أفضل كريم لتبيض الوجه .. إليك أحسن كريمات تفتيح البشرة بفاعلية أكيدة

أفضل كريم لتبيض الوجه .. إليك أحسن كريمات تفتيح البشرة بفاعلية أكيدة

آخر تحديث : الخميس ٢٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

بشرة الوجه قد تتعرض لعدد من العوامل التي تتسبب في بهتان لونها وفقدانها لنقاوتها ونضارتها وبياضها، سواء كانت عوامل جوية مثل الحرارة الشديدة والهواء القوي، أو غيرها من العوامل النفسية والتغيرات الهرمونية في جسم الإنسان، ويمكن الاستفادة من بعض الكريمات الطبيعية من أجل الحفاظ على بياض البشرة وإعادتها إلى سابق عهدها في حال تضررها، وسوف نعرض في هذا الموضوع أفضل كريم لتبيض الوجه.

أفضل كريم لتبيض الوجه

أفضل كريم لتبيض الوجه

  • كريم اللوز: يساعد كريم اللوز في تبييض البشرة بفعالية؛ فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، ويعد من مضادات الأكسدة التي تقي من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس، ويمكن تحضير كريم اللوز باتباع الخطوات الآتية:

طريقة التحضير: تطحن 5-6 حبات من اللوز في محضرة الطعام حتى يصبح ناعمًا.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يخلط اللوز المطحون مع كوب من الزبادي العضوي غير المحلى، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من العسل جيداً.

يوضع المزيج في وعاء في الثلاجة حتى يجمد، ثم يحفظ في وعاء محكم الإغلاق.

توزع كمية من كريم اللوز على البشرة قبل النوم؛ وذلك لأنه يحتوي على اللبن الذي يمكن أن يسبب الحساسية نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

يغسل الكريم صباحًا بالماء الدافئ، ثم يطبق مطهر لطيف، وواق للشمس قبل الخروج من المنزل، ويمكن حفظ كريم اللوز لمدة أسبوع إلى أسبوعين.

  • كريم العسل والأفوكادو: يعتبر العسل إحدى أهم المكونات الطبيعية التقليدية التي تستعمل لتبييض البشرة، ووفقًا لإحدى الدراسات التي أُجريت عام 2012م أن العسل يعد فعالًا في المجالات الطبية والتجميلية.

فهو يعمل على ترطيب البشرة ويجعلها أكثر إشراقًا، كما يخلصها من خلايا الجلد الميتة بسبب احتوائه على مضادات البكتيريا، مما يساهم في تفتيح البشرة، وإزالة البقع والندوب وحب الشباب، ويحضر الكريم بالطريقة التالية:

طريقة التحضير: تمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الأفوكادو المهروس، وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي كامل الدسم جيدًا حتى تتكون عجينة كريمية ناعمة.

يوزع الكريم على البشرة ويترك لمدة ما بين 20-30 دقيقة، وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

أفضل كريم لتبيض الوجه

  • كريمات حمض الأزيليك وحمض الكوجيك: تعد الكريمات التي تحتوي على حمض الأزيليك وحمض الكوجيك إحدى أفضل أنواع الكريمات التي تفتح لون البشرة وتبييضها بفعالية؛حيث أنها تقلل من مستويات صبغة الميلانين في البشرة بنسبة تصل إلى 40%، وذلك وفقًا لإحدى الدراسات التي نشرت في النشرة البيولوجية والصيدلانية.

وتجدر الإشارة أن حمض الكوجيك هو حمض مشتق من الفطريات، أما حمض الأزيليك فهو يتواجد في الشعير والقمح والجاودار.

أفضل كريم لتبيض الوجه وماسكات تفتيح

  • يعد أفضل كريم طبيعي لتبييض الوجه كريم الخيار الطبيعي: تقشر حبة خيار بحجم كبير، ثم تبرش في وعاء صغير، و يهرس برش الخيار باستخدام شوكة صغيرة، مع الاستمرار في الهرس إلى حين خروج أكبر قدر من العصارة منه.

يضاف مقدار ثلاث ملاعق من ماء الزهر إلى هرس الخيار، وتحرك معه حتى تمتزج به، و يضاف مقدار ثلاث ملاعق من الجليسرين إلى المزيج الناتج، مع الاستمرار في التحريك إلى حين الحصول على مزيج بقوام كريمي.

يوزع الكريم الناتج على الوجه قبل التوجه للنوم، ويترك عليه طوال ساعات الليل،ثمّ يتم غسله بالماء الدافئ صباحا.

  • كريم الموز الطبيعي: تقشر حبة من الموز، وتقطع إلى حلقات صغيرة، ثم توضع حلقات الموز في الخلاط الكهربائي، وتضاف إليها ملعقة كبيرة زبادي، ثم تضرب في الخلاط إلى حين الحصول على مزيج لين.

يفرد كريم الموز على الوجه، ويترك عليه لنصف ساعة ثم ينظف بالماء الفاتر.

  • كريم الكركم الطبيعي: يمزج مقدار ملعقة من عصير الليمون مع ضعف المقدار من الكركم، إلى حين الحصول على مزيج لين، ثم يفرد كريم الكركم والليمون الناتج على الوجه، ويترك عليه لعشر دقائق كاملة قبل تنظيفه بالماء الفاتر.

ملاحظة: يمكن استبدال الليمون بالزبادي لعمل كريم الكركم والزبادي، والاستفادة منه لتبييض الوجه ومختلف مناطق الجسم حتى الحساسة منها.

  • كريم البابايا الطبيعي: تقشر حبة البابايا وتبرش، ثم يجمع البرش الناتج في منخل دقيق الفتحات ويضغط عليه بأطراف الأصابع إلى حين خروج العصارة منه.

يضاف مقدار ملعقة من العسل إلى عصارة البابايا، ويمزجان معاً بشكل جيد.

ثم يمزج مقدار ملعقة من الحليب الجاف مع الخليط السابق، إلى حين الحصول على مزيج متجانس.

ويفرد كريم البابايا على مختلف مناطق الوجه، ويترك كذلك لعشر دقائق حتى تتشربه البشرة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

  • كريم الشوفان الطبيعي: يمزج مقدار ملعقة من الشوفان مع نصف كوب من عصير الطماطم، ويترك لبضع دقائق حتى يتمكن الشوفان من تشرب أكبر قدر منه، ثم يضاف مقدار نصف كوب من الزبادي إلى المزيج السابق، كما يمزج معه بالكامل.

يطبق كريم الشوفان على الوجه، ويترك كذلك لربع ساعة على الأقل.

أفضل كريم لتبيض الوجه

أفضل كريم لتبيض الوجه وتفتيحه

كما عرضنا أفضل كريم لتبيض الوجه وتفتيحه سوف نعرض بعض الكريمات التي تساعد في تفتيح البشرة ومنها

  • فيشي إيديال وايت (Vichy Ideal White) مستحلب لتفتيح البشرة:

يستخدم سيروم إيديال وايت (Ideal White Serum) : لتفتيح البشرة ومعالجة البقع الداكنة، والتصبغات، والبشرة الباهتة ومتعددة الألوان، حيث يمنحك استخدام مستحلب إيديال وايت بشرة رائعة فاتحة اللون، خالية من البقع الداكنة والتصبغات، بلون موحد، تنبض إشراقاً وحيوية، ويتكون هذا المنتج من تركيبة غنية تحتوي على الريسورسينول (Resorcinol)، الذي يمتلك تأثيرًا أقوى بـ10 مرات على لون البشرة، ومعززة بديوكسيد التيتانيوم (Titanium dioxide)، خالية من البارابين (Paraben)، و لا يتسبب مطلقًا بظهور البثور، كما ويتصف بقدرته الفائقة على الترطيب الغني للبشرة، ولا يسبب هذا المنتج شعورًا باللزاجة لدى تطبيقه، فهو يتغلغل بسرعة إلى البشرة ويمنحها إشراقةً ورديةً، لونا ًموحدا،ً وملمساً حريرياً، ويمكنك تطبيق هذا المنتج الفعال للتفتيح والإشراق يومياً صباحاً ومساءًا مع الحرص على تجنب منطقة ما حول العينين.

أفضل كريم لتبيض الوجه

  • كريم أدفانسد بجمنت كوريكتور (Advanced Case Corrector)الطبي: لتفتيح وتوحيد لون البشرة من سكينسوتيكلز (SkinCeuticals):

يناسب هذا الكريم مختلف أنواع البشرة، باستثناء البشرة الحساسة جدًا وهو خال من البارابين (Paraben)، كما يقدم هذا الكريم نتائج فعالة لتبييض البشرة وتوحيد لونها وذلك عن طريق العمل على تقشير البشرة، وإزالة الخلايا المتصبغة والميتة ليجعلها مشرقة ويوحّد لونها، يتميز هذا المستحضر بالنتائج كما يزيد البشرة نضارة وحيوية، وللحصول على أفضل النتائج، ينصح باستخدامه مرة إلى مرتين يوميًا، ويمكنك تطبيق هذا المنتج الفعال للتفتيح والإشراق يومياً صباحاً ومساءًا مع الحرص على تجنب منطقة ما حول العينين.

أفضل كريم لتبيض الوجه

هذه كانت مجموعة من أفضل كريمات تفتيح البشرة بشكل عام والوجه بشكل خاص، نتمنى أن تختاري أفضل كريم لتبيض الوجه مناسب لكي وتجربته وكتابة رأيك في هذا الكريم بعد الاستخدام في التعليقات أسفل الموضوع.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة