أفكار لتجديد ديكور منزلك بدون تكاليف

أفكار لتجديد ديكور منزلك بدون تكاليف

من منا لا يشعر بالملل من ديكورات منزله مع مرور الوقت، فدائماً ما نفكر في التجديد، والتغيير، ولكن نتراجع دائماً بعد حساب تكلفة هذا التجديد، فلابد ألا يكون هذا التغيير مكلفاً حتي لا يشكل عبئاً كبيراً، فهناك الكثير من الأفكار المبتكرة التي نستطيع من خلالها تحقيق تغيير، وتجديد بالمنزل بأقل التكاليف، لذلك من خلال موقع ستات.كوم سوف نقوم بشرح أفكار لتجديد ديكور منزلك بدون تكاليف.

أفكار لتجديد ديكور منزلك بدون تكاليف

إليك مجموعة من الأفكار التي تساعدك على تجديد منزلك بأقل التكاليف:

أولاً تغيير ممسحة المدخل

يجب علينا تغيير ممسحة المدخل كل فترة، لأنها تكون من الأشياء التي  نعتادها دون أن ندرك، فتغيير الممسحة بلون آخر، أو شكل مختلف تعتبر طريقة للتجديد، وفي نفس الوقت زهيدة التكاليف.

ثانيا تغيير البراويز واللوحات

عندما نعتاد علي أشكال البراويز، واللوحات تكون مدعاة للملل، فلماذا لا نحاول تغييرها بلوحات ذات تكلفة قليلة، فاحرصي علي تغيير شكل اللوحات، والبراويز بين نمط، وشكل في كل مرة، لا تكرري نمط واحد لكي تحصلي علي شحنة إيجابية، وتشعري بالتغيير. [caption id="attachment_56201" align="alignnone" width="750"]أفكار لتجديد ديكور منزلك أفكار لتجديد ديكور منزلك[/caption]

ثالثاً تغيير معطرات الجو

من المعروف أن الانف تعشق قبل العين، فتغيير رائحة العطور في منزلك سوف تغير من نظرتك إليه، ففي خطة تغيير، وتجديد منزلك احرصي علي استخدام معطرات الجو لم تعتادي علي استخدامها في السابق، وذلك لتغيير مودك، وشعورك بالتجديد داخل منزلك.

رابعاً الزهور الحية

تعتبر الزهور الحية رونق خاص، وجديد عن نباتات الزينة، لأنها تعتبر حلاً جميلاً لإضافة عنصر التغيير بتكاليف قليلة، وأيضاً تنبض بالحياة في منزلك، وستغير من نظرتك إلي شكل منزلك، فيمكنك توزيع الزرع علي أنحاء المنزل، أو عن طريق تخصيص مكان معين للزرع، واحرصي علي أن تكون الزهور بأشكال، وألوان مبهجة. [caption id="attachment_56200" align="alignnone" width="1425"]أفكار لتجديد ديكور منزلك أفكار لتجديد ديكور منزلك[/caption]

خامساً الرسم علي الجدران

يعتبر الرسم علي الجدران من الفنون اليدوية التي تضيف لمسة جمالية علي الجدران، فعليك تكلفة رسام مختص في الرسم علي الجدران، ومن الممكن اختيار جداراً واحداً في المنزل لكي تكون التكلفة قليلة، فبالتأكيد سوف تشعرين بالتجديد. [caption id="attachment_56202" align="alignnone" width="500"]أفكار لتجديد ديكور منزلك أفكار لتجديد ديكور منزلك[/caption]

سادساً تنظيف بلاط الحمام

يعتبر تنظيف بلاط الحمام من اكثر الأشياء الظاهرة علي حمام منزلك، فبمجرد شراء منظفات، وملمعات للسيراميك، وتنظيف بلاط الحمام بها، وإزالة الأتربة  بالطرق التقليدية،سوف تشعرين بالتجديد،  كل ذلك سيمحنك قيمة كبيرة، وشعوراً مختلفاً، فسوف تلاحظين الفرق، وبدون تكلفة.

سابعاً تجديد الأثاث القديم

شراء أثاث لمنزلك جديد يعتبر مكلف جداً، فمن الممكن تجديد أثاث منزلك القديم بدلاً من شراء أثاث جديد، و ذلك عن طريق شراء بعض القماش الجديد، وإعادة تفصيله علي كنبه الأنترية، مع إضافة بعض الوسائد الصغيرة بألوان ملائمة لديكور المنزل، فقد تشعرين بالتغيير، وبراحة نفسية كبيرة، وفي نفس الوقت بدون تكلفة عالية.

ثامناً تغيير الإضاءة

تعتبر تغيير الإضاءة من أهم الأسباب التي تمنحك شعور بالتغيير، والتحديد داخل منزلك، كل ما عليك فعله هو تغيير وحدات الإضاءة داخل منزلك، ومن الممكن أيضاً تغيير ألوان الإضاءة فقد أصبح في عصرنا هذا إضاءة بألوان مختلفة منها الأحمر، الأصفر، والأزرق، وسوف تشعرين بالفرق في الحال.

تاسعاً تغيير بعض ديكورات المطبخ

يعتبر المطبخ من أكثر الأماكن استخداماً في منزلك، وعلي مدار اليوم، لذلك يجب عليك التغيير في ديكوراته كل فترة لكي تشعري بالتجديد، ولكن تشعري براحة نفسية أثناء تواجدك في المطبخ لإعداد الطعام، لذلك من الممكن تنسيق المكونات بجانب بعضها، والتنظيف المستمر، ويمكنك أيضاً تحسن من أدائه عن طريق بعض اللمسات الجمالية.

عاشراً عنصر جذب في مدخل المنزل

يعتبر وجود عنصر جذب في مدخل المنزل ملفت للأنظار مثل منضدة الاستقبال، لو ما يسمي بالكونسول، فيجعل كل من يدخل بالمنزل يفاجأ بديكوراته.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;