أفضل خلطة لتبيض الوجه في المنزل بفاعلية أكيدة ومضمونة

أفضل خلطة لتبيض الوجه في المنزل بفاعلية أكيدة ومضمونة

آخر تحديث : الجمعة ٢٤ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ترغب كل الفتيات في وجه مشرق ونضر ولونه أفتح دون استخدام مواد كيميائية ضارة، ولذا إليك أفضل خلطة تساعد علي تبيض الوجه في المنزل بمواد طبيعية موجودة في منزلك.

خلطات تبييض الوجه طبيعيًا

تتعدد الخلطات التي تساعد على تبييض الوجه، ومن أفضل هذه الخلطات ما يلي:

خلطة الأرز واللبن

مكونات هذه الخلطة

تتكون هذه الخلطة من ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، مع ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز، مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، مع ملعقة كبيرة ونصف من اللبن الرائب.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طريقة التحضير

قومي بوضع جميع المكونات في إناء واحد وامزجيهم جيدًا لتحصلي على مزيج متماسك القوام، ثم قومي بدهن الوجه بهذا الخليط بأطراف أصابعك بعد تنظف وجهك جيدًا، ثم اتركي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة حتى يجف، ثم قومي بغسله بالماء البارد، ويمكنك تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

أفضل خلطة لتبيض الوجه

خلطة العسل والكركم

مكونات هذه الخلطة

تتكون هذه الخلطة من ملعقة من عسل النحل، مع عصير ليمونة كاملة، مع ملعقتين من الكركم.

طريقة التحضير

قومي بمزج العسل مع الليمون مع الكركم جيدًا، ثم قومي بدهن الخلطة على وجهك واتركيها على وجهك لمدة نصف ساعة، قومي بإزالة الخلطة ثم اغسليه وجهك بالماء البارد، بعدها قومي بترطيب وجهك بماء الورد، وسوف تلاحظين نتائج سريعة لهذه الخلطة، وكرري استخدامك لهذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة الجلسرين والعرقسوس

مكونات هذه الخلطة

تتكون هذه الخلطة من ملعقة من مسحوق العرقسوس، مع ملعقتين من الجلسرين، مع ملعقة من ماء الورد.

طريقة التحضير

قومي بمزج هذه المكونات مع بعضها لتحصلي على مزيج متماسك، ثم ادهني وجهك بهذه الخلطة، واتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر، وسوف تلاحظين فرق كبير حيث تعمل هذه الخلطة على تفتيح لون البشرة والوجه من أول مرة.

أفضل خلطة لتبيض الوجه

خلطة قشر البرتقال مع الصندل هي أفضل خلطة لتبيض الوجه

مكونات هذه الخلطة

تتكون هذه الخلطة من ملعقتين من مطحون قشر البرتقال المجفف، مع ملعقة من بودرة خشب الصندل، مع ثلاث ملاعق من الماء البارد أو ماء الورد.

طريقة التحضير

قومي بمزج المكونات مع بعضها لتحصلي على عجينة لينة، ثم قومي بفرد طبقة العجين على وجهك، و اتركيها لمدة نصف ساعة حتى تجف العجينة تمام الجفاف، ثم قومي بتقشير العجينة بعناية ورفق، ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد، وسوف تلاحظين نتائج مبهرة للوصفة في تفتيح الوجه.

خلطة الزيوت الطبيعية

مكونات هذه الخلطة

تتكون هذه الخلطة من ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، مع ملعقة من زيت السمسم، مع ملعقتين من بودرة أو زيت الكركم، مع ملعقتين من زيت اللوز، مع ملعقة من زيت اللافندر.

طريقة التحضير

قومي بمزج المكونات مع بعضها لتحصلي على مزيج سائل متجانس، ثم قومي بدهن المزيج بشكل يومي على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطف وجهك الماء الفاتر، وسوف تحصلين على لون فاتح حيث تعمل هذه الزيوت على تفتيح لون الوجه، كما تساعد في التخلص من البقع الداكنة.

أفضل خلطة لتبيض الوجه

خلطة الشاي والعسل هي أفضل خلطة لتبيض الوجه

مكونات هذه الخلطة

تتكون هذه الخلطة من ملعقتين من الشاي الأحمر، مع ملعقة من عسل النحل، مع ثلاث ملاعق من دقيق الأرز، مع خمس ملاعق من الماء الفاتر.

طريقة التحضير

قومي بمزج المكونات مع بعضها حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم قومي بفرد الخليط على الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسله بالماء البارد، ثم قومي بترطيب وجهك بقطن مبلل باللبن أو ماء الورد. قومي بتكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

خلطة البيض مع زيت اللوز

مكونات هذه الخلطة

تتكون هذه الخلطة من بيضة واحدة، مع ست قطرات من زيت اللوز، مع قطرتين من زيت الزيتون، مع قطرتين من ماء الورد.

طريقة التحضير

قومي بخفق بيضة واحدة جيدًا ثم ضعي عليها قطرات زيت اللوز وقلبي الخليط ثم ضعي قطرتين من زيت الزيتون وقطرتين من ماء الورد وقلبي الخلطة حتى تحصلي على قوام ناعم لزج، قومي بوضع هذه الخلطة على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة، قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد، كرريها مرة كل أسبوع.

خلطة البطاطس والليمون هي أفضل خلطة لتبيض الوجه

مكونات هذه الخلطة

تتكون هذه الخلطة من ثمرتين من البطاطس، مع عصير ليمونة كاملة، مع نص كوب من الماء الدافئ.

طريقة التحضير

قومي بتقشير البطاطس وتقطيعها ووضعها في الخلاط لتهرس، قومي بتصفية معجون البطاطس لاستخلاص عصير البطاطس، ثم أضيفيه إلى الماء وعصير الليمون وامزجيه جيدًا، قومي بدهن وجهك بالخلطة واتركيها على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر، ثم استخدمي قطن مبل باللبن لترطب بشرتك.

أفضل خلطة لتبيض الوجه

خلطة خل التفاح والليمون وماء الورد

مكونات هذه الخلطة

تتكون هذه الخلطة من ثلاث ملاعق من خل التفاح، مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون، مع ملعقتين من الماء، مع ملعقة من ماء الورد، مع ملعقتين من الخل الأبيض.

طريقة التحضير

قومي بمزج هذه المكونات مع بعضها جيدًا، ثم قومي بدهن وجهك بالخلطة، واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطف وجهك بالماء البارد، ثم قومي بترطيب وجهك باستخدام قطن مبلل باللبن، كرري استخدام هذه الخلطة مرتين كل أسبوع، لتحصلي على التبييض المرغوب فيه.

أفضل خلطة لتبيض الوجه

نصائح هامة للحفاظ على بياض الوجه وجماله

  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للبشرة مثل الفواكه والخضروات الطازجة لضمان الحصول على وجه أكثر إشراقًا ونضارة.
  • زيادة تناول لأطعمة الغنية بفيتامين أ الذي يساعد على جعل البشرة أكثر نضارة وإشراقًا، ويكثر وجود فيتامين أ في اللبن والبيض والجزر والبطيخ والمأكولات البحرية.
  • زيادة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج الذي يساعد على تفتيح لون البشرة، ويكثر وجود فيتامين ج في البرتقال والليمون والعسل والفراولة.
  • الإكثار من شرب الماء للحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف وطرد السموم منها.
  • عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس دون وضع واقي للشمس.
  • المداومة على ممارسة الرياضة باستمرار يحافظ على البشرة ونقائها.
  • الحرص على مسح المكياج قبل الذهاب إلى النوم، حيث أن النوم بالمكياج يعمل على سد المسامات وظهور حب الشباب والبقع الداكنة والأمراض الجلدية.
  • غسل البشرة باستمرار وإزالة الغبار والأوساخ المتراكمة بعد العودة من الخارج، واستخدام كريم مرطب.
  • البعد عن التدخين وتناول الكحوليات.
  • تجنب استخدام المستحضرات والكريمات التي تتكون من مواد كيميائية ضارة للبشرة.

إن أردت الحصول على وجه مشرق وجميل قومي بتجربة أفضل خلطة لتبيض الوجه بسرعة وبدون أية آثار جانبية، وننتظر منك مشاركتنا تجربتك في استخدام الخلطة الأفضل لتفتيح لون وجهك في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة