أفضل شامبو بالبروتين لعلاج مشاكل الشعر التالف

أفضل شامبو بالبروتين لعلاج مشاكل الشعر التالف

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يواجه الشعر العديد من المشاكل بسبب استخدام المكواة الكهربائية والمنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر، وذلك يؤثر على وجود البروتين الطبيعي به، لذلك يعتبر استخدام شامبو بالبروتين لعلاج هذا النقص من البروتين، ويوجد العديد من الشامبوهات التي يستخدمها العديد من الناس مثل شامبو جونسون وليس النوع الوحيد بالتأكيد بل يوجد العديد من الأنواع التي سوف نذكرها في هذا المقال ونذكر فوائد كل منها.

أفضل شامبو بالبروتين لعلاج الشعر التالف

شامبو جونسون بعد البروتين

شامبو جونسون بعد البروتين - شامبو بالبروتين

  • بعد عمل فرد البروتين للشعر يحتاج الشعر بعدها إلى عناية خاصة واستخدام أنواع معينة من الشامبو وكذلك البلسم ومنتجات معينة للشعر حتى لا تزيل طبقة البروتين التي تم وضعها ويعتبر شامبو جونسون رغم أنه ليس شامبو بالبروتين من أفضل المنتجات التي تستخدم بعد البروتين.
  • لا يحتوي شامبو جونسون على السلفات ولا الأملاح ولا أي مواد الضارة بفرد البروتين بل يحتوي على المواد الفسفورية والأحماض الأمينية التي تعمل على تنظيف الشعر وفروة الرأس بلطف ولا يؤثر ذلك على البروتين لذلك يفضل استخدامه عن غيره من باقي المنتجات الأخرى.

أفضل شامبو وبلسم بعد البروتين

هناك شامبو يسمى فتشي اشتهر بإمكانياته على معالجه الشعر بعد البروتين وتقويته كما له خصائص عديدة في تكثيف الشعر وتطويله والمساعدة في جعل الشعر ناعم وقوي وصحي ولامع ولا يقتصر الأمر على هذا فقط بل يكون طبقة من الحماية على الشعر من أشعة الشمس ويعالج الشعر التالف والمجعد والجاف ويعتبر من أفضل الشامبوهات الموجودة في الأسواق لكافة أنواع الشعر.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يوجد أيضا شامبو يسمى كيراستس هذا الشامبو مفيد للاستخدام بعد البروتين ويساعد على تحفيز بصيلات الشعر على إنبات خصل جديدة وإطالة الشعر في فتره قصيره.

يوجد العديد من المنتجات الأخرى الخاصة بالشعر أبرزها استخدام شامبو بالبروتين وبلسم مساعد، حيث من أفضل أنواع البلسم الموجودة في الأسواق هي أفيدا حيث لا يقتصر الأمر في استخدامه على جعل الشعر ناعم مثله كمثل باقي المنتجات بل يعالج أيضا تقصف الشعر وتساقطه.

شامبو لوريال بروتين

شامبو لوريال بروتين

من أشهر منتجات شامبو بالبروتين هو شامبو لوريال لعلاج الشعر بعد البروتين حيث يقوم هذا الشامبو بالحفاظ على البروتين لمدة أطول كما يساعد على تقوية الشعر وجعله صحي ولامع.

شامبو تريسمي بروتين الحرير

كل من استخدم هذا المنتج أشار بأن النتيجة مختلفة ورائعة وتشبه الذهاب لصالونات التجميل حيث يحتوي هذا الشامبو على الكرياتين كما يساعد على علاج التقصف ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ خلال سبع أيام شعر ناعم وجذاب.

شامبو بيوتين وكولاجين

شامبو بيوتين وكولاجين

يعتبر أشهر شامبو بالبروتين الذي يستخدم في تكثيف الشعر وتغذيته هو شامبو بيوتين وكولاجين حيث يعمل على تقوية الشعر كما يحفز بصيلات الشعر على النمو ويجعل الشعر انسيابي وكثيف ويعالج الشعر من الجفاف الذي يتسبب فيه العوامل الخارجية مثل التعرض لأشعة الشمس كما يمنع تساقط الشعر ويقوي خصل الشعر.

يحتوي هذا الشامبو على البيوتين والكولاجين وكذلك بروتين القمح وكل منهم له فائدة تعود على الشعر وسوف نذكرها بالتفصيل:

أولا البيوتين:

هو أحد أنواع فيتامين ب يساعد على تدفق الدم ووصوله إلى فروة الرأس مما يؤدي إلى نمو الشعر وتكثيفه، كما له دور كبير في زيادة الأحماض الأمينية التي بدورها تمنع تساقط الشعر وتعالج التقصف

ثانيا الكولاجين:

نقص الكولاجين في الشعر يؤدي إلى تساقطه وتلفه ولذلك يمد هذا الشامبو الشعر بما يحتاج إليه من الكولاجين كما يساعد على تقليل ظهور الشيب ويعالج الشعر ويمنحه النعومة واللمعان كما يقوي فروة الرأس ويعالج الشعر التالف ويجعله كثيف وطويل في وقت قصير.

ثالثا بروتين القمح:

يمد الشعر بما ينقصه من البروتينات كما يساعد في الحفاظ على لون الشعر ويقوي الشعر ويزيد كثافته ويعالج تقصف الشعر وتكسره.

شامبو بالبروتين الأحمر

هذا المنتج يحتوي على الشاي الأخضر ولروزماري بالإضافة إلى عباد الشمس وأكثر ما يميزه انه يحافظ على لون الشعر بالرغم من غسله عدة مرات، كما يعمل على تغذية الشعر وتقويته ويساعد على نعومة وترطيب الشعر وتحفيزه على النمو لمدة قصيرة.

نصائح للعناية بالشعر بعد البروتين

نصائح للعناية بالشعر بعد البروتين - شامبو بالبروتين

  • تجنبي تعرض الشعر إلى أشعة الشمس أو حرارة المكواة لأن ذلك يؤدي إلى تكسر البروتين في الشعر وبالتالي حدوث تلف وتقصف وتساقط.
  • التعرض للماء يؤثر بشكل كبير على الشعر الذي تم فرده بالبروتين لذلك تجنبي الاستحمام بكثرة وكذلك تجنبي السباحة في حمام السباحة أو البحر حيث أن الماء المضاف إليه الملح والكلور يؤثر بشكل سلبي على الشعر المفرود بالبروتين ويضعفه ويقلل من فاعلية الفرد بالبروتين.
  • الصبغة تؤثر بالسلب على الشعر وهي من أكثر المنتجات الكيماوية التي تضر بالبروتين الموجود في الشعر وتتلفه.
  • لا يفضل ربط الشعر بأي رباط بل يفضل تركه في الهواء ولو كنتي محجبة يفضل تهويته من وقت لآخر.
  • يجب معرفة نوع الشعر واختيار الشامبو والبلسم المناسب له ويفضل عدم احتواء هذه المنتجات على السلفات أو الصوديوم لأنها تسبب في تكسير البروتين وتلف الشعر وترهقه.
  • يفضل للعناية بالشعر وعمل وصفات الطبيعية وعدم استخدام المواد الكيماوية التي تضر بالشعر أو المنتجات التي تحتوي على أي مواد كيماوية حتى لا يفقد الشعر العديد من الفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها في نموه.
  • اتباع نظام صحي جيد يؤثر بشدة على نمو الشعر حيث يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات الكافية مثل البيض والجرجير وغيرها.

وصفات طبيعية للشعر

  • يستخدم البيض لتزويد الشعر بالبروتين كما يساعد على ترطيب الشعر حيث في حالة الشعر عادي يمكنك استخدام البيضة كاملة ولكن لو كان الشعر دهني عليك استخدام بياض البيض فقط لإزالة الدهون الزائدة.
  • يستخدم الليمون وزيت الزيتون في خلطة بغرض تطهير فروة الرأس وإزالة القشرة والحكة حيث تم تدليك فروه الرأس لمده عشرون دقيقه في هذه الخلطة ومع التكرار ستلاحظ الفرق.
  • لمعالجة الشعر من العوامل الخارجية والجفاف والحرارة قم بعمل هذه الوصفة حيث يتم إضافة كوب من العسل مع ملعقتين من زيت الزيتون ويخلطون جيدا معا ثم نضع هذه الخلطة على الشعر وتدلك فروة الرأس لمدة عشرون دقيقة حيث هذه الوصفة لها قدرة كبيرة على ترطيب الشعر كما أنها تعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات.
  • إلى جانب استخدام شامبو بالبروتين تعتبر وصفة الشعير والبيض يتم إضافة نصف كوب من الشعير على بيضة ويضاف إليهم ملعقة واحدة من أي نوع زيت ترغبه ثم يتم مزج هذا الخليط جيدا ويوضع على الرأس لمدة 15 دقيقة ومع التكرار يتم إصلاح الشعر وجعله ناعم ولامع وقوي.
  • الأفوكاتو له ملمس ناعم حيث يعمل على ترطيب الشعر ولذلك فهو يعتبر بلسم طبيعي ويستخدم للترطيب ويتم وضعه لفترة 15 دقيقة على الشعر ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • لعلاج القشرة يمكنك إضافة ملعقتين من السكر البني إلى أي نوع شامبو تستخدمه حيث ستلاحظ الفرق مع تكرار الاستخدام يتم وضع هذه الخلطة على الشعر لمده 15 دقيقه ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر.

يعالج الصبار مشكلة سقوط الشعر كما يعالج الشعر التالف ويمد الشعر بما يحتاجه من الحديد والفيتامينات المناسبة كما يساعد على تطهير فروة الرأس وتنظيف المسام ولكي يتم استخدام أفضل استخدام نضع عليه ملعقة من الليمون مع ملعقتين من زيت جوز الهند ثم نقلب هذا الخليط جيدا معا ونضعه على الشعر لمدة عشرون دقيقة ويغسل الشعر بعدها بالماء الفاتر ومع تكرار الاستخدام يصبح الشعر ناعم وقوي وذلك إلى جانب استخدام شامبو بالبروتين وخصائص الصبار الممتازة لعلاج الشعر والبشرة.

مقالات ذات صلة:

ما هى قشرة البروتين وطرق علاجها ؟

العناية بالشعر بعد البروتين

كيف أوقف تساقط شعري بعد البروتين

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة