أفضل كريم مرطب للوجه - اختاري الافضل لبشرتك

أفضل كريم مرطب للوجه - اختاري الافضل لبشرتك

آخر تحديث : الثلاثاء ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مرطب الوجه يعتبر من الأشياء الرئيسية لمستحضرات العناية بالبشرة والتي يحتاجها الرجل والمرأة للحصول على العناية الفائقة بالبشرة ولحمايتها من الجفاف ومنحها الرطوبة واللمعان وهناك العديد من الكريمات المرطبة والتي تفي بهذا الغرض ونرصد في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم أفضل كريم مرطب للوجه.

أفضل كريم مرطب للوجه

كريم مرطب أفين Avene cold cream

من الكريمات التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة ومجموعة من الفيتامينات والتي تعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة وتجديدها وهو خالي من الكحول والروائح العطرية والبارابين ومن أهم فوائده:

  • ترطيب البشرة ومنح الوجه الاطلالة الناعمة والجذابة والملمس الحريري طوال الوقت.
  • يمنع الميكروبات من التكون في جذور البشرة.
  • يوفر الحماية الواسعة من الأشعة فوق البنفسجية.
  • يعمل بشكل مثالي على الجلد.
  • وسعر الكريم في مصر حوالي 500 جنيهًا.

أفضل كريم مرطب للوجهشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

سائل مرطب البشرة أولاي Olay classic beauty fluid

يحتوي على تركيبة مميزة للبشرة والتي تساعد على ترطيبها وعلى العديد من الفيتامينات التي تساعد على الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية ولا يتسبب في ظهور حب الشباب ولا سد المسام من خلال تركيبته الخالية من الزيوت وينقي البشرة من الشوائب ويجعلها صافية.

بالاضافة إلى قدرته على الحماية من التلف من خلال احتوائه على المواد المضادة للأكسدة ويحافظ على رطوبة الجلد طوال اليوم ويحمي من العوامل البيئية التي تؤثر بالسلب على البشرة ويمنحها ملمسًا حريريًا.

أفضل كريم مرطب للوجه

كريم التا Elta balm

من أفضل المرطبات التي يمكن الاعتماد عليها بعد إجراء الليزر للتخلص من احمرار الجلد ومن التهيج وتوحيد لونها والتخلص من حدوث الالتهابات وتظهر نتائجه بعد استخدامه بحوالي 3 أيام.

أفضل كريم مرطب للوجه

كريم فازلين للترطيب Vaseline cream

من الكريمات المرطبة والمغذية خاصةً للبشرة الجافة ويزيد من نعومتها وليونتها ويجعلها أكثر سلاسة وملمسه كريمي لكن لايزيد من دهنية البشرة وله رائحة جميلة تدوم لفترة طويلة ويتميز برخص سعره.

أفضل كريم مرطب للوجه الدهني

كريم مرطب بيوديرما سيبيوم للبشرة الدهنية Bioderma sebium

من الكريمات التي تمتلك العديد من المميزات للبشرة الدهنية ويساعد على علاج الرؤس السوداء والبيضاء وتضييق المسامات وعلاج حب الشباب الناتج عن استخدام مستحضرات التجميل بكثرة وله العديد من المميزات ومنها:

  • القدرة على معالجة حب الشباب ومنع تراكم الجلد الميت وعلاج البشرة المجهدة.
  • تعزيز صحة البشرة وقدرتها على حماية نفسها.
  • يعمل على تجديد خلايا الجلد الميت وبناء طبقة واقية ضد البكتريا.
  • يساعد على علاج البشرة المجهدة وتهدئتها في فترة قصيرة.
  • يتحكم في انتاج البشرة للزيوت ولا يسد مسام البشرة.
  • يساعد على ترطيب البشرة من خلال احتوائه على كمية عالية من الجلسرين التي تساعد على ذلك.
  • ولكن من أبرز عيوبه هو سعره العالي.

أفضل كريم مرطب للوجه

أفضل مرطب للوجه بعد التقشير

هناك العديد من المرطبات التي يمكن استخدامها بعد التقشير على الوجه ومنها:

الحليب الطازج

يعتبر من أفضل المرطبات الطبيعية على الاطلاق فهو يدخل في صناعة الكريمات ويخترق المسام لأن البشرة تمتصه بشكل سريع ويعمل على ترطيبها بطريقة مثالية من خلال غمس قطنة فيه ووضعه على البشرة وتركه حتى يجف ثم شطفها بالماء الدافئ.

زيت السمسم

له مجموعة من الفوائد العظيمة على البشرة ويساعد على تخفيف الحكة ويرطبها بعمق من خلال وضعه على البشرة من 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفه بالماء ومن الضروري استخدامه كل يوم.

أفضل كريم مرطب ومغذي للوجه

كريم نيفيا للترطيب Nivea cream

من الكريمات المفضلة لدى فئة واسعة من النساء خاصةً في فصل الشتاء ويساهم في التخلص من الجلد الخشن ومناسب للبشرة الجافة، ومن أهم مميزاته أنه سهل وخفيف الامتصاص ومرطب ومغذي للبشرة ويساعد على جعل البشرة ناعمة ومرنة لفترة طويلة.

ويحتوي على الحليب التي تزيد من نعومة الجلد وله رائحة تشبه الليمون ومن الأفضل وضعه على البشرة لمدة 10 ساعات خلال اليوم ويعطي شعور بالبرودة خاصةً في الصباح الباكر.

كريم نيفيا للترطيب Nivea cream

نصائح للحفاظ على الوجه


هناك مجموعة من النصائح المتبعة للحفاظ على الوجه ومنها:

  • الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم من 6 إلى 8 أكواب يوميًا لأنها تمنح الوجه الرطوبة والحيوية.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية أو التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة.
  • تجنب غسل الوجه بالماء الساخن لأنها تساعد على تهيج البشرة واحمرارها.
  • الابتعاد عن الصابون ذو الرائحة العطرية أو الذي يحتوي على المواد الكيميائية.
  • الابتعاد عن الشمس قدر الامكان ووضع الكريمات الواقية.

ماسكات مغذية للوجه

ماسك العسل والحليب

من الماسكات التي تساعد على تنعيم البشرة لجعلها متوهجة وصحية ويتم تحضيره من خلال تسخين نصف كوب من الحليب وخلطه جيدًا مع العسل ووضعه على الوجه وهو دافئًا باستخدام قطنه وتركه لمدة 10 دقائق وغسله بالماء الفاتر والماء البارد وتكرار الماسك لمدة أسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

ماسك الخيار

من أسهل الماسكات التي يمكن وضعها على الوجه لاعطائه مظهرًا ناعمًا ومشرقًا بأبسط الطرق ويتم تحضيره من خلال بشر الخيار للحصول على مسحوق ناعم ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء وترطيبه بالطرق المعتادة.

ماسك الحليب والشوفان والعسل

يتم تحضيره من خلال خلط ملعقة من الشوفان مع ملعقة من العسل وملعقة من الحليب لحين الحصول على معجون مع وضعه على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة وغسله بالماء ومن الأفضل تكراره لبضع أسابيع وهو من الماسكات التي تعمل على تقشير البشرة وجعلها مشرقة ومتوهجة.

ماسك العسل والقرفة

من الماسكات التي تساعد على التخفيف من الحبوب بسبب احتوائهما على المواد المضادة للأكسدة والمساهمة في التخفيف من الالتهابات من خلال خلط نصف ملعقة من العسل مع ملعقة من القرفة لحين الحصول على عجينة متماسكة وفرد القناع على الوجه لمدة دقيقة ثم غسل الوجه جيدًا بالماء وتجفيفه.

أفضل كريم مرطب للوجه

ماسك الحليب مع الألوفيرا

من الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة وتبييضها ومنحها النضارة ويتم تحضيره من خلال خلط كميات متساوية من الحليب مع الألوفيرا ووضع الماسك على الوجه وتركه طوال الليل مع غسله في الصباح التالي وتكرار الطريقة بشكل يومي ومن الممكن اضافة الزعفران للحليب.

ماسك العسل والموز

من الماسكات المستخدمة لجعل البشرة متوهجة ومضيئة ويتم تحضيره من خلال خلط حبة من الموز مع العسل ووضعه على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة مع غسله بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد وتكرار الماسك أكثر من مرة خلال الأسبوع.

ماسك الزبادي وعصير الليمون

من الماسكات التي تساعد على منح بشرة الوجه الصفاء والنعومة والحيوية من خلال خلط الزبادي على ملعقتين من عصير الليمون وتركه على الوجه لمدة 10 دقائق وغسله بالماء الفاتر ثم البارد لغلق المسام والحرص على تكراره مرة في الأسبوع.

ماسك الطماطم واللبن

من الماسكات التي تجعل البشرة مشرقة ومتوهجة ويمنحها الترطيب الكافي من خلال خلط عصير الطماطم مع اللبن ووضعه على جميع أنحاء الوجه والرقبة وتركه لمدة 30 دقيقة وغسله بالماء وتكرار الوصفة لمدة 3 أسابيع للحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.

عليكي عزيزتي الاهتمام بمظهر بشرتك أفضل كريم مرطب للوجه يناسب نوع بشرتك حتى تتمتعي بإطلالة مميزة وبشرة صافية.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة