أفضل كريم مرطب طبي للبشره الجافة .. تعرفي على أفضل منتجات ترطيب البشرة

أفضل كريم مرطب طبي للبشره الجافة .. تعرفي على أفضل منتجات ترطيب البشرة

آخر تحديث : الجمعة ١٤ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هناك مشكلة تواجه الكثير من السيدات ألا وهي مشكلة جفاف البشرة، ويرجع السبب في تلك المشكلة إلى عدة عوامل منها ما هو متعلق بطبيعة البشرة سواء كانت بشرة دهنية أو حساسة مثلاً، ومنها ما هو متعلق بعوامل أخرى مثل تغير فصول السنة فمثلاً البشرة في فصل الشتاء تزداد جفافاً مقارنة بفصل الصيف، فلذلك نقدم لكي أفضل كريم مرطب طبي للبشره الجافة لكي تتعرفي على أفضل كريمات مناسبة لبشرتك.

طريقة إختيار أفضل كريم مرطب طبي للبشره الجافة

هناك العديد من منتجات الكريمات المطروحة في الأسواق التي تنافس في مجال العناية بالبشرة، ولكن هناك العديد من المنتجات التي قد تسبب ضرر للبشرة بدلاً من القيام بعلاجها، أو قد يكون لبعض المنتجات آثار جانبية قد تؤدي بالضرر لبشرتك، وذلك بسبب بعض المكونات الكيميائية التي قد تحتويها المنتجات ويمكن أن تقوم هذه المنتجات بالتسبب في مشكلات للبشرة مثل الحساسية أو تهيج الجلد.

لذلك نقدم لكي بعض الإرشادات والنصائح التي يجب الأخذ بها عند شراء كريم للعناية بالبشرة، نعرضها لكي فيما يلي :شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • إذا كانت بشرتك حساسة وجافة، إبتعدي عن الكريمات التي تحتوي في تصنيعها على مادة حمض الساليسيليك، لأن هذه المادة الكيميائية تزيد من تهيج الجلد وإحمراره وتسبب للبشرة الحساسة العديد من الأعراض الجانبية الأخرى التي تؤذي الجلد، فلذلك إذا كانت بشرتك حساسة يجب تجنب إستخدام الكريمات المرطبة التي تحتوي على هذه المادة الكيميائية في تصنيعها حفاظاً على بشرتك من الأذى.
  • تجنبي الكريمات المرطبة المصنعة من الكحول، أو المنتجات التي يدخل الكحول في تصنعيها، وذلك لأن إستخدام الكحول في المواد المرطبة للبشرة يسبب ضرر للبشرة من خلال قيام الكحول بإزالة نسبة الرطوبة الطبيعية الموجودة في البشرة، فذلك ينتج عنه حدوث جفاف في البشرة وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى حدوث تهيجات وإحمرار في البشرة فلذلك يجب الحرص على تجنب المواد التي تحتوي على الكحول.
  • يفضل تجنب إستخدام العطور من خلال القيام بوضعها على البشرة بشكل مباشر، لأن المواد التي يصنع منها العطور تحتوي على نسبة من الكحول أيضاً ونسبة من المواد العطرية، وتلك المواد بطبيعتها تهيج البشرة وتسبب لها الإحمرار والحساسية للجلد بشكل عام، وأيضا ينصح بتجنب المرطبات التي يدخل في تصنيعها المواد العطرية لنفس الأسباب التي تم شرحها لم لها من ضرر كبير على البشرة.
  • إذا كنتي مضطرة للتعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة، أو التعرض للشمس في أوقات قضاء الصيف على الشواطئ، إحرصي دائما على تجنب أشعة الشمس الحارقة وحماية بشرتك منها، وذلك من خلال إستخدام أحد كريمات الترطيب والعناية بالبشرة والجلد، من خلال القيام بدهان الكريم من وقت لأخر حتى تحافظي على بشرتك وجلدك من الإصابة بحروق أشعة الشمس المؤذية.
  • يفضل أن يحتوي كريم الترطيب الذي تستخدميه لترطيب بشرتك أن يحتوى على مادة ألفا هيدروكسي، لأن تلك المادة تناسب البشرة الدهنية وتنظم إفراز تلك البشرة من الدهون بشكل منتظم فذلك يحافظ عليها، وأيضاً تلك المادة تحافظ على البشرة من الشيخوخة، وكذلك لها دور هام في الحفاظ على مسام الجلد من أن يحدث لها إنسداد.
  • إحرصي أن يحتوي المنتج الذي تستخدميه في ترطيب بشرتك أن يكون مصنع من مواد طبيعية مثل البابونج والأفوكادو والعرق سوس، وذلك لأن المواد المأخوذة من الطبيعة بشكل عام تغذي البشرة وتحافظ عليها، وكذلك تقوم بتجنيب البشرة الإصابة بالتهيج أو الحساسية اللذان يمكنا أن يصيبا البشرة نتيجة إستخدام المواد الكيميائية.

أفضل كريم مرطب طبي للبشره الجافة

كريم بيبانثين- Bepanthen

يعد هذا الكريم من أفضل الكريمات والأنسبها سعراً للجميع من ضمن الكريمات المطروحة في الأسواق التي تعمل على العناية بالبشرة الجافة وترطيبها، وبل ويتميز أيضا بكونه يناسب جميع أنواع البشرة، ويتميز بكونه خالي من أي روائح فلا ينتج أي روائح من البشرة بعد إستخدامه، وكذلك تستطيع البشرة إمتصاصه بسهولة بعد القيام بإستخدامه، لأنه يتغلغل بين الجلد بسهولة، وكذلك مناسب جداً لإستخدامه لترطيب الوجه بعد القيام بإزالة الشعر منه.
ويتميز بكونه مناسب لترطيب البشرة الجافة في فصل الشتاء ولكن يفضل أن يتم إستخدام كميات قليلة منه مع البشرة الدهنية حتى تصلي إلى النتيجة المطلوبة، ويوجد به ميزة هامة تعطي الشعور بالإرتياح أثناء إستخدامه وهو أن ملمسه خفيف جداً، ومن الهام جداً أثناء القيام بعملية الشراء التأكد من شراء العبوة الأصلية من الكريم التي يكون مكتوب عليها كريم بيبانثين الأزرق.

أفضل كريم مرطب طبي للبشره الجافة

أفضل كريم مرطب ومغذي للوجه

كريم سيتافيل- Cetaphil

يعد هذا الكريم من أكثر المنتجات التي تناسب البشرة الجافة والجسم بشكل عام، وأيضا يعمل كمرطب ومغذي للوجه بشكل فعال، حيث يتميمز بكونه يرطب ويغذي الوجه من أول مرة بعد إستخدامه، ويعمل على التهدئة من حدة جفاف البشرة، وأيضا يعمل على التخفيف من إلتهاب البشرة، ويتميز بكونه سريع المفعول، وليس ذلك فقط بل يمتد مفعوله لساعات طويلة بعد الإستخدام، وكذلك يعمل على ترطيب البشرة بعمق وتغذيتها مع مساعدة البشرة من الحفاظ على معدل رطوبتها الطبيعي، بل ويتميز هذا الكريم بميزة هامة ومنفردة وهو أنه يعمل على مساعدة البشرة للحفاظ على الماء داخل خلايا الجلد، من ما يساعد البشرة على الحفاظ على نسبة رطوبتها بسهولة وبشكل طبيعي، ويتميز بإحتوائه على الجلسرين الذي يعمل على مساعدة البشرة في التشبع بالرطوبة المطلوبة ويجعل الجلسرين من هذا المنتج أنه يناسب الأنواع المختلفة من البشرة.

أفضل كريم مرطب طبي للبشره الجافة

أفضل كريم للبشرة الجافة والمقشرة

كريم كيو في- QV

يعد كريم كيو في أحد أشهر الكريمات المطروحة في الأسواق التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة والمقشرة، ويرجع السبب في حصوله على هذا المعدل من الرواج وسط المتجات الأخرى، هو كونه مصنع من مواد طبيعية وزيوت تغذي البشرة وتحافظ عليها من الجفاف والتقشر، ويتميز أيضاً بخضوعه لإختبارت معملية من قبل الأطباء والمتخصصين في مجال العناية بالبشرة وحظي بإستحسانهم، ويتميز بكونه لا يسبب الأذى للجلد ولا ينتج عنه أي تهيج أو إحمرار للبشرة.
بل ويتميز بكونه آمن على الجلد الملتهب بل ويمكن إستخدامه لعلاج البشرة الملتهبة أو المصابة بالحساسية، بل ويحافظ على معدل رطوبة الجلد الطبيعية ويمنع خروجها، وكذلك خفيف بالنسبة للبشرة وتتمكن البشرة من إمتصاصه بسهولة.

أفضل كريم مرطب طبي للبشره الجافة

أفضل كريم مرطب طبي للبشره الجافة من الصيدلية

كريم نيفيا- Nivea

يعد كريم نيفيا من أرخص الكريمات المتاحة والمتوفرة في الصيدليات، وليس ذلك فقط بل يعد من أفضل كريمات ترطيب البشرة، وبل ويتسم بكونه يعمل على عملية معالجة الجروح البسيطة والخفيفة في الوجه ويزيل الإحمرار والحساسية والتهيج من البشرة، ويناسب علاج التشققات في العديد من المنطاق المختلفة من الجسم مثل الكوعين والكعبين والوجه أيضاً، ويتميز بكونه مرطب ومفتح لليدين والركبتين.
ويتميز بملمسه السميك الذي يرطب البشرة الجافة ويزيل التهيجات والألتهابات من البشرة، وأيضاً يظهر نتائج فعالة ومبهرة مع الإستخدام المتكرر.

أفضل كريم مرطب طبي للبشره الجافة
تناولنا في هذا الموضوع العديد من الأمور الهامة المتعلقة بطرق إختيار أفضل كريم مرطب طبي للبشره الجافة وقدمنا العديد من الأمور التي يجب الحذر منها قبل القيام بإختيار المنتج، بحيث يجب الحرص على إختيار المنتج الذي يناسب بشرتك حتى لا يعرضها للأذى أو يسبب لها أي ضرر، وكذلك قدمنا بعد التحذيرات التي يجنب الإنتباه لها، إشتري المنتج المناسب لبشرتك وفق النصائح والمنتجات التي قدمناها لكي، وأخبرينا برأيك عن مدى فاعليتها مع بشرتك في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة