشاء كوب من اللبن الممزوج بالفاكهة بدون سكر. وجبة الغداء: صدور دجاج مشوية+ سلطة خضراء مكونة من الخيار، والخس، ويوضع فوقها الخل، والمايونيز، وبدون طماطم. بين وجبة الغداء، ووجبة العشاء قطعة من الشوكولاتة. وجبة العشاء: علبة زبادي+ طبق سلطة خضراء مضاف أليها ملعقتين من زيت الزيتون.

اليوم الثالث

وجبة الإفطار: قطعتين من البيف المدخن+ خيارة واحدة+ شريحة توست+ قهوة بدون بسكر. بين وجبة الإفطار، ووجبة الغداء ثمرة فاكهة. وجبة الغداء: قطعتين من سمك الفيلية المشوي+ طبق سلطة خضراء. بين وجبة الغداء، والعشاء قطعة من الشوكولاتة الدايت. وجبة العشاء: بيضتين مسلوقتين+ طبق سلطة خضراء.

اليوم الرابع

وجبة الإفطار: أربع ملاعق من الكورن فليكس مع كوب حليب منزوع الدسم+ فنجان قهوة بدون سكر. بين وجبة الإفطار، ووجبة العشاء كوب لبن ممزوج بالفاكهة بدون سكر. وجبة الغداء: شريحة سمك فلييه مشوي مع ملعقة من صلصة الصويا+ طبق سلطة خضراء يضاف أليه الكثير من البصل، والجرجير، وملعقتين من زيت الزيتون. بين وجبة الإفطار ووجبة الغداء قطعة من الشوكولاتة الدايت. وجبة العشاء: قطعة من صدر الدجاج المشوية+ طبق سلطة خضراء مع ملعقتين من زيت الزيتون.

اليوم الخامس

وجبة الإفطار: قطعة جبنة قريش ملح خفيف+ شريحة توست+ كوب شاي بدون سكر. بين وجبة الإفطار، ووجبة الغداء ثمرة فاكهة. وجبة الغداء: قطعة دجاج مشوية بالفرن، ومنزوعة الجلد+ سلطة خضراء بالبصل، والخل. بين وجبة الغداء، ووجبة العشاء قطعة من الشوكولاتة الدايت. وجبة العشاء: علبة تونة + طبق سلطة خضراء مضاف أليها ملعقتين من زيت الزيتون.

اليوم السادس

وجبة الإفطار: بيضة مسلوقة+ خيارة واحدة+ شريحة توست أو نصف رغيف من الخبز الأسمر+ كوب شاي بدون سكر. بين وجبة الإفطار، ووجبة الغداء كوب حليب ممزوج بالفاكهة بدون سكر. وجبة الغداء: طبق خضروات مطبوخة مع قطعة من اللحمة+ سلطة خضراء. بين وجبة الغداء، ووجبة العشاء قطعة من الشوكولاتة الدايت. وجبة العشاء: شريحة لحم مشوية + طبق سلطة خضراء.

اليوم السابع

وجبة الإفطار: ملعقتان من الكشك المطبوخ+ شريحتين من التوست الأسمر+ كوب شاي بدون سكر. بين وجبة الإفطار، ووجبة الغداء كوب حليب ممزوج بالفاكهة بدون سكر. وجبة الغداء: 200 جرام من اللحم المشوي، والمتبل+ طبق من سلطة الفطر الممزوجة بالليمون، وملعقتين من الزيت. بين وجبة الغداء، ووجبة العشاء قطعة من الشوكولاتة الدايت. وجبة العشاء: كوب من الحليب منزوع الدسم+ خيارة واحدة.

أفضل جدول للرجيم الصحي

أفضل جدول للرجيم الصحي  أفضل جدول للرجيم الصحي

في هذا الجدول الخاص بالريجيم الصحي تكون وجبة الإفطار خلال أيام الأسبوع ثابتة، ولا تتغير، وهي عبارة عن بيضتين مسلوقتين+ خيارة واحدة+ شريحة توست، ووجبة الغداء، والعشاء تكون كالتالي.

اليوم الأول

الغداء: طبق من السلطة الخضراء بملح خفيف. العشاء: شريحة من اللحم المشوي بدون ملح أو دهون+ علبة زبادي.

اليوم الثاني

الغداء: شريحة من صدر الدجاج مشوية أو مسلوقة + كوب من اللبن الرائب. العشاء: طبق سلطة خضراء منوعة.

اليوم الثالث

الغداء: قطعة من الجبنة منزوعة الدسم + شريحة من التوست. العشاء: خمسة أصابع من كفتة اللحم أو الدجاج قليلة الدهن.

اليوم الرابع

الغداء: طبق سلطة خضراء كبير مع وضع القليل من الملح. العشاء: علبة تونة بدون زيت + كوب لبن رائب.

اليوم الخامس

الغداء: ثمرتين من الكيوي أو التفاح. العشاء: علبة تونة بدون زيت + علبة زبادي منوع الدسم.

اليوم السادس

الغداء: شريحة من اللحم المشوي+ طبق سلطة خضراء خفيفة الملح. العشاء: طبق من شاورما اللحم أو الدجاج+ شريحتين من التوست (يسمح بهذه الوجبة مرة واحدة خلال الأسبوع).

اليوم السابع

الغداء: شريحة من صدر الدجاج مسلوقة أو مشوية+ علبة زبادي منزوع الدسم. العشاء: شريحتين من اللحم البقري المشوي+ كوب حليب منوع الدسم. وبذلك نكون قد قدمنا لكم أفضل رجيم صحي لإنقاص الوزن نرجو أن نكون قد أفدناكم، وللمزيد من المعلومات عن الحمية الصحية، وإنقاص الوزن نرجو متابعتنا على موقعكم المفضل موقع ستات يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.

قد يهمك أيضاً:أفضل رجيم صحي أثناء الرضاعة الطبيعية


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة