كيف تختارين ألوان المكياج الملائمة للون بشرتك؟

كيف تختارين ألوان المكياج الملائمة للون بشرتك؟

آخر تحديث : الجمعة ٢٤ أبريل ٢٠١٩

من الأخطاء التي تواجه الكثير من السيدات عند وضع المكياج ليس طريقة وضعه وإنما اختيار ألوان مكياج ، حيث تقوم بعض السيدات باختيار ألوان المكياج التي تحبها، وليست التي تلائم لون البشرة، واختيار ألوان المكياج غير ملائمة للوجه يجعل لا يبرز جمال الوجه، بل قد يجعل شكل الوجه يبدو أقل جمالاً من شكله الطبيعي، لذلك لا بد قبل وضع المكياج التأكد من أنك تستخدمين الألوان التي تناسب لون بشرتك، والتي تبرز جمال الوجه، وتجعل إطلالتك تبدو ساحرة، ولكن قبل أن تعلمي ما هي ألوان المكياج الملائمة لنوع بشرتك، لا بد أن تعلمي ما هي درجة لون بشرتك، والتي على أساسها تختارين الألوان المناسبة، وفي هذه السطور سيساعدك ستات دوت كوم على اختيار ألوان المكياج التي تليق على بشرتك.

كيف تحددين درجة لون بشرتك؟

المكياج

قومي بإرتداء تيشيرت أبيض وقومي بالوقوف أمام المرأة تحت إضاءة طبيعية وساطعة، وشاهدي صورة انعكاس وجهك على المرأة، وحددي درجة لون بشرتك إذا كانت صفراء أو مائلة للون الوردي أو الأحمر أم زرقاء.

ودرجة لون البشرة لا تعبر عن اللون الحقيقي للجلد، ولكنها تعبر عن اللون الذي يظهر على البشرة عند انعكاس الضوء عليها، وهي تصنف تحت نوعين من الدرجات: درجات البشرة الدافئة، ودرجات البشرة الباردة.



هناك مجموعة من القواعد التي تساعدك على اختيار ألوان المكياج الملائمة للون بشرتك وهي:

اختيار ألوان المكياج على حسب نوع البشرة

أولاً: البشرة البيضاء

المكياج

  • كريم الأساس

عند اختيار كريم الأساس اختاري درجة لون متوسطة، بحيث لا تكون مائلة للألوان الباردة مثل الأزرق والوردي، وغير مائل للدراجات الدافئة مثل الأصفر بل درجة بين الاثنين.

  • البلاشر

كوني دقيقة في اختيار ألوان البلاشر، فألوان البلاشر الغير مناسبة قد تحولك إلى مهرج، ابتعدي عن اختيار الألوان الفاقعة أو الداكنة، واختاري الدرجات الفاتحة والهادئة من البيج والوردي.

  • ظلال العيون

أما بالنسبة لظلال العيون فيمكنك استخدام ألوان متعددة، ولكن هناك ألوان معينة تساعدك على إبراز جمال العين بشكل كبير عن غيرها مثل درجات البنفسجي الباهتة أو الأزرق، أو أي من الألوان الباردة الأخرى،

المكياج

  • أحمر الشفاه

يمكنك اختيار أي درجة لون من أحمر الشفاه، حيث أن معظم ألوان أحمر الشفاة تبدو ملائمة للون بشرتك، ولكن إذا أردت أن تكوني إطلالتك طبيعية بلمسة أنثوية ساحرة فيمكنك استخدام اللون الوردي الفاتح، أو ملمع الشفاه الشفاف بدون لون.

ثانياً: البشرة القمحية

المكياج

كريم الأساس

اختاري كريم أساس بلون درجة بشرتك أو أغمق درجة بالنسبة للوك السهرة، وبصفة عامة الألوان المائلة للذهبي أو البرونزي تتلائم تماماً مع لون بشرتك.

البلاشر

ابتعدي عن ألوان البلاشر الوردي، واختاري الألوان التي تبرز جمال خدودك وتمنحك إطلالة مشرقة مثل ألوان البرونزي والمشمشي والخوخي، ويمكنك مزجها مع بعضها للحصول على إطلالة أكثر حيوية.

ظلال العيون

يمكنك اختيار ألوان عديدة من ظلال الجفون كالألوان الترابية، وألوان الباستيل، والبرونز، والتركواز، والذهبي والفضي.

اعتمدي بشكل كبير على الألوان الفاقعة، والتي تبرز جمال لون بشرتك، وتضيف لمسة ساحرة على إطلالتك، وابتعدي عن الألوان الوردية أو الألوان الباردة، والتي تجعل بشرتك تبدو شاحبة، وتجعل إطلالتك باهتة.

المكياج

أحمر الشفاه

على عكس ألوان ظلال الجفون الفاقعة، فإن ألوان أحمر الشفاه الهادئة والفاتحة تلائم لون بشرتك بشكل كبير.

والألوان الوردية الفاتحة هي أكثر ألوان أحمر الشفاه التي تلائم البشرة القمحية، وكذلك ألوان النيود القريبة من لون بشرتك.

ويفضل أن تقومي دائماً باختيار الألوان المشابهة للون الطبيعي لشفاه، ويمكنك استخدام ملمع الشفاه للحصول على إطلالة طبيعية وساحرة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة