شامبو طبي - تعرفي على أفضل الانواع للتساقط والشعر الدهني

شامبو طبي - تعرفي على أفضل الانواع للتساقط والشعر الدهني

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

لكي يتم تحديد الشامبو الطبي المناسب للشعر لابد من تحديد طبيعة الشعر، والمشكلة التي يعاني منها الفرد، لأن الشعر بحاجة دائمة للاهتمام والرعاية لحمايته من التلف، ونرصد في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم أنواع شامبو طبي لمختلف مشاكل الشعر.

شامبو طبي للشعر الجاف

هناك مجموعة من الشامبوهات لعلاج الشعر الجاف ومنها:

شامبو ريدكين-Redken

من المنتجات الفعالة التي تساعد على تهدئة الحكة في فروة الرأس، ويساعد على التقليل من الالتهابات وهو يمنح الحيوية والنعومة ومثالي للشعر الجاف ويزيد من افراز الزيوت الطبيعية في الفروة بسبب احتوائه على مجموعة من الفيتامينات.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

شامبو طبي

شامبو لوريال سورس-L’oreal source

من أفضل الشامبوهات للشعر الجاف، بسبب اعتماده على مجموعة من الزيوت الطبيعية للقضاء على الحكة في فروة الرأس وتهدئة البشرة الحساسة والتخلص من الجفاف والتلف الذي يصيب الشعر.

شامبو سيلسن-Selsun

من الشامبوهات التي تعالج الحكة في فروة الشعر الجاف وتنعيمه وتطهيره وتهدئة الاحمرار التي يصيبها.

شامبو طبي

شامبو دينوروكس-Denorex

من الشامبوهات المهمة للشعر الجاف، ويزيد من الحالة الصحية العامة له، من خلال احتوائه على حمض السالسيك ليتغلغل في فروة الرأس ويساعد على الترطيب والتطهير من الجراثيم والفطريات ويعمل على ترطيب الشعر وتوفير اللمعان له ويمنح الجذور القوة والحيوية.

شامبو سولفير - Sulfur 8


من الشامبوهات المناسبة لجميع الفئات العمرية للشعر الجاف، ويساعد على تعزيز النمو من جديد وترك الخصلات ناعمة ومرنة ويعمل على التخلص من الالتهابات ومن الجلد الميت ومن القمل ومنع حدوث الحكة والاحمرار.

شامبو طبي

شامبو تارسوم-Tarsum

من الشامبوهات التي توفر العديد من المزايا للشعر الجاف ويساعد على مقاومة الصدفية والاكزيما، ويعالج من تساقط الشعر والحكة ومن العناصر النشطة التي تعالج التهابات الجلد.

ويتم تطبيق هذا الشامبو على الشعر لمدة 10 دقائق وشطفه جيدًا وهو من المستحضرات التي لا تحتاج إلى أي إضافة لكنه مرتفع الثمن بالنسبة إلى حجم العلبة.

شامبو نيتروجينا-Netrougina

من الشامبوهات العلاجية بالدرجة الأولى، ويوصي به أطباء الجلدية للحفاظ على سلامة الشعر وهو يستخدم في الحفاظ على الجلد الدهني ومن الأفضل استخدامه مرة واحدة في الأسبوع لأن له رائحة نفاذة قد تسبب الانزعاج لدى البعض.

ويستطيع التخلص من الرقائق الموجودة على فروة الرأس، من خلال تركيبته الغنية بحمض السالسيك التي تساعد على التخلص من الجلد الميت والحفاظ على الرطوبة واللمعان به.

شامبو نيتروجينا Netrougina

شامبو طبي للشعر الدهني

شامبو فيشي-Vichy

من الشامبوهات الطبية التي تقلل من انتشار الدهون عبر ألياف الشعر، ويحافظ على توازن الفروة وهو مناسب للفروة الحساسة ولا يسبب أي حساسية وينقيها من الشوائب والأتربة.

شامبو طبي

شامبو فارماسيزر-Pharmaceris

من الشامبوهات المصممة خصيصًا للشعر الدهني وتتميز بقدرتها وفعاليتها، ويعيد توازن الزيوت في الشعر مما يجعل فروة الرأس أكثر عرضة للتهيج.

نصائح عند غسل الشعر بالشامبو

لكي يتم الحصول على شعر لامع وجميل وجذاب لابد من اتباع مجموعة من النصائح عند وضع الشامبوهات ومنها:

  • الانتظام على استخدام البلسم على الشعر خاصةً إذا كان الشعر طويلًا من خلال وضع كمية منه على راحة اليد والتدليك بحركة دائرية وفرك الشعر جيدًا ثم القيام بغسله.
  • الحرص على غسل الشعر عند الحاجة لان الغسل باستمرار يتسبب في التخلص من الزيوت في الشعر.
  • لابد من الحرص على اختيار الشامبو الملائم للفروة على حسب نوع الشعر إذا كان مصبوغًا أو مجعدًا أو جافًا.
  • الامتناع عن استخدام أدوات تجفيف الشعر كمواة الشعر أو المجفف من الأفضل الابتعاد عنهما تجنبًا لحدوث أضرار به وبالتالي تلفه.

شامبو طبي للقشرة

شامبو هيد اند شولدرز للقشرة -Head & shoulders

من الشامبوهات الطبية المصنوعة بشكل خاص للتخلص من القشرة وهو مصمم لكل أنواع الشعر لأنه يساعد على التنظيف العميق والتخلص من الأتربة والدهون التي تسد المسام وتكون السبب الأساسي في القشرة وهو متوفر بزيد شجرة الشاي والنعناع الذي يمنح الانتعاش.

شامبو ماتريكس-Matrix

من أنواع الشامبوهات التي تعالج القشرة ويحتوي على مركبات منعشة كالنعناع للتحكم في إفراز الزيوت من الشعر وبالتالي عدم حدوث الجفاف، ويعالج الفروة من خلال التخلص من الأوساخ لكن من الأفضل عدم استخدامه لفترات طويلة لأنه يحتوي على البارابين.

شامبو القشرة نيزورال-Nizoral


من الشامبوهات الطبية المخصصة للقشرة وهو مضاد للفطريات التي تعتبر السبب الرئيسي لها ومن الممكن استخدامه في بعض الحالات المرضية التي تصيب الفروة لكن لابد من استشارة الطبيب ويتم استخدامه مرتين في الأسبوع لمدة 4 أسابيع حتى يتم الحصول على نتائج مذهلة.

شامبو داندال-Dandel

من الشامبوهات التي تساعد على تقليل افراز الزيوت من الشعر لعلاج القشرة الدهنية، وليس له أي آثار جانبية أو جفاف للشعر ويعمل على نموه ومنحه النضارة ومن مكوناته زيت شجرة الشاي.

ويتم استخدامه من خلال وضعه على الشعر المبلل وتركه لمدة 5 دقائق ويتم شطفه جيدًا ومن الممكن استخدامه مرتين في الأسبوع لعلاج الشعر بشكل أسرع.

شامبو طبي لتساقط الشعر

تتنوع الشامبوهات الطبية المستخدمة في علاج تساقط الشعر ومنها:

شامبو نيوكسين-Nixion

من الشامبوهات التي ظهرت في السنوات الأخيرة ويعالج مشكلة تساقط الشعر خاصةً لدى السيدات وهو من أشهر العلامات التجارية التي تضم البلسم والكريمات ويمنح التغذية من خلال احتوائه على على الأعشاب والنباتات ويجعل الشعر أكثر سمكًا ويمنع من تساقطه ومن أهم مميزاته:

  • يزيد من سمك الشعر.
  • مناسب للرجال والنساء على السواء.
  • يعطي الشعر اللمعان والكثافة.
  • يقلل من التهابات الجلد ومن الحكة.
  • يحد من الزيوت الدهنية في الفروة.
  • يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية.

شامبو ناتشورال لتساقط الشعر- World Natural

من الشامبوهات التي تحتوي على زيت الأرجان لعلاج تساقط الشعر ويمنحه الترطيب لأنه خالي من الكبريتات ويعزز من نموه ويساعد على إصلاح أي تلف ويترك الشعر ناعمًا ومن مميزاته:

  • مناسب لجميع أنواع الشعر حتى المجعد.
  • يمنع من حدوث التساقط.
  • يحتوي على بعض المركبات الطبيعية التي تساعد على علاج الشعر.

شامبو ناتشورال لتساقط الشعر Natural

شامبو بيور بيولوجي - Pure pology

من الشامبوهات الغنية بالأحماض الأمينية والمستخلصات الطبيعية ويساعد على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه وهو الحل المثالي للشعر الخفيف ومن أبرز المميزات التي يحتوي عليها:

  • من أفضل الشامبوهات للشعر المتساقط خاصةً للرجال.
  • يزيد من كثافة الشعر للنساء.
  • لا يحتوي على مادة البارابين.
  • من العلاجات الفعالة لتساقط الشعر.
  • من الشامبوهات الآمنة للشعر المجعد.

شامبو البيوتين-Biotin

من الشامبوهات التي تحتوي على المغذيات، والبروتين والكولاجين، ويمنع من تساقط الشعر ويزيد من كثافته ويصبح أكثر سمكًا، ومن فوائد هذا الشامبو:

  • خالي من الكبريتات.
  • غني بالكولاجين الذي يساعد على حماية الشعر.
  • يجعل الشعر أكثر سمكًا وكثاقة.
  • من الشامبوهات المغذية.

شامبو كركانيك-Karanique

من الشامبوهات المصممة خصيصًا للنساء، ويساعد في علاج الشعر الخفيف وتغذية وتجديد البصيلات وإزالة الشوائب وعلاج فروة الرأس وهو ضروري للشعر الناعم والخفيف والمعرض للتكسر ومن أبرز المميزات التي يحتوي عليها:

  • يحمي من الأضرار التي تصيب الفروة.
  • يساعد على زيادة كثافة الشعر وتقويته.
  • يحفز فروة الرأس لمنع التساقط.
  • يجعل الشعر أكثر سمكًا.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة