أكلات اقتصادية سهلة و غير مكلفة للميزانية بالصور

أكلات اقتصادية سهلة و غير مكلفة للميزانية بالصور

نقدم لك أكلات اقتصادية سهلة وموفرة، فمع ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة أصبح من الضروري إيجاد أكلات اقتصادية تفيد في الحفاظ على الميزانية الشهرية الخاصة ببند الطعام، وتساهم تلك الأكلات في تنظيم جدول وجباتك الشهرية والتوفير بشكل كبير في ميزانية البيت، والٱن إليك تلك القائمة الموفرة المقدمة لك من ستات دوت كوم، مع طرق عمل كل منها بالصور:-

أكلات اقتصادية للتوفير في الميزانية:-

غالبا ما تعتمد الأكلات الاقتصادية على الوجبات والمأكولات الشعبية المتعارف عليها مثل الإعتماد على البروتين من البقول النباتية مثل الفول والعدس وما إلى ذلك، ويمكن أيضا استخدام الخضروات في عمل وجبات رائعة وموفرة كالقرنبيط، ولكن في هذا المقال سوف نتعرف أيضاً على وجبات موفرة تحتوي على اللحوم والدجاج:-

أكلات اقتصادية باللحم والدجاج:-

- استخدمي اللحم المفروم في عمل عدد من المأكولات الاقتصادية السهلة والمريحة، كما يمكنك استخدام شرائح اللحم في عمل الشاورما والبيتزا والسندوتشات:-

1- حواوشي اللحم المفروم بالخضار:-

- ربع كيلو من اللحم المفروم. - عدد 1 ثمرة كوسا مبشورة. - عدد 1 بصلة كبيرة مبشورة. - عدد 1 جزرة كبيرة مبشورة. - نصف كوب بقدونس مفروم. - ملح وفلفل وبهارات.

أكلات اقتصادية حواوشي اللحم بالخضار

الطريقة:- تخلط المقادير جيداً في إناء عميق ثم يحشى بها الخبز الطازج وتسوى في الفرن او على طاسة مدهونة بالزيت على البوتاجاز. هذه الكمية تكفي لعمل 5-6 ارغفة من الحواوشي. يمكن استبدال اللحم المفروم بالدجاج المفروم لعمل حواوشي الدجاج بالخضار، و هي أكلة اقتصادية و صحية وذات قيمة غذائية عالية.

2- كفتة البرغل:-

- ربع كيلو جرام من اللحم المفروم. - ربع كيلو جرام من البرغل. - بصلة كبية مرشورة. - ملح و فلفل و بهارات.

أكلات اقتصادية كفتة البرغل

الطريقة:- - ينقع البرغل لعدة ساعات في كمية وفيرة من الماء ثم يصفى و يخلط باللحم المفروم. - تضاف البصلة المبشورة و الملح و الفلفل و البهارات. - يترك الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى يرتاح ثم تشكل إلى أصابع و توضع في صينية مدهونة بالقليل من الزيت في الفرن.

3- قوانص الدجاج المفرومة بالمكرونة:-

- ربع كيلو جرام من قوانص الدجاج. - بصلتين كبيرتين مبشورتين. - ملح و فلفل و بهارات. كيس من المكرونة المسلوقة. الطريقة:- - تغسل قوانص الدجاج جيدا ثم تقطع الي قطع صغيرة و تفرم في الكبة. - تحمر بصلة في القليل من الزيت ثم يضاف إليها القوانص المفرومة. - تضاف البهارات و الملح و الفلفل و تترك حتى تمام التسوية. - تسلق المعكرونة و تصفى تم تغرف و ترش على وجهها مفروم قوانص الدجاج. - تكفي تلك الكمية من القوانص المفرومة لأربعة أشخاص و تعتبر من الأكلات الموفرة السهلة جدا.

4- شاورما كبد الدجاج:-

- ربع كيلوجرام من كبد الدجاج. -  بصلة كبيرة مقطعة مكعبات. - فلفل ألوان مقطع مكعبات. - عدد 5 فصوص ثوم مقطع شرائح. - عدد ثمرة طماطم مقطعة مكعبات. - ملح و فلفل و بهارات الشاورما. - بقدونس مفروم.

أكلات اقتصادية كبد الدجاج

الطريقة:- - يسلق كبد الدجاج و يصفى و يقطع مكعبات. - يشوح البصل المقطع في القليل من الزيت في طاسة على البوتاجاز حتى تصفر ثم يضاف الثوم والفلفل و تترك لعدة دقائق على النار. - يضاف كبد الدجاج ثم تقلب و أخيراً تضاف مكعبات الطماطم و يترك الجميع على النار لعدة دقائق أخرى. - تقدم ساخنة و تزين بالبقدونس المفروم. - يمكن تناولها مع الخبز أو الارز الأبيض أو المكرونة.

أكلات اقتصادية بدون لحم أو دجاج:-

1- برجر الخضروات:-

- ثمرتين كبار من البطاطس المسلوقة و المهروسة. - جزرة مبشورة. - بصلة مبشورة. - ثمرة فلفل أخضر مفروم. - عدد فصين ثوم. - بيضة . - كوب من فتات الخبز او البقسماط المطحون.

2- كفتة البرغل:- برجر الخضار

الطريقة:- تخلط المكونات جيداً ثم تشكل إلى أقراص و توضع بالثلاجة لمدة نصف ساعة. - تشوى شرائح البرجر على الشواية أو في طاسة بها ملعقة من الزيت أو تدخل الفرن.

2- عجة القرنبيط:-

- قرنبيط مسلوق و مهروس بالشوكة. - بيضتين. - كوب من الماء. - بصل مقطع مكعبات. - ثوم مفروم. - طماطم مقطعة مكعبات. - القليل من البقدونس المفروم. الطريقة:- - يشوح البصل و الفلفل و الثوم في القليل من الزيت حتى يذبل ثم تضاف الطماطم. - يضاف القرنبيط المسلوق و المهروس و تقلب المكونات جيدا ثم يضاف الملح والفلفل. - تصب المكونات في صينية. - تضرب بيضتان بالمضرب ثم يضاف القليل من الماء (يمكن استبداله باللبن الحليب) و البقدونس المفروم. - يوضع خليط البيض على الوجه ثم تدخل إلى الفرن لمدة نصف ساعة و الشواية لمدة خمس دقائق.

3- أومليت الخضروات:-

- عدد 4 بيضات. - بصلة صغيرة مبشورة. - جزرة صغيرة مبشورة. - ثمرة كوسا صغيرة مبشورة. - فص ثوم. - ثمرة فلفل صغيرة مبشورة. - ملح و فلفل.

3- قوانص الدجاج المفرومة بالمكرونة:- أومليت الخضروات

الطريقة:- - يخلط جميع المكونات ثم تسوى في طاسة تيفال ساخنة بواسطة الكبشة و هذه الكمية تكفي لعمل 6 أقراص من الاومليت.            

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;