أكلات موفرة وسريعة - أفكار لأكلات موفرة واقتصادية على قد الميزانية

أكلات موفرة وسريعة - أفكار لأكلات موفرة واقتصادية على قد الميزانية

أكلات موفرة وسريعة التحضير هي أحد الحلول التي تحاول أتباعها معظم السيدات الآن، بسبب غلاء الأسعار والحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، فلم يعد المصروف الموضوع في ميزانية المنزل يكفي أحتياجات الطعام كما بالسابق، لذلك في ستات.كوم نقدم لك بعض من الأفكار لتحضير بعض الوجبات التي تساعدك على التوفير في ميزانية منزلك.

أفكار تساعدك في التوفير في الميزانية

  • أعملي على تدوير الأكلات المتبقية لديك من يوم سابق عن طريق تحويلها لأصناف جديدة، فمثلا إذا تبقي لديك القليل من الأرز، فيمكنك تحمير القليل من الشعيرية و اضافتها إلي الأرز، و بهذا تكوني صنعتي طبق جديد و فريش من الأرز يصلح كطبق أساسي يتم تناوله في وجبة الغذاء.
  • يمكنك تعلم صنع أكلات المطاعم الشهيرة و صنعها بالمنزل، فتوفيرين في المال مع تناول وجبات جديدة و لذيذة.
  • يمكنك صنع بعض الأكلات في المنزل، مثل المخللات والمربى.
  • في رمضان أشتري طلبات المنزل قبلها بفترة جيدة تجنبا لغلاء الأسعار.
  • لا تشتري طلبات المنزل من السوبر ماركت ولكن أشتريها من السوق، لغلاء أسعارها بالسوبر ماركت مقارنة بالسوق.
  • أجعلي في مصروف منزلك جزء خاص بالصدقة، فالصدقة تزيد وتبارك في الرزق.
[caption id="attachment_16329" align="alignleft" width="311"]أكلات موفرة وسريعة أكلات موفرة وسريعة[/caption] أقرأ أيضا في ستات.كوم أكلات موفرة للميزانية واقتصادية لمصروف البيت.

أكلات موفرة وسريعة التحضير

أليك مجموعة من الوجبات الموفرة التي تساعدك على تخطي عقبة غلاء الأسعار :
  • كشري أصفر

يمكنك تحضير الكشري الأصفر المصنوع من الرز و العدس، و تقديمه مع البيض المسلوق، و الباذنجان المقلى و السلطة الخضراء، فتعتبر تلك الوجبة وجبه متكاملة الغذاء لكي ول أسرتك، فهي تحتوي على البروتين من البيض، و البقوليات من العدس، و النشويات من الأرز، و الحديد من الباذنجان، و الفيتامينات المهمة و الصحية من السلطة الخضراء،
  • سمك بلطي مقلي

يمكنك شراء السمك البلطي من السوق فثمنه رخيص بعض الشئ و قليه بالمنزل، و تقديمه مع الأرز و السلطة الخضراء، تحتوي تلك الوجبة على الكالسيوم من السمك، و النشويات من الأرز، و بعض من الفيتامينات المهمة من السلطة الخضراء. أكلات موفرة وسريعة التحضير أقرأ في ستات.كوم طريقة عمل الفطير المحشي الحادق على البوتاجاز.
  • شكشوكة بالبيض

يمكنك عمل شكشوكة بالبيض و البصل والطماطم، وتناولها بالخبز و السلطة و البابا غنوج، و تحتوي تلك الوجبة على البروتين و النشويات و الحديد.
  • محشي

يمكنك تحضير أي صنف من أنواع المحاشي مثل الكرنب و ورق العنب و الباذنجان، فوجبة المحشي تعتبر من الأكلات الموفرة ورخيصة الثمن، و يمكنك تحضير المحشي بالبصل و الأرز و الصلصة و الكزبرة و الشب [caption id="attachment_16331" align="alignleft" width="323"]أكلات موفرة وسريعة أكلات موفرة وسريعة[/caption] ت و البقدونس، و تقديمه مع البطاطس المحمرة.
  • قرنبيط

القرنبيط من الأطعمة رخيصة الثمن، و يتميز باحتوائه على الكثير من الفيتامينات المهمة، يمكنك سلقه و قليه، و تقديمه مع البطاطس المحمرة و الخبز و السلطة.
  • كبده

يمكنك شراء نص كيلو من كبده الفراخ و تحضيرها مثل ساندويتشات الكبدة التي تباع في المحلات، و تتميز كبده الفراخ برخص ثمنها، و أيضا بأحتوائها على العديد من الفيتامينات و المعادن الأساسية لجسم الإنسان مثل الحديد. أقرأ أيضا في ستات.كوم طريقة عمل الكبدة الأسكندراني مثل المطاعم الشهيرة.
  • كشري مصري

يمكنك تحضير الكشري المصري و تناوله مع السلطة الخضراء. [caption id="attachment_16337" align="aligncenter" width="478"]أكلات موفرة وسريعة أكلات موفرة وسريعة[/caption] الكثير من الأطباء ينصحون بتناول شوربة العدس لما بها من فؤاد صحية، فيمكنك تقديمها مع الأرز و السلطة الخضراء و الباذنجان المقلي.   [caption id="attachment_16332" align="aligncenter" width="352"]أكلات موفرة وسريعة أكلات موفرة وسريعة[/caption]
  • المسقعه

يمكنك تحضير المسقعه من الباذنجان و الثوم و الصلصة، وتقديمها كوجبة رئيسية مع الخبز و البطاطس المحمرة، فتعتبر وجبة غذائية متكاملة. [caption id="attachment_16336" align="aligncenter" width="312"]أكلات موفرة وسريعة أكلات موفرة وسريعة[/caption]
  • مكرونة بالصلصة الحمراء

يمكنك طبخ المكرونة بالصلصة و تقديمها مع البطاطس و سلطة الكول سول المحضرة بالمنزل أو السلطة الخضراء و المخلل.
  • مكرونة بالصلصة البيضاء

يمكنك صنع الصلصة البيضاء بالمنزل، و هي عبارة عن قطعة زبد مع معلقتين [caption id="attachment_16334" align="alignleft" width="358"]أكلات موفرة وسريعة أكلات موفرة وسريعة[/caption] دقيق يتم وضعهما على النار، مع التقليب المستمر لمدة ثواني، ثم وضع عليها القليل من اللبن والكريمة اللباني، و مكعب مرقة، و الزعتر و الملح و الفلفل، ثم ضعيها على المكرونة المسلوقة، و قدميها مع البطاطس المحمرة، و السلطة.
  • تونه

أكلة التونه من الأطعمة المليئة بالفيتامينات الضرورية للجسم، مثل أوميجا 3 وغيرها، يمكنك تقديمها مع الخبز أو المكرونة الحمراء والسلطة، أو وضعها على البيتزة.
  • بيتزا

يمكنك عمل البيتزة وتناولها مع البطاطس و الكول سلو المعدة بالمنزل. [caption id="attachment_16335" align="aligncenter" width="320"]أكلات موفرة وسريعة أكلات موفرة وسريعة[/caption]

ملوخية

بأي شوربة متبقية لديك يمكن منها عمل ملوخية، و تقديمها مع الأرز أو الخبز.  

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;