أفضل شامبو لتساقط الشعر - تعرفي على أشهر المنتجات الطبية

أفضل شامبو لتساقط الشعر - تعرفي على أشهر المنتجات الطبية

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

التساقط من أخطر المشاكل التي تواجه الشعر، ويسبب القلق للرجال والنساء لكن عادةً يتم الاتجاه إلى الشامبو بالاضافة إلى العلاجات والوصفات الطبية للتخلص من هذه المشكلة وسنقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم أفضل شامبو لتساقط الشعر.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

شامبو تريزمي - TRESEME

من الشامبوهات التي حازت على إعجاب الكثير من الناس، ويمنح الشعر ملمسًا ناعمًا ويخلصه من التجاعيد ويمنع من تساقطه وتقصفه ومن الأفضل استخدامه لمدة شهرين متتالين.

ويساهم في الحفاظ على رطوبة الشعر المفقودة ويمنع الجفاف وإصلاح الشعر التالف بالاضافة إلى قدرته على منع التساقط وتقوية بصيلات الشعر وإضفاء اللمعان والنعومة عليه.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ويساعد تريزمي على استرجاع الحيوية للشعر التالف، وتعزيز نموه وجعله أكثر سلاسة وأقل معدلًا للتساقط ومن الأفضل استخدامه بشكل يومي دون خوف أو قلق من الآثار الجانبية.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

شامبو هيمالايا لتساقط الشعر - HIMALAYA

من الشامبوهات المناسبة لجميع أنواع الشعر، ويحتوي على العديد من الأعشاب والمواد التي تقدم الحيوية للشعر ويعالج الحكة في الفروة وهو شامبو ومرطب، ويحمي من القشرة ويمنع التكسر ويقويه من الجذور.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

شامبو بانتين-PANTENE

من الشامبوهات التي تمنع تساقط الشعر بسرعة فائقة ويساهم في تغذية البصيلات من جذورها ويحميه من التقصف والتكسر ويساعد على زيادة لمعان الشعر.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

شامبو دوف-DOVE

من الشامبوهات التي تعمل على تقوية البصيلات عند استخدامه بشكل منتظم، ويمتاز برائحته المنعشة ويحد من تساقط الشعر ويعتبر الحل النهائي لمنع التساقط.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

شامبو صانسيلك-SUNSILK

من الشامبوهات المناسبة لجميع أنواع الشعر العادي والجاف والدهني، ويحد من تساقط الشعر ومن تقصفه وتكسره، ويمتاز بتركيبته الفريدة التي تساعد على تغذية الجذور وتطهيره وتنظيف الفروة.

ويمتاز صانسيلك برائحته المميزة العطرة وتليين الشعر وإعطاءه الملمس الناعم ويحارب المشاكل المختلفة المرتبطة بالشعر.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

شامبو لوريال لتساقط الشعر-L'OREAL

من الشامبوهات التي يعتمد عليها شريحة كبيرة من الناس، لأنه يمنع تساقط الشعر وعلاج سعري للعديد من المشاكل منها جفاف الشعر وتقصفه وخشونته ويمتاز برائحته الجميلة ويساعد على إصلاح الشعر من الجذور حتى الأطراف.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

شامبو فيما لتساقط الشعر - FIAMA


من الشامبوهات الغنية بزيت الجوز البرازيلي والتي تساعد على إصلاح الشعر التالف ويحسن من نسيج الشعر والسيطرة على مشكلة التساقط وتعزيز الجذور والبصيلات.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

شامبو جوفيز- JOVEES

يتميز بإحتوائه على خلاصة الحناء ويزيل كافة الأوساخ، ويطهر فروة الرأس من العمق وتعزيز الشعر من جذوره ويمنع التساقط.

شامبو دابر فاتيكا - VATIKA

من الشامبوهات الغنية بالمكونات الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه وجعل ملمسه لينًا، ويحد من وجود خصلات متشابكة فيه ويمنع من تقصفه وتكسره.

شامبو هيد أند شولدرز - HEAD& SHOULDERS

من أفضل المنتجات للتحكم في تساقط الشعر، فهو يتغلغل داخل الفروة وينظفها من القشرة المتراكمة ويغذي ويقوي البصيلات والجذور ويحافظ على الرطوبة ويمنع الجفاف ويحسن من نسيج الشعر ويمنحه الرطوبة.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

أفضل شامبو لتساقط الشعر الدهني

شامبو فارماسيزر-Pharmaceris shampoo

من الشامبوهات المصممة خصيصًا للشعر الدهني وتتميز بقدرتها وفعاليتها، ويعيد توازن الزيوت في الشعر مما يجعل فروة الرأس أكثر عرضة للتهيج.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

شامبو فيشي - Vichy

من الشامبوهات التي تقلل من انتشار الدهون عبر ألياف الشعر، ويحافظ على توازن الفروة وهو مناسب للفروة الحساسة ولا يسبب أي حساسية وينقيها من الشوائب والأتربة ومن الشامبوهات ذات الأسعار المناسبة.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

نصائح عند غسل الشعر بالشامبو

هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للحصول على شعر لامع وجميل عند وضع الشامبوهات ومنها:

  • الابتعاد عن استخدام أدوات تجفيف الشعر كالمكواة أو المجفف تجنبًا لحدوث تلف به أو أي أضرار.
  • الانتظام على استخدام البلسم على الشعر خاصةً إذا كان الشعر طويلًا من خلال وضع كمية منه على راحة اليد والتدليك بحركة دائرية وفرك الشعر جيدًا ثم القيام بغسله.
  • الانتظام على غسل الشعر عند الحاجة لأن الغسل باستمرار يسبب التخلص من الزيوت في الشعر.
  • لابد من الحرص على اختيار الشامبو الملائم للفروة على حسب نوع الشعر إذا كان مصبوغًا أو مجعدًا أو جافًا.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

أفضل شامبو خالي من المواد الكيميائية

شامبو لاكمي تكنيا جنتل - LAKME

من الشامبوهات التي لها شهرة واسعة في العالم، وخالي من المواد الكيميائية كالسلفات والكبريت ويتميز بالعديد من المواصفات التي جعلته واحدًا من أفضل الشامبوهات وهي:

  • يتمتع بالخصائص المضادة للأكسدة.
  • يمنع من جفاف الشعر، ويمنحه الرطوبة.
  • يحافظ على لون الشعر المصبوغ.
  • يعمل على استعادة مرونة الشعر ونعومته للحصول على مظهر صحي وطبيعي أكثر.
  • يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على استعادة توازن الشعر.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

شامبو ساج-SAGE SHAMPOO

من الشامبوهات الخالية من كل المواد الكيميائية وهو مناسب للرجال والنساء ومضاد للقشرة ويعالج الحكة المرتبطة بالقشرة ويساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه ويحتوي على الزيوت العطرية المفيدة للشعر ويحسن من ملمس الشعر ويقلل من تجاعيده.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

شامبو أفيدا-AVEDA

من الشامبوهات الخالية من المواد الكيميائية كالكبريتات التي تفسد الشعر وتسبب الضرر له، ويساعد على تغذية الشعر وترطيبه من خلال احتوائه على الفيتامينات والعناصر المغذية التي يحتويها الشعر، ويساهم في تنعيمه ومنحه اللمعان والرائحة الذكية العطرية للحصول على شعر به مرونة وليونة بدون أي تعقيدات.

شامبو أفيدا AVEDA

شامبو كريستاس اليكسير-Kérastase Genesis

من الشامبوهات الآمنة على الشعر والتي تحتوي على مجموعة من العناصر الصحية ويساعد على تغذية الشعر الباهت من خلال احتوائه على التركيبات المميزة وهو يتكون من مجموعة من الزيوت العطرية التي تحسن من بنية الشعر.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

نصائح للحفاظ على الشعر

الشعر الناعم واللامع هو طموح كل شخص لذلك هناك مجموعة من النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار ومنها:

  • الحرص على استخدام الصبغات الخالية من الأمونيا لأنها تحتوي على المواد الكيميائية التي تسبب تلف الشعر.
  • الابتعاد عن الحميات الغذائية السريعة لأنها تعمل على فقدان الشعر المعادن والبروتينات المهمة مثل الزنك وتسبب ضررًا للشعر مما يؤدي إلى سقوطه وتكسره.
  • ابعاد الشعر عن أشعة الشمس وإذا كان لابد من التعرض لها يجب ازتداء القبعة بالإضافة لوضع كريمات الحماية من الشمس وذلك لتوفير الحماية الكاملة.
  • الحرص على تناول الحبوب والمكسرات لأنها تعزز من ألياف الشعر وتمنحه المظهر الجميل والصحي من خلال تناول الخضراوات والفاصوليا والأوميجا3.
  • الابتعاد عن استخدام الزيوت في علاج القشرة لأنها تؤدي إلى تفاقم المشكلة.
  • الحرص على بل الشعر وترطيبه قبل الدخول إلى حمام السباحة لأن الشعر المبلل يمتص كمية أقل من الأملاح والمواد الكيميائية مقارنةً بالشعر الجاف وبالتالي لابد من بله قبل الدخول إلى البحر أو حمام السباحة أو ارتداء البونيه.
  • الانتظام على خفض درجة حرارة المجفف لأنه يسبب ضررًا للشعر فلابد من اختيار المجففات ذات درجات الحرارة المنخفضة.
  • الحرص على تناول البروتين لاصلاح الشعر التالف.
  • الابتعاد عن تمشيط الشعر بالفرشاة لأنها من الأشياء التي تسبب تلفه وتغيير لونه وإستخدام المشط للتسريح.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة