كريم فيتامين e - تعرفي على طريقة استخدامه للبشرة

كريم فيتامين e - تعرفي على طريقة استخدامه للبشرة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة


فيتامين e من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لينمو ويتطور بشكل طبيعي وهو مهم للجهاز المناعي بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة ويعمل على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على صحتها ومن الممكن تطبيقه موضعيًا للتخلص من الالتهابات ويجعلها تبدو أصغر سنًا بسبب تخليصها من التجاعيد والشيخوخة ونقدم في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم معلومات عن كريم فيتامين e.

كريم فيتامين e للوجه

يعتبر فيتامين هـ Vitamine e من الفيتامينات المستخدمة في الطب منذ أكثر من 50 عامًا نظرًا لأهميتة وهو من العناصر المهمة التي تدخل في مستحضرات التجميل وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومن فوائده:

التخفيف من فرط التصبغ: يساعد التطبيق الموضعي لفيتامين e على التخلص والتخفيف من فرط التصبغ لأن البقع الداكنة من الممكن أن تظهر نتيجة فرط الكميات الكبيرة من الميلانين في البشرة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يساهم في التخفيف من جفاف الشفتين: ويزيد من نعومتها وذلك بسبب تعزيز خلايا الجلد وقدرته على الوقاية من التهيج.

يساعد على ترطيب البشرة: من خلال استخدام زيته كمرطب للعناية ومعالجة الجلد المتقشر.

كريم فيتامين e

يساهم في الحد من حكة الجلد: والتخفيف من الاكزيما ومعالجة الالتهابات والحساسية والتي تسبب الحساسية وهو آمن على الجلد.

يساهم في الوقاية من حروق الشمس: لقدرته على ترطيب وتهدئة البشرة الجافة وتخفيف الحروق والحكة الناتجة عن أشعة الشمس لكن لابد من تجنب التعرض لأشعة الشمس لتوفير الحماية الأفضل.

يعزز من سرعة التئام الجروح: من خلال تطبيق الزيت الخاص به على الجلد يسرع من التئام الجرح.

يساعد على الوقاية من تجاعيد الجلد: بسبب قدرته على ترطيب البشرة وجعلها أكثر شبابًا.

يعالج حب الشباب: ويساهم في التخلص من الندب والحروق ويسرع من عملية الشفاء.

كيفية استخدام فيتامين e للوجه

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام فيتامين e وذلك للحصول على فوائده المتعددة ومنها:

  • تطبيق فيتامين e بشكل مباشر على الوجه قبل النوم حتى يتم امتصاصه بالكامل.
  • اضافة قطرات من زيت فيتامين هـ إلى المرطبات لتعزيز فوائده.
  • استخدام أقنعة الوجه التي تحتوي على فيتامين e لتنعيم البشرة والعمل على مكافحة الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر مبكرًا.
  • من الممكن استخدام حبوب فيتامين هـ للمحافظة على صحة البشرة وتوهجها.

أضرار كريم فيتامين e

على الرغم من أن فيتامين هـ آمن عند استخدامه على البشرة من خلال تناوله عن طريق الفم أو تطبيقه بشكل موضعي إلا أن له بعض الأضرار ومنها:

  • من الممكن أن يؤدي الاستهلاك العالي من جرعاته إلى الشعور بالغثيان والإسهال والارهاق والصداع والرغبة في القئ والطفح الجلدي والكدمات أو حدوث النزيف.
  • من الممكن أن يؤدي استخدامه بكثره على الجلد إلى حدوث انسداد في المسام.
  • تناول مكملات فيتامين e لمدة قصيرة يعتبر آمنًا لكن تناوله على المدى البعيد من الممكن أن يسبب تراكمه في الجسم وانخفاض عدد الصفائح الدموية وميوعة الدم.
  • من الممكن الاصابة بالحساسية عند استخدام فيتامين هـ لذلك لابد من التأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي تجاهه.

كريم فيتامين e بالكولاجين المضاد للشيخوخة COLLAGEN VITAMIN SKIN CARE CREAM

يحتوي هذا الكريم على الكولاجين الذي يعمل على ترطيب البشرة وغمرها بالرطوبة للحصول على بشرة متوهجة ولامعة وناعمة ويقاتل الجذور الحرة التي تتسبب في ظهور التجاعيد ويعمل على استعادة المرونة وتجديد الخلايا الصحية فهو مثالي لأي شخص لديه بشرة متعبة ومجهدة.

ويتم استخدامه من خلال وضع الكريم على أطراف الأصابع وتحريكه لأعلى لتحفيز الدورة الدموية والتدليك بحركات دائرية للتخلص من التجاعيد والعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

كريم فيتامين e

كريم فيتامين e للبشرة الدهنية

فوائد فيتامين هـ للبشرة الدهنية كالتالي:

  • يساعد على شد الترهلات ومنع آثار التقدم في السن.
  • يعمل على قتل الجراثيم والميكروبات في البشرة والتي تسبب العديد من المشاكل فهو من أقوى المطهرات عليها.
  • يساعد على تفتيح لونها وتخلصها من التصبغات والبقع الداكنة.
  • يمنع من التلف ويخلصها من الأوساخ والشوائب والتي تدخل المسامات الواسعة في البشرة الدهنية.
  • يعمل على منحها المرونة من خلال قدرته على تحفيز الكولاجين ويقيها من التشنجات والتشققات.
  • يساعد على تجديد الخلايا وبالتالي الحفاظ على شباب البشرة.

ماسكات للوجه

هناك مجموعة من الماسكات التي يمكن اجراؤها للحفاظ على نضارة الوجه:

ماسك الكركم وماء الورد

يتم الحصول عليه من خلال خلط ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة ماء الورد وملعقة من الدقيق وخلط هذا المزيج للحصول على معجون ووضعه على الوجه حتى يجف ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا.

ماسك الكركم وماء الورد وخشب الصندل

يساعد هذا الماسك على التخلص من البثور وحب الشباب والندب في الوجه من خلال وضع كمية متساوية من الكركم ومسحوق خشب الصندل و2 ملعقة من ماء الورد وخلط هذا المزيج من أجل الحصول على عجينة سميكة ووضع العجينة على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف من 10 إلى 20 دقيقة وغسل البشرة بالماء الدافئ وتم تكرار هذه الوصفة يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

ماسك الكركم والعسل وخل التفاح

يستخدم هذا الماسك لعلاج حب الشباب والصدفية والاكزيما ويتم خلط هذه المكونات بكميات متساوية في وعاء لازالة المكياج والشوائب ويتم وضع الخليط على الوجه مع الحرص على الابتعاد عن العينين وتركه لمدة 20 دقيقة على الوجه وتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج ومن الممكن وضع هذا الخليط في الثلاجة والاحتفاظ به لاستخدامه مرة أخرى.

ماسك الموز والزبادي

يعمل هذا الماسك على زيادة نضارة الوجه وجمالها ويتم هرس موزة واضافة إليها الزبادي بالتدريج وملعقة من العسل ويتم دهن المزيج على الوجه مع الابتعاد عن منطقة حول العينين ويتم تركه على الوجه لمدة نصف ساعة ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويفضل بعدها ودهن الوجه بالمرطب

ماسك الموز والعسل والليمون

يعمل على علاج البشرة الدهنية كما أنه يعالج حب الشباب ويتم هرس الموزة ووضعها على عصير ليمونة وملعقة عسل ودهن الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم إزالته ويتم مسح الوجه بمنشفة.

كريم فيتامين e

ماسك الموز والحليب

يساعد هذا الماسك على علاج انتفاخات حول العينين حيث يتم هرس ثمرة موزة مع 2 ملعقة من الحليب ومزجها، ويتم خلطهما ويتم وضع الخليط على الوجه ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

جل الألوفيرا

من أهم الوصفات التي تعمل على استعادة البشرة لنضارتها ولونها الطبيعي وتعمل على إعادة بناء الأنسجة المتضررة وتجديد خلايا الجلد الميت كما أنه يحتوي على خصائص تعمل على تبييض البشرة.

يتم قطع ورقة الألوفيرا والضغط عليها حتى يخرج الجل منها ويتم وضعه على البشرة لمدة 30 دقيقة وغسل الوجه والرقبة بالماء الدافئ بعد ذلك ومن الممكن شراء جل الألوفيرا من الصيدلية للحصول على نتائج فعالة.

خلطة الحمص

من الخلطات الضرورية لأنها تساعد على التخلص من أضرار أشعة الشمس التي تسببها على البشرة حيث يتم وضع الكركم على الحمص مع القليل من الماء وخلط المكونات جيدًا لمدة 35 دقيقة ثم غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

يمكنك إضافة كسبولات فيتامين e لجميع الماسكات السابقة لتأثير فعال على نضارة البشرة.

كريم فيتامين e

الخلاصة

فيتامين e من المكونات المغذية للبشرة ويجب تطبيقه على البشرة بشكل دوري للحصول على نتائج فعالة، ومن الممكن استخدامه بشكل مباشر على الوجه أو إضافته للماسكات الاسبوعية الخاصة بالعناية بالبشرة أو اختيار أنواع من الكريمات المرطبة بشرط أن تحتوي على كريم فيتامين e. عليكي الانتباه لمعدل استخدام كبسولات فيتامين E حتى لا تسبب أي ضرر للبشرة.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة