ديكور غرفة نوم وأهم النصائح عند تصميم ديكور غرفتك

ديكور غرفة نوم وأهم النصائح عند تصميم ديكور غرفتك

آخر تحديث : الإثنين ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر تصميم ديكور غرفة نوم من المراحل المهمة في إتمام المنزل وتجهيزه سواء من حيث التصميم أو اختيار اللون أو ترتيب العناصر مع بعضها البعض وانسجامها.

بما أن لكل منا ممتلكته الخاصة في غرفة نومه، والتي يلجأ لها بعد يوم طويل وشاق من العمل، لذا يهتم الكثير من الناس لاختيار الأثاث المناسب للمنزل من حيث اللون والحجم، بحيث يظهر أمام الجميع بطريقة مناسبة، لذا يرجى استخدام مجلات الديكور المختلفة أو المواقع المهنية في هذا المجال، وخاصة اختيار ديكور غرفة النوم، هذا تعتبر من أهم الغرف التي تجعل الناس يشعرون بالراحة بعد يوم طويل من العمل والإرهاق.

أهم النصائح لديكور غرفة نوم 2020

أهم النصائح لديكور غرفة نوم 2020شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • يمكن تصميم غرف النوم ذات الطراز الريفي من خلال تصميم أسرّة خشبية رمادية اللون وإضافة مصباح على جانبي السرير، والسرير مطلي باللون الأبيض، مما يزيد من أناقة وجاذبية الغرفة.

ديكور غرفة نومديكور غرفة نوم

  • يمكن تصميم ديكورات غرفة نوم بسيطة، من خلال تعليق لوحة خريطة العالم فوق السرير، ثم طلاء الحائط باللون الأبيض، مما يجعل غرفة النوم تبدو فريدة من نوعها.

ديكور غرفة نومديكور غرفة نوم

  • يمكنك أيضًا تصميم جدار خشبي خلف السرير، وإضافة مزهرية بالورود بجانب الضوء الكهربائي من جانب واحد، مما يزيد من أناقة الغرفة.

ديكور غرفة نومديكور غرفة نوم

  • يمكنك إضافة سرير نحاسي كلاسيكي، وتعليق لوحة فنية، وطلاء جدران الغرفة عن طريق المزج بين الأبيض والأخضر الداكن، كما يمكنك إضافة طاولة ومزهرية وضوء كهربائي.

ديكور غرفة نومديكور غرفة نومديكور غرفة نوم

  • يوصى بتزيين السرير بوضع إطارات ملونة حول السرير وإضافة مجموعة من الوسائد وتعليق أكاليل ملونة لإضفاء البهجة والسعادة على الغرفة.

ديكور غرفة نومديكور غرفة نوم

  • يمكنك استخدام ورق الحائط المطبوع بأزهار ملونة بأشكال مختلفة مما يزيد من أناقة غرفة النوم ، كما يمكنك طباعة وسائد ملونة عليها مما يجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء وتجعل الغرفة تبدو وكأنها لوحة فنية.

ديكور غرفة نومديكور غرفة نومديكور غرفة نوم

  • يمكن تعليق مجموعة من الإطارات القماشية أعلى السرير، مقاس واحد، تحتوي على عمل فني بسيط، ثم تبييض جدران الغرفة.
  • يحتاج بعض الأشخاص إلى قراءة بعض الكتب قبل الذهاب إلى الفراش، وهذه الكتب مناسبة جدًا لهذه الفكرة، ويعتمد ذلك على تكديس كومة من الكتب على شكل طاولة بجانب السرير وإضافة ضوء كهربائي فوق الطاولة، مما يضفي أناقة على الغرفة.

أشياء يجب التعرف عليها عند تصميم ديكور غرفة نوم

أشياء يجب التعرف عليها عند تصميم ديكور غرفة نوم

عند تصميم ديكور غرفة نوم 2020 لجعلها أكثر راحة للمستخدمين، ضع الاعتبارات التالية في الاعتبار:

1. نوع الغرفة وطرازها لهما تأثير كبير على تصميم غرفة النوم

يجب أن تكون الغرف متناسقة مع تصميم بسيط وزخارف قليلة بحيث يعبر تصميم الغرفة عن شخصية المستخدم.

2. تصميم جيد للعناصر التفاعلية في الغرفة

يمكن أن تحتوي الغرفة على زوايا أخرى، مثل زوايا التلفزيون، وزوايا المكتب والكمبيوتر، وغرف الملابس، والحمامات أو زوايا القراءة.

عند تصميم غرفة من الضروري مراعاة استخدام الأشخاص في الغرفة وتلبية احتياجاتهم الشخصية في الغرفة.

تختلف هذه الاهتمامات من شخص لآخر، حسب هوايات كل شخص وعمله، ولأن بعض الأشخاص يحبون الرسم، فمن الضروري توفير مكان للرسم بطريقة لا تعيق استخدام الوظائف الأساسية للغرفة.

3. التخصيص البسيط وتقليل عناصر الغرفة

الاهتمام بتوفير أكبر مساحة غير متوفرة هو أن الإحساس بالمساحة يجعل الناس يشعرون بالراحة والسعادة.

عند اختيار ديكور غرفة نوم بسيطة، يجب مراعاة المساحة وتحقيق التوازن بين مساحة بها أثاث ومساحة مفتوحة، ومساحة بها أثاث ثابت وأثاث متحرك، وكل ذلك سيكون له تأثير على الأشخاص في الغرفة.

4. اختر ألوان متناغمة ومتجانسة

من أجل اختيار ألوان هادئة ومتناغمة مع بعضها البعض اللون الأبيض أو البيج أو الأزرق الفاتح، أي استخدام الألوان الهادئة بدلاً من الألوان الدافئة مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي، لذلك لا ينصح بهذه الألوان في غرفة النوم الرئيسية، لأنها لا تجعلنا نشعر بالراحة نفسيا.

يؤثر اللون على الناس بشكل سلبي أو إيجابي، وسيشعر الناس بالبرد من خلال اللون أو المرح أو الحزن، لأن اللون سيؤثر على الحالة العقلية للأشخاص الذين يستخدمون هذه المساحة.

5. انتبه إلى حجم عناصر غرفة النوم

من الضروري مراعاة استخدام الأحجام المناسبة والقياسية للأثاث في الغرفة، لما لها من تأثير واضح وصريح ومباشر على الحالة النفسية للفرد، لذلك يتم استخدام العديد من الأثاث في غرفة النوم الرئيسية، بما في ذلك الأسرة وخزائن الملابس وطاولات الزينة وغيرها من الأثاث.

6. الإضاءة بغرفة النوم

تعد إضاءة الغرفة مهمة جدًا في التصميم، فهناك نوعان من الإضاءة، والإضاءة الطبيعية والإضاءة الاصطناعية.

يجب الحرص على توفير الضوء الطبيعي من خلال النافذة، ولكن يجب مراعاة موضع النافذة بالنسبة للغرفة، بحيث لا تكون النافذة معاكسة للسرير أو خلف تسريحة الشعر، بل على جانب السرير وفي نفس اتجاه المرآة.

أما بالنسبة للإضاءة الصناعية التي يمكن أن تخلق جوًا عامًا للغرفة بأكملها، فيمكن استخدام مجموعة متنوعة من مصادر الإضاءة الصناعية وفقًا لنوع ولون المصابيح الصناعية، بما في ذلك الإضاءة المباشرة والإضاءة غير المباشرة، وكذلك الضوء الأبيض والضوء الأصفر.

7. اختر اللون: ساخن وبارد

الألوان الساخنة هي الأحمر، والأصفر، والبرتقالي، وكلها تمنح الناس إحساسًا بالحيوية والحيوية.

درجات الألوان الباردة هي الأزرق، والأخضر، والبنفسجي، مما يوحي بالاسترخاء والراحة النفسية.

من الأفضل استخدام ألوان باردة في معظم أجزاء الغرفة، وألوان دافئة في أجزاء بسيطة جدًا من الغرفة.

ديكور غرف النوم للمتزوجين

ديكور غرف النوم للمتزوجين

تعتبر غرفة النوم الرئيسية أكثر المساحات إثارة للاهتمام لمن هم على وشك الزواج، لأنها أهم مساحة في المنزل، مما يجعل هذه الغرفة مهمة في توفير الراحة العقلية والجسدية لهم.

لا شك أن غرفة النوم يجب أن تعكس شخصية ساكنيها، لأن شخصًا يختلف عن الآخر في سلوك الإنسان واحتياجاته وطبعًا الذوق والثقافة.

بسبب كل هذه الاختلافات، هناك بعض الاعتبارات والمبادئ العامة، ويجب على من يخطط لاختيار وتصميم ديكور غرفة نوم مودرن ألا يتجاهلها.

ديكور غرفة نوم بنات

ديكور غرفة نوم بنات

عادة ما تتميز غرفة نوم الفتاة بمميزات فريدة وديكورات فريدة مليئة بالصور الأنيقة، بالإضافة إلى الألوان والألوان المختلفة للديكور، فهي تعبر أيضًا عن رقة النساء والفتيات العاديات، يجب أن يظهر شخصية المالك وأن يكون مرحًا.

يجب اختيار زخرفة هذه الغرف من ألوان الجدران والأرضيات، ويجب أن تسير بشكل جيد من خلال كل قطعة من الأثاث لتناسب شخصية كل فتاة.

تتنوع الألوان المستخدمة في تلوين أثاث غرفة نوم الفتاة، لكنها كلها مدمجة مع عناصر لطيفة ودافئة وحميمة، لذلك لطالما أحببتهم، بدءًا من اللون الوردي الهادئ أو الأزرق الفيروزي أو الكريمي الفاتح بين اللون الأرجواني والأرجواني، الأكثر شعبية بين غرف نوم الفتيات.

يعتبر اللون الأكثر شهرة وشائعة في تصميم غرفة البنات للعديد من العلامات التجارية والشعارات الزخرفية العالمية.

أما بالنسبة لديكور غرفة نوم البنات الكلاسيكية، فبسبب خصائص غرف نوم أميرة الأحلام مثل الحكايات الخرافية، فهي أكثر شيوعًا في غرف الفتيات في الأعمار الصغيرة، وتتميز الحكايات الخرافية بخطوط ناعمة وانسيابية وأشكال غنية وزخارف ونقوش.

إذا كانت الغرفة ضيقة فيمكنك استخدام جزء صغير من زخرفة الغرفة للمذاكرة، ثم وضع طاولة دراسة صغيرة عليها، ويوجد في الجزء العلوي العديد من الأرفف لتخزين الكتب واللوازم المدرسية.

إذا كانت الغرفة كبيرة فيجب أن تحتوي على مكتب كبير بالإضافة إلى مكتبة منفصلة تحتوي على عدة أرفف وأدراج.

اقرأي أيضًٍا:

ديكور غرف نوم مودرن - تعرفي على أحدث الديكورات

7 أفكار لـ تجديد ديكور غرفة النوم بأقل التكاليف

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة