أفضل كريم لتشققات القدم - إليكي أفضل كريم لتشققات كعب القدمين

أفضل كريم لتشققات القدم - إليكي أفضل كريم لتشققات كعب القدمين

آخر تحديث : الأحد ٢٨ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مشكلة تشقق القدم أو ما يعرف باسم الكعب المُتصدع من أكثر المشاكل التي تواجه عدد كبير من الأشخاص، والتي يوجد لحلها طرق طبيعية لحلها، والبعض يَبحث عن أفضل كريم لتشققات القدم، لأنهم يَحتارون كثيرًا في تَحديد نوع الكريم من ضمن أنواع أخرى كثيرة.

أفضل كريم لتشققات القدم

علاج تشقق القدمين يَنقسم إلى طريقتين الطريقة الأولى التي يُفضلها بعض الأشخاص، مثل علاجها بالكريمات، لأن البعض قد تَكون لديهم مشكلة كبيرة مع تَشقق القدمين لا تَستطيع العلاجات الطبيعية حلها، وهذه طريقة تُساعد في اختيار أفضل كريم لتشققات الكريم :-

  • من أجل اختيار أفضل كريم لعلاج تشقق القدمين، والجروح المُتشققة، ويَجب أن يَحتوي الكريم على بعض المواد مثل اليوريا، والجلسرين، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك، والتي تُساعد في مد القدمين بالمواد المُرطبة، والعمل على تَرطيبها.
  • يَجب أن يَحتوي الكريم على حمض الساليسيليك، أو حمض اللاكتيك، أو حمض الجليكوليك، والتي تَعمل على تَقشير الجلد الميت المُسبب جفاف الجلد.

قائمة عن أفضل كريم لعلاج تشقق القدم

مرهم أكوا فور

يُساعد الكريم في علاج تَشقق القدم، وتَهدئة التَهيج والاحمرار، والعمل على الاحتفاظ بالماء والزيوت، وأثبت كفاءة كبيرة في علاج جميع التشققات أيً كان في الشفاه، أو في الذراعين، لأنه يَحتوي على فيتامين ب، ومجموعة كبيرة من المُرطبات، ومع المُداومة على استعماله ستَختفي جميع الشقوق، والجفاف.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كريم (بيرتس بيز) لعلاج تَشقق القدم

يَحتوي الكريم على مجموعة كبيرة من المُغذيات لبشرة القدم، مثل جوز الهند، والشوفان، وفول الصويا، وزيت الزيتون، وجميع تلك المكونات تٌساهم بشكل كبير في القضاء على الجلد المُتقشر، والبقع، والجفاف، وعلاج جميع المشاكل التي تَظهر مع تشقق القدم.

كريم Dr Teals

يُرشح الأطباء هذا الكريم وبقوة لأنه غني بمجموعة كبيرة من المُرطبات التي تَستطيع مُعالجة جميع تشققات القدمين، وخاصة التي تُصاب بالتشقق من مُضاعفات مرض السكري، لأنه يَحتوي على زبدة الشيا، ومجموعة من الأحماض الدهنية التي تَعمل على تَرميم وإعادة الجلد لحالته.

كريم ألوف بليس ونعناع القدم

يَحتوي الكريم على حمض الجليكوليك، وحمض ألفا هيدروكسي، والذي يَعمل على تَقشير الجلد الميت، وجعل القدمين بنعومة فائقة، ولهذا يَجب القيام باستعمال الكريم قبل الخلود للنوم مباشرة، للحفاظ على نعومة القدمين، وتركه لفترة أطول، عن طريق وضع القليل منه.

أفضل كريم لتشققات القدم

كريم أوكيفي للأقدام الصحية

يُعتبر أفضل كريم لعلاج تشقق القدمين لأنه غني بالمواد التي تُعالج تلك المشكلة من الأساس، عن طريق حل مشاكل الطبقة الداخلية للقدمين، والعمل على إصلاح جميع المشاكل بالطبقة الخارجية، والعمل على تَرطيبها لأنه يَحتوي على الجلسرين، ومواد ترطيب بكميات كبيرة غير موجودة في أي كريم آخر.

كريم Our Sources

على الرغم من أن سعر الكريم ليس غالي، ولكن أنه يَقوم بما تَقوم به الكريمات غالية الثمن، لأنه يَحتوي على اليوريا بنسبة كبيرة قد تَصل إلى 40 %، والتي تَعمل على تَطهير القدمين من البكتيريا والفطريات التي تَتسبب في تشقق القدمين، بالإضافة إلى أنه يَحتوي على جل الألوفيرا، وزيت شجرة الشاي.

كريم Cerave Renewing A

قد تواجه المرأة مشكلة تشقق القدمين ولا تَستطيع استعمال أي نوعًا من الكريمات الأخرى التي تُساعدها في حل تلك المشكلة، لأن بشرتها حساسة، ولهذا دومًا يوصى الأطباء بهذا الكريم الذي يُساعد في تَقشير الجلد الميت برفق وبدون حدوث احمرار أو تَهيج، لأنه يَحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يَعمل على تَرطيب القدمين، بالإضافة لاحتوائه على حمض اللاكتيك والساليسيليك.

كريم eucerin

يُعتبر خليط من جميع المكونات التي تَحتاجها القدمين للتخلص من التشقق، والحصول على الترطيب الكافي لها لتُصبح ناعمة، ورطبة، حيث أنه يَحتوي على اليوريا والسيراميد، والجلسرين، والتي تَعمل على الترطيب والتنعيم، بالإضافة إلى أنه يَقوم بدور هام آخر وهو التَقشير باستعمال حمض اللاكتيك المتوفر به، والأهم أن تَركيبة هذا الكريم غير ذهنية ويَتم امتصاصها سريعًا.

كريم intensive hand cream

على الرغم من أنه مُخصص لليد، إلا أنه استطاع مُنافسة جميع الكريمات الأخرى، لأنه يُمكن أن يَكون كريم تَرطيب القدمين الرئيسي، لأنه يُعالج جميع الآثار المُترتبة من جفاف القدمين مثل التَشقق، والحكة، وبهذا يُصبح ليس مُرطبًا فقط، بل حلًا سحريًا لجميع مشاكل القدمين والأيدي.

أفضل كريم لتشققات القدم

كريم AMLACTIN

تضم تَحضير هذا الكريم بتَركيبة خاصة لتُساعد القدمين في التقشير والترطيب لأعلى مُستوى، حيث يُساعد الكريم في العمل على تَرطيب القدمين، وإصلاح جميع الشقوق، وخشونة القدمين، والعمل على جعلها ناعمة كالحرير، والأهم أن الكريم لا يَحتوي على أي عطور أو مواد تُسبب الحكة والاحمرار.

أفضل النصائح لمنع تشقق القدمين وجعلها رطبة

إن كان أي كريم من الذي سبق وتم ذكرهم يَستطيع القضاء على جميع مشاكل تشقق القدم، يَجب الحرص على إتباع بعض النصائح والقيام ببعض الطرق الطبيعية للحفاظ على تلك النتيجة، وبالتالي سيَكون للقدمين كورس عناية بالكريم والنصائح والطرق الطبيعية :-

  • مبدئيًا يَجب القيام بعدم وضع القدمين في الماء لفترة طويلة.
  • الحرص على استعمال المقشرات الطبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميت، والأوساخ والجراثيم التي تُسبب تشقق القدم.
  • وضع القدمين في الماء وملح البحر يُساعد في علاج تشقق القدم عن طريق قتل البكتيريا.
  • القيام ببعض الوصفات الطبيعي التي تُساعد في تَغذية القدمين.
  • فرك القدمين بالحجر الخفاف بعد وضع ضعها في الماء الدافئ ثم تَجفيفها وتَرطيبها بالفازلين.
  • نَقع القدمين في الماء الدافئ، والعسل يُساهم في تَرطيب القدمين وإعطائه لمعان لا يُقاوم.

أفضل كريم لتشققات القدم

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج تشقق القدمين

يَتوفر بعض من الوصفات الطبيعية التي تَعمل على علاج تَشقق القدمين، والتخلص من جميع المشاكل والآثار التي تَتنج من وراء الإصابة بها

الوصفة الأولى

من أكثر الوصفات التي تُساهم في تَقشير القدمين، وتَعمل على إزالة البكتيريا وخلايا الجلد الميت، والتي تَتم عن طريق

  • يَتم مزج 4 ملاعق من دقيق الأرز مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي و4 قطرات من خل التفاح، ويُمكن إضافة قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون.
  • يَتم مزج الثلاث مكونات جيدًا ثم تَطبيقهم على القدمين، ثم فركها لمدة 10 دقائق، وتُترك لمدة 5 دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر.

أفضل كريم لتشققات القدم

الوصفة الثانية

في تلك الوصفة سنَحتاج لمكونين الأول منها هو الشوفان الذي يُساعد في التَقشير، والثاني هو زيت الزيتون الذي يُساعد في تَرطيب المكان

  • يَتم وضع ملعقة كبيرة من الشوفان مع 5 قطرات من زيت الزيتون، ومزجهم معًا جيدًا.
  • ثم تَطبيق الخليط على القدم، مع الاهتمام بالأجزاء المُتشققة، وتَركه لمدة نصف ساعة.
  • يَتم فركه ثم يُشطف بالماء البارد.

وبذلك قد تعرفنا فيما سبق عن تفاصيل أفضل كريم لتشققات القدم للحصول على قدم ناعمة بدون التعرض لأي مشاكل قد تسبب الإحراج أو الشعور بالألم بواسطة إحدى الوصفات الطبيعية السابق ذكرها أو استخدام أحد الكريمات المخصصة لعلاج تشققات كعب القدمين.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة