أفكار لقضاء إجازة نصف العام

أفكار لقضاء إجازة نصف العام

آخر تحديث : السبت ٢٥ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إجازة نصف العام هي عطلة قصيرة لكنها ضرورية لشحن الطاقة واستعادة نشاط الطلاب، ثم العودة لمتابعة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني. وسنقدم لك أفكار ومقترحات من خلال موقعنا ستات دوت كوم تساعدك في قضاء عطلة مريحة ومثمرة تخرجين منها انت وأولادك بالكثير من الفائدة والنشاط الذي يحفز لمتابعة الدراسة.

أفكار لقضاء إجازة نصف العام

للإستمتاع بأجواء إجازة نصف العام وبعد فترة التوتر والامتحانات عليكي ان تبتكرين أشياء جديدة لاستغلال هذه العطلة بشكل يضمن أقصى استفادة منها.

أفكار غير تقليدية لقضاء إجازة نصف العام

بعيداً عن الأماكن العامة والحدائق والتي تتميز بالزحام والتي يعتاد الجميع زيارتها. نقترح عليك أماكن مختلفه لقضاء وقت ممتع بصحبة الاسرة والأصدقاء.

رحلة بين أجواء التاريخ

إجازة نصف العام فرصة لتعريف الطلاب علي تاريخ بلادهم بكل عصوره بداية من العصر الفرعوني حيث يمكنك الذهاب الي المتحف المصري و أهرامات الجيزة، ايضا قلعة قايتباي  بالاسكندرية تلك المدينة التي تضم بين ارجاءها العديد من العصور الذهبية مثل البطلمية واليونانية والاغريقية، وعودة للقاهرة حيث متحف الفن الإسلامي بحي باب الخلق، كذلك يمكنك زيارة قلعة صلاح الدين الأيوبي والتي تزخر بمتعلقات تاريخ الدولة الحديثة.

ممارسة الهوايات المفضلة

بجانب الرحلات والندوات التي يمكنك القيام بها أيضا تعد الإجازة فرصة لممارسة الهوايات المفضلة والتي انقطع عنها الطلاب أثناء الدراسة وفترة الامتحانات،  كممارسة رياضة مفضلة او الانخراط في أنشطة فنية وثقافية.

إستغلال إجازة نصف العام للقراءة

لمحبي القراءة والاطلاع وهواة اقتناء الكتب، يأتي سنوياً معرض الكتاب مواكباً لإجازة نصف العام، وينطلق معرض الكتاب هذا العام في الفترة من ٣١ من يناير الحالي وحتي ١٠ فبراير القادم بجانب تنظيم فعاليات وندوات لأشهر الأدباء والمفكرين.

رحلات شتوية مميزة

إذا كنت من هواة السفر والرحلات سنستعرض معك أفضل مناطق السياحة الداخلية في مصر والتي بجانب عراقتها وجمالها فإنها تتمتع ايضاً بدفء جوها الشتوي مثل:

جنوب سيناء

والتي تعد من أفضل المناطق الصالحة للرحلات العائلية، وفي هذه الفترة من العام تقدم الفنادق خدمات بأسعار مناسبة.

طابا

أفكار لقضاء إجازة نصف العام من أجمل المناطق الموجودة في جنوب سيناء حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة فهناك تختلط المياه بألوان الجبال مما يعطي منظراً خلاباً.

الفيوم

أفكار غير تقليدية لقضاء إجازة نصف العام مدينة الفيوم هي أفضل خيار لرحلات اليوم الواحد، وذلك لتعدد الأماكن الطبيعية التي تصلح للزيارة والتي من مميزاتها أنها اماكن طبيعية وآمنة مثل بحيرة قارون، وقصر قارون ووادي الريان.

سيوة

واحة سيوة من أفضل الأماكن لقضاء أوقات رائعة ومختلفة، كالتعرف علي الفولكلور الشعبي للمدينة، وزيارة المعابد، او القيام برحلة سفاري، فهي مدينة بكل المقاييس لها طبيعتها الخاصة.

الأقصر وأسوان

رحلة بين أجواء التاريخ زيارة مدينتي الأقصر وأسوان هي من أشهر الرحلات المتعارف عليها والتي تتزامن دائماً مع إجازة نصف العام، فهناك يتعانق التاريخ وعظمة الآثار مع الطبيعة الساحرة لتعطي المزيد من الخيارات للنزهة والاستمتاع من مشاهدة الآثار وزيارة المعابد او القيام برحلة نيلية والاستفادة من الطبيعة والأجواء الساحرة للمدينة.

أفكار للأمهات لاستغلال الإجازة للأطفال

  1. تنمية مهارات الاطفال الفنية ورسم لوحات وتعليقها علي الجدران كخطوة تشجيعية.
  2. تشجيعهم علي القراءة واصطحابهم الي المكتبات العامة حيث العديد من الكتب المنوعة الي جانب النشاطات التي تنظمها تلك المكتبات للأطفال وايضاً زيارة معرض الكتاب كخطوة لتعليم الطفل كيفية اختيار الكتب المناسبة له.
  3. تدريبهم علي توثيق ذكرياتهم بواسطة التقاط الصور عن طريق الكاميرا او الهاتف لمختلف المواقف والأحداث المميزة.
  4. قومي بجمع أصدقاء أولادك كفرصة لزيادة الروابط بينهم والتعرف عليهم وتنظيم حفلات بسيطة.
  5. حثهم علي ممارسة الرياضة لزيادة نشاطهم واستعادة طاقتهم لمواصلة الدراسة بعد انتهاء العطلة.
  6. تدريبهم علي المشاركة في اعمال المنزل ومساعدتك في قضاء المهام المختلفة.
و في النهاية نتمنى لك إجازة سعيدة مفيدة ومثمرة. .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة