أكلات رجيم صحية قليلة السعرات - أسرع أكلات لرجيم صحي قليل السعرات

أكلات رجيم صحية قليلة السعرات - أسرع أكلات لرجيم صحي قليل السعرات

آخر تحديث : الإثنين ٢٠ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي يجب أن تتبعها من أجل الحصول على الوزن المثالي بشكل كبير، وذلك يكون وفقاً للدراسات المختلفة، لذا ينصح خبراء التغذية الاعتماد على أكلات رجيم صحية قليلة السعرات الحرارية مع ضرورة ممارسة الرياضة باستمرار.

أكلات رجيم صحية قليلة السعرات

يحتاج كل شخص منا إلى نظام غذائي مختلف عن الآخر من أجل إتباعه للوصول إلى النظام المثالي، ولكن عليك أن تعرف ما هو المناسب لصحتك، ويوجد أكلات رجيم صحية قليلة السعرات الحرارية المختلفة، فلذلك يجب أن تتابع مع الطبيب المختص أيضا، ومن أهم هذه الأكلات:

  • التفاح مع اللبن من أهم الوجبات الأساسية التي يجب أن تستخدمها من أجل الوصول إلى الوزن المثالي لأنها تحتوي على السعرات الحرارية القليلة، وهي تحتوي على البروتين ويجعلك تشعر بالشبع لعدة ساعات.
  • جبن الريكوتا التي تكون غنية بالبروتين والكمثرى أيضا التي تحتوي على الألياف الطبيعية التي تغذي الجسم، ويمكنك أن تضيف ملعقة من القرفة صغيرة في الحجم إلى هذه الوجبة من أجل أن تكون متكاملة.
  • تناول سندويتش الدجاج مع خبز البيتا، وهذه الوجبة خفيفة بشكل كبير، وهذه الوجبة تساعد الجسم في الحصول على الطاقة اللازمة له ويغنيك عن بعض الوجبات الأخرى.
  • سلطة العدس مع الطماطم والجرجير أحد أهم الوجبات الخفيفة التي يمكنك أن تتناولها وأنت مطمئن من خلال السعرات الحرارية الخفيفة والتي تساعد الجسم على كل ما هو قوي.

أكلات رجيم صحية قليلة السعراتشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

نظام غذائي قليل السعرات

يحتاج الجسم إلى السعرات الحرارية المعتدلة التي تزيد من طاقة الجسم لكي يقوم بالوظائف المختلفة والأنشطة اليومية التي يحتاجها كل شخص منا، وذلك يكون باختلاف الوزن والمجهود الذي تقوم به.

وذلك يكون يوميا، ويمكنه من هنا أن تزيد الوزن أو تنقصه من خلال اختيار أكلات رجيم صحية قليلة السعرات الحرارية المختلفة والمستهلكة في اليوم الواحد، ويمكنك أن تقلل تماما وفقًا لما تريد.

ويمكنك أن تتبع نظام غذائي يحتوي على 800 سعر حراري وذلك باختيار أكلات رجيم صحية قليلة السعرات وهو كالآتي:

وجبة الفطور

  • تكون عبارة عن 3 ملاعق فقط من الجبن الخفيف بدون ملح، مع طماطم وخيار ونصف ملعقة من الخبز الحب وشاي أو تناول القهوة ولكن بدون سكر.
  • كما يمكن أن تتناول شريحة واحدة من الجبن الكرافت مع الطماطم والخيار أو بيضة مسلوقة مع نصف رغيف من العيش والشاي أو القهوة ولكن بدون سكر.

وجبة الغداء

  • تكون عبارة عن سلطة مع نصف رغيف عيش وربع دجاجة مشوية ولكن بدون دهون، ويمكن تبديل الدجاج بالسمك المشوي أو قطعتين من الكفتة المشوية.
  • يمكن أن تتناول الملوخية مع هذه الوجبة، كما يمكن أن تتناول السلطة و10 حبات من الجمبري الذي يكون مشوي أو مسلوق.

وجبة العشاء

وبالنسبة للعشاء فيكون كالآتي:

  • يمكنك أن تتناول الشكشوكة التي تتكون من البيض والبصل والطماطم ولكن بدون الزيت، مع نصف رغيف من عيش النخالة الأسمر.
  • تناول كوب من الزبادي الذي يكون قليل الدسم مع 2 شريحة من التوست الأسمر والخيار.
  • يمكن ان يكون العشاء عبارة عن السلطة التي تكون خضراء علبة من التونة وتضع لها الخل والليمون مع نصف رغيف عيش.
  • يمكن أن تتناول الفول والخبز.

ولكن يجب أن تمارس الرياضة 20 دقيقة في اليوم الواحد والمشي يوم بعد يوم للحصول على الوزن المثالي مع تناول البرتقال أو اليوسفي بين الوجبات.

نظام غذائي قليل السعرات

نظام غذائي صحي لتقليل الوزن

  • يمكنك أن تستمر على تناول الوجبات الخفيفة التي تعطيك سعر حراري في اليوم 800 فقط وذلك للفطور والغداء والعشاء، ويكون الفطور عبارة عن كوب واحد من العصير بدون السكر مع بيضة مسلوقة أو قطعة واحدة من الجبن مع شريحة الخبز الأسمر ويمكن أن تتناول الشاي أو تتناول القهوة بدون سكر.
  • ويوجد في هذا النظام وجبة الساعة 10 صباحا وهي عبارة عن الشاي ولكن بدون وجود سكر، وفي وقت الغداء يمكنك أن تتناول قطعة من اللحم المنزوع منه الدهون، أو قطعة واحدة من السمك أو الدجاج الذي يكون منزوع الجلد، وكمية من الخضار المسلوق مثل بالبطاطس والبازلاء وسلطة وفقا لما تريد.
  • ويمكن أن تتناول نوع واحد من الفاكهة مثل الموز أو المانجو، وتكون وجبة العشاء عبارة عن شوربة قليلة الدسم من الخضروات ولكن بدون نشويات مع قطعة من الجبن الذي يكون قليل الدسم وتتناول السلطة أيضا والفاكهة مع حليب خالي الدسم.

نظام غذائي صحي لتقليل الوزن

أطعمة منخفضة في السعرات الحرارية

يوجد مجموعة من أكلات رجيم صحية قليلة السعرات والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعي والتي تعمل على تحسين عمليات حرق الدهون، ومن بين هذه الأطعمة :

  • الخضروات بكافة أنواعها تحتوي على سعرات حرارية قليلة ولذلك يجب أن تتناولها في الحميات الغذائية المختلفة.
  • تناول اللحوم التي تكون بدون الدهون ولكنها تحتوي على البروتينات المختلفة مثل الدجاج المشوي أو الديك الرومي والسمك والتي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة.
  • تناول التوت لأنه من الفواكه القليلة في السعرات الحرارية، ويحتوي على الألياف الطبيعية المختلفة التي تساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي.
  • الحليب يحتوي على سعرات التي تكون قليلة في الدسم ويحتوي على البروتينات التي تساعد في خساره الوزن.
  • كما يمكنك أن تتناول البيض الذي يساعد في الحصول على جسم صحي لأنه يتكون من البروتينات والكثير من المواد المفيدة والسعرات الحرارية القليلة ولكن لا تفرط فيه لكي لا يزيد الكوليسترول في الدم.
  • تناول البطاطس ولكن بكمية معينة لأنها من الممكن أن تزيد الوزن، فيمكن أن تسلقها وتضع عليها التوابل أو تضعها في الفرن لتبقى مشوية وتساعدك في الحصول على المواد الغذائية المفيدة بشكل كبير، وهي تحتوي على سعرات حرارية قليلة إلى حد ما ولذلك يمكنك أن تتناوله من الوقت للآخر.
  • القهوة والشاي بدون وجود سكر وهذه المشروبات تقلل السعرات الحرارية بشكل كبير في الجسم ولا تضيف لها المبيض للحصول على الفائدة وعدم زيادة الوزن.

أطعمة منخفضة في السعرات الحرارية

من أهم الأمور التي لابد من الآخذ بها عند إتباع أكلات رجيم صحية قليلة السعرات هو تناول كمية وفيرة من المياه حوالي 8 أكواب مياه في اليوم أي 3 لتر من المياه لكي تنقص الوزن،مع ضرورة ممارسة الرياضة باستمرار من أجل الحفاظ على الوزن المثالي في نهاية الأمر.

اقرأ أيضًا:

أكلات صحية للرجيم في رمضان - تعرفي عليها للحفاظ على وزنك

9 حيل لتقليل السعرات في أكلك المفضل

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة