أفضل كريم تفتيح للوجه - تعرفي على أشهر الماركات العالمية

أفضل كريم تفتيح للوجه - تعرفي على أشهر الماركات العالمية

آخر تحديث : الجمعة ٢٤ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تبييض الوجه من الأشياء المهمة التي تسعى إليها الكثير من السيدات، ويحدث اسمرار الوجه نتيجة للعديد من العوامل منها التعرض المفرط لأشعة الشمس أو فرط التصبغ أو حدوث بعض التغيرات الهرمونية في الجسم مما يتسبب في ظهور البقع الداكنة والاسمرار ونقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم أفضل كريم لتفتيح الوجه.

أفضل كريم تفتيح للوجه

هناك العديد من الكريمات المهمة التي تساعد على تفتيح الوجه وتقليل البقع الداكنة في البشرة والحد من انتاج الميلانين ومنها:

كريم أولاي وايت راديانس Olay white radiance cream

من أفضل الكريمات التي تساعد على تبييض الوجه والتقليل من البقع الداكنة وتفتيح البشرة ويكسبها التوهج والحيوية وله العديد من الفوائد عليها ويساعد على تنعيم البشرة لكنه غير مناسب للسفر.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أفضل كريم تفتيح للوجه

كريم نيتروجينا فاين فيرونس Netrogena fine fairness

من أفضل الكريمات التي تمنع على انتاج الميلانين في البشرة وتجنب البقع الداكنة والتصبغ وتظهر نتائجه بعد استخدامه بثلاثة أشهر وهو خالي من الزيوت وبالتالي يساعد على تفتيح البشرة ولا يحتوي على الكحول ويتم امتصاصه بسهولة لكنه غالي الثمن ومن الممكن أن يتحول إلى اللون الأحمر إذا لم يتم اغلاقه.

كريم بايو تك بايو داندليون Biotique serum

يحتوي على جوز الهند التي تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من اسمرارها وهو غني بالفيتامينات والمعادن والتي تقلل من التجاعيد وهو سريع المفعول ويحتوي على المكونات العشبية لكن تصميم العلبة غير جذاب.

كريم فير أند لافلي Fair & lovely

من أفضل الكريمات التي تعمل على تفتيح الوجه وازالة العيوب من البشرة وهو من أرخص الكريمات وله سمعة جيدة والتخلص من البقع الداكنة وله رائحة عطرة لكنه غير مناسب للبشرة الدهنية.

كريم بوندس وايت بيوتي Ponds white beauty

من أفضل الكريمات التي تعمل على تقليل انتاج الميلانين ويحمي من أشعة الشمس الضارة والتقليل من البقع الداكنة ويتميز بسعره المنخفض وعلاج حب الشباب ويساهم في تنعيم البشرة.

كريم كلير أند كلير Clean and clear

من الكريمات الخالية من الزيوت والتي لا تساعد على انسداد المسام وهو رخيص الثمن ويحمي من أشعة الشمس الفوق بنفسجية وتركيبته خفيفة التي تنتشر بسهولة وفوائده عديدة مقارنةً بسعره.

كريم هيمالايا هيربالس Himalaya herbals cream

يحتوي على المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من التصبغ ومن البقع الداكنة ويستخدم في علاج حب الشباب من خلال قدرته على الامتصاص السريع ويتميز بتركيبته الخفيفة على البشرة والتقليل من الهالات السوداء.

لكن له مجموعة من العيوب منها عدم قدرته على حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية ولا يمنح التوهج وربما يسبب بعض الآثار الجانبية.

كريم غارنيه لايت كومبليت Garnier skin natural

من الكريمات رخيصة الثمن ويقلل من البقع الداكنة وتفتيحها في خلال 7 أيام ويساعد على توفير الحماية الكاملة من أشعة الشمس ويحافظ على رطوبة البشرة.

أفضل كريم تفتيح للوجه

كريم كايا بيجمنتيش Kaya pigmentation

من الكريمات التي لها فعالية كبيرة على البشرة ويساعد على التقليل من التصبغ ومن البقع الداكنة وتظهر نتائجه بعد أسبوعين من استخدامه والتقليل من الندوب وحب الشباب لكن له مشكلة بسبب ثمنه الغالي.

كريم لوتس هيربالس Louts herbals cream

من أفضل الكريمات للوجه والتي تحتوي على العديد من العناصر المعروفة منها التوت والعنب للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية ويمتصه الجلد بسرعة.

كريم آفون Avon care fairness cream

من الكريمات التي تساعد على التقليل من بهتان البشرة ومنحها النضارة والنعومة وتقليل آثار الندوب وحب الشباب لاحتوائه على العرقسوس ويمنح البشرة مظهرًا جميلًا خاليًا من الشوائب وله رائحة جميلة وسعره مناسب ومفيد لجميع أنواع البشرة.

نصائح قبل شراء كريمات تفتيح البشرة

هناك مجموعة من الملاحظات التي يجب أخذها في الاعتبار قبل شراء كريمات تفتيح البشرة ومنها:

  • من الأفضل أن يحتوي الكريم على المواد الطبيعية وليست الصناعية لأنها تعطي نتائج سريعة وليس لها أي آثار جانبية مع تجنب الكريمات التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق.
  • الحرص على اختيار الكريمات متعددة الأغراض والتي يكون احدى أغراضها هي محاربة التجاعيد التي تظهر مبكرًا على البشرة.
  • اختيار الكريمات التي تساعد على علاج شحوب البشرة لأن شحوبها من أهم أسباب الاسمرار وأن يحتوي على خصائص الترطيب الملائمة لها.
  • لابد أن يحتوي على حمض السالسيك الذي يساعد على التخلص من ندبات البشرة ومن حب الشباب.
  • اختيار الكريمات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات لتفتيح البشرة بسرعة فائقة بعد استخدامه.

أفضل كريم تفتيح للوجه

أسباب اسمرار الوجه

تتنوع الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار الوجه ووجود التصبغات والبقع الداكنة عليه وعلى رأسها التعرض المفرط لأشعة الشمس ومن هذه الأسباب:

  • التعرض المفرط لأشعة الشمس من أهم الأسباب لاسمرار الوجه وحرقه واصابته بالتسلخ.
  • الافراط في تناول مجموعة من الأدوية والتي يكون لها مجموعة من الآثار الجانبية منها اسمرار الوجه.
  • عدم تناول كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة يسبب اسمرار البشرة لعدم تغذية البشرة بالألياف والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.
  • عدم شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم فلابد من تناول من 6 إلى 8 أكواب خلال اليوم.
  • العوامل الوراثية من أهم الأسباب لاسمرار الوجه حيث تنتقل الجينات من الأبوين إلى الأطفال.
  • البثور والرؤس السوداء من أشهر أسباب اسمرار الوجه.
  • تقشير البشرة يسبب اسمرار الوجه ومن الممكن استخدام الأدوية لتحسنها.

أفضل كريم تفتيح للوجه

طرق العناية ببشرة الوجه

بعد التعرف على أفضل كريم لتفتيح الوجه لابد من رصد طرق العناية ببشرة الوجه والتي منها:

  • ازالة الماكياج قبل الذهاب إلى النوم من طرق العناية بالبشرة لأنه يعمل على انسداد المسام وجفاف البشرة وظهور الحبوب.
  • الحرص على تناول كمية كبيرة من الأغذية الصحية مثل الخضراوات والفاكهة لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن التي تساعد على ترطيب البشرة.
  • الحرص على استخدام واقي للشمس عند النزول للشمس للتخلص من الاسمرار ومن البقع الداكنة.
  • التقشير من الخطوات المهمة للعناية للبشرة وجعلها نضرة ولابد من اختيار الكريمات التي لا تحتوي على المواد الكيميائية.
  • تناول كميات كبيرة من الماء من أهم طرق العناية للبشرة لأنها تجعل الوجه يبدو صافيًا وتساعد على التخلص من البثور والحبوب والبقع الداكنة.
  • الترطيب من افضل الطرق للحفاظ على نضارة البشرة ويتم استخدام الكريمات التي لا تحتوي على المواد الكيميائية ووضعها وتدليكها بحركات دائرية.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة