أفضل مكواة شعر بالبخار للحصول على شعر ناعم كالحرير

أفضل مكواة شعر بالبخار للحصول على شعر ناعم كالحرير

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تحلم الكثير من الفتيات بالحصول على شعر كالحرير بكل سهولة، فيجب عليك أن تختاري افضل مكواة مناسبة لطبيعة شعرك، لكي تحصلي على شعر صحى بدون أي إتلافه او حرقة، وسوف نعرض في هذا الموضوع أفضل انواع مكواة شعر بالبخار وطريقة الإستخدام.

مكواة شعر بالبخار وطريقة الاستخدام

هناك عدّة خُطوات يجب اتباعها عند استخدام مكواة الشعر، ومنها:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • الخطوة الأولى: غسل الشعر بشامبو مرطب، وتجفيفه جيدًا بعد غسله، ويجب استخدام شامبو مناسب لنوع الشعر، وعند تجفيف الشعر يجب البدء من الجذور وحتى الأطراف، ثم تمشيط الشعر بشكل جيد.
  • الخطوة الثانية: استخدام رشاش لحماية الشعر من الحرارة، ولكن يجب تجنب وضع المنتج على الجذور حتى لا يجعل الشعر دهنيا، ويتم بعدها تقسيم الشعر إلى عدة خصل؛ حتى يتم التركيز على جميع الأجزاء بالتساوي.
  • الخطوة الثالثة: ضبط المكواة على درجة الحرارة الصحيحة باتباع الدليل اليدوي بدقة، وتعتمد درجة الحرارة بشكل رئيس على طول الشعر.
  • الخطوة الرابعة: ترك مسافة بوصة واحدة من بعد الجذور، والبدء بتصويب طبقة واحدة من الشعر في وقت واحد، وتكرار هذه الطريقة على كل خصل الشعر.
  • الخطوة الخامسة: إيقاف عملية فرد الشعر فور رؤية بخار ظهر في الشعر.

مكواة شعر بالبخار

مكواة شعر بالبخار

مكواة البيبى ليس ميراكيرل الأولى للف الشعر The baby iron is not the first Miracryer to curl

تعتبر تلك المكواة من أفضل الأنواع التي انتشرت سريعًا بسبب سهولة الاستخدام، فهي تناسب المحترفين في الصالونات أو في المنزل وذلك لسهولة إستخدامها و اختيار درجة الحرارة، كما

ان لديها طلاء من السيراميك يعمل على توزيع الحرارة دون التركيز في احد الاماكن.

ميزة اختيار درجة الحرارة بها قد تساعد على شكل التموج المطلوب دون الحاجة لتمليس الشعر أكثر من مرة، كما تحتوى على حجم التجعيد ان كان ضيق أو واسع او وسط، قد يصل قطر المكواة إلى 36مم لتمليس خصلات شعر متوسطة ورائعة.

مكواة شعر بالبخار

مكواة شعر براون ساتين هير Braun satin hair straightener

هذه المكواة تجعلك تشعرين أن لديك مصفف شعر في منزلك، فهي تحتوى على تقنية الأيونات التي تعمل على حفظ الشعر من الحرق او التقصف، فهي مطلية بطبقة من الألمونيوم التي تحافظ على درجة الحرارة المناسبة للشعر.

كما أنها تعطي اللمعان المطلوب للشعر بعد التصفيف، ويوجد بها ثلاث درجات حرارية لجميع انواع الشعر.

مكواة شعر بالبخار

مكواة روينتا للف الشعر Rowenta hair curling iron

هي مكواة معروفة بالأمان التام من بين مكواة لف الشعر الأخرى، فهي تعطى التمويج المثالي التي تحلم به، فلا تحتوى المكواة على أحرف حادة لكى لا تتسبب في تلف الشعر، في قوتها تصل لفرد الشعر إلى 25 واط في خلال 30 ثانية، ولديها ضمان عام كامل.

مكواة شعر بالبخار

مكواة الشعر جي اتش دي كريتيف للف الشعرGHD Creative hair curling iron

تتميز هذه المكواة بالكثير من المميزات ولها طرف مدبب للحصول على تموجات حسب الحجم الذي تريده، كما انها تحتوى على طبقة من السيراميك القوية التي تحافظ على لمعان الشعر وحيويته.

و تحتوى أيضًا على مقبض بارد مصنوع من البلاستيك القوى لمنع وصول الحرارة إلى اليد، وعند ترك الجهاز فترة بدون الاستخدام يتحول تلقائيا إلى وضع السكون لعدم ارتفاع درجة الحرارة على الشعر عند الاستخدام.

وقد تصل للدرجة المطلوبة في 30 ثانية وأعلى درجة حرارة هي 185 درجة مئوية، هي مكواة مناسبة لجميع أنواع الشعر، وسريعة العمل في الشعر قليل التجاعيد.

مكواة شعر بالبخار

مكواة الشعر بيبي ليس سلم Babyliss slim hair



هي مكواة لا تحتاج إلى تجفيف الشعر قبل استخدامها أو لاستخدام الاستشوار، فمن الممكن استخدامها على الشعر الجاف او المبلل بدون اي مشاكل، فهي تتمتع بوجود 6 درجات يمكن التغيير من بينهم لعدم تعرض الشعر للحرارة الشديدة.

و تحتوي على شاشة لمعرفة درجة الحرارة، ولديها مقبض مصنوع من مواد مضادة للحرارة، ولديها القدرة على التوقف تلقائي عن منع الاستخدام، فهي تصل أعلى درجة حرارة فيها إلى 230 درجة، فهي تساعد في الاستخدام دون الحاجة إلى المرور أكثر من مرة.

مكواة شعر بالبخار

نصائح استخدام مكواة الشعر

هناك عدة طرق للمحافظة على الشعر عند استخدام مكواة الشعر هناك عدة طرق للمحافظة على الشعر، ومنها:

  • استخدم مكواة مصنوعة من مواد عالية الجودة: عند استخدام المكواة على الشعر يوميًا يجب اختيار واحدة مصنوعة من مواد أقل ضررًا على الشعر حتى وإن كانت أغلى ثمنًا من غيرها، حيث إنه عادة ما يتم تصنيع مكاوي غير مكلفة من المعادن التي لا تسخن بالتساوي، وهذا ما يؤدي إلى حَرقِ الشعر بسهولة.
  • اختيار المكواة التي لديها لوحة التحكم في درجة الحرارة التي تسمح باختيار درجة الحرارة المناسبة للشعر: حيث إن العديد من مكاوي التمليس، والتجعيد تحتوي على إعدادات حرارة منخفضة، ومتوسطة، وعالية، وللحفاظ على الشعر من التَّلف يجب استخدام أقل درجة حرارة ممكنة؛ للحُصول على المَظهر المطلوب.
  • اختيار حجم المكواة بعناية: لأن ذلك قد يؤثر على مدى تلف الشعر، فإذا تم استخدام مكواة أكبر، ستقل الحاجة إلى تكرار الرجوع إلى قسم الشعر نفسه مرتين لتجعيده، أو تحقيق استقامته بالشكل السليم، وبشكل عام فإن الحجم المُناسب لجميع أنواع الشعر هو بوصة واحدة.
  • تجفيف الشعر تمامًا: حيث أن وضع الحرارة على الشعر وهو مبلل سوف يسبب أضرارًا بالغة.
  • حماية الشعر قبل استخدام أداة التجعيد أو المكواة للشعر المستقيم: إذ يَجب حماية الشعر باستخدام منتجات الحماية من الحرارة؛ حتى لا يفقد الكثير من الرطوبة الطّبيعية.
  • تسخين كل قسم من الشعر فترة وجيزة من ثلاث إلى خمس ثوان: لأنه عند تعرضه للحرارة فترة طويلة يمكن أن يحترق، ويتلف بشكل مضاعف.
  • استخدم شامبو مرطب: لأن الحرارة النابعة من أدوات تصفيف الشعر تزيل الرطوبة الطبيعية التي تحافظ على صحة الشعر، وللحفاظ على رطوبة الشعر يجب تبديل الشامبو العادي بشامبو ذي ترطيب مضاعف يحتوي على زيوت طبيعية مثل: زيت الأرغان، أو زيت جوز الهند.
  • استخدام بلسم مرطب يحتوي على مكونات مرطبة للشعر بعد غسله بالشامبو: مثل زيت الأرغان، وزيت جوز الهند، وزبدة الشيا، والكيراتين، وهذا يكون في كل مرة يتم غسل الشعر فيها بالشامبو؛ لأن البلسم يساهم في الحفاظ على الشعر رطبًا حتى عند تعرضه للحرارة يوميا، وللحصول على أفضل النتائج يجب وَضعه على الشعر مرةً واحدةً في الأسبوع.
  • قص الشعر بانتظام: فأطراف الشعر تتقصف وتتكسر عند تعرضها للحرارة، إذ يجب قص الشهر كل ستة إلى ثمانية أسابيع؛ لإزالة أطراف الشعر التالفة.

مكواة شعر بالبخار

معايير اختيار افضل مكواة للشعر


عرضنا إليكي مكواة شعر بالبخار وسوف نعرض عليكي معايير اختيار المكواة الأفضل لشعرك ومنها:

عرض المكواة

يجب أن اختيار المكواة الافضل لكى تكون من بين 1 بوصة إلى 1.5 بوصة، فان كانت مكواة الشعر عريضة تساعدك ان كنتي تريدين تصفيف شعرك سريعًا.

في حالة كانت مكواة الشعر رفيعة تساعدك إن كان شعرك غير كثيف وتردى عمل شعر مموج.

الخامة

تعد أهم المعايير التي يجب البحث عنها في المكواة، فيوجد الكثير من الخامات مثل البلاستيك المقوى فهو الطبقة الخارجية للمكواة ليمنع وصول الحرارة إلى اليد، السيراميك أو النانو التيتانيوم وهي المنطقة الأهم فهي سطحان المقابلات بعضهم وبينهم الشعر.

يجب التأكد من ان تلك السيراميك الأصلي لكى لا تتقشر مع مرور الوقت وتحرق الشعر، وان كانت مصنوعة من النانو التيتانيوم فهي اغلى بسبب جودة المكواة عند ملامسة الشعر وسرعة التسخين.

الحرارة

يجب عند اختيار مكواة شعرك أن تكون بأكثر من درجة حرارة واحدة لسهولة اختيار درجة الحرارة الأنسب لشعرك، فيجب أن تكون درجة الحرارة متراوحة ما بين 180 درجة و 450 درجة لكى تتناسب مع جميع انواع الشعر، ويفضل ان تكون لها شاشة التحكم في درجة الحرارة.

إذا كان شعرك من النوع التالف والمقصف أو مصبوغ يجب استخدامها عند درجة حرارة 180 درجة، وإن كان مجعد وسميك تستخدم ما بين 200 و 240 درجة، وإن كان خشن فيستخدم عند درجة حرارة 450 درجة، فيجب قبل استخدام مكواة الشعر وضع واقي حراري.




المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة