أمراض الخريف.. كيفية وقاية طفلك منها؟

أمراض الخريف.. كيفية وقاية طفلك منها؟

آخر تحديث : الأربعاء ١٥ مارس ٢٠١٩

بالتزامن مع الدخول في فصل الخريف، فإن هناك بعض الأمراض التي تصيب أطفالك، لعل أبرزهن، أمراض الحساسية والإنفلونزا ونزلات البرد، لذا ننصحك عزيزتي، بالتعرف على الإجراءات الوقائية من تلك الأمراض، لصحة أطفالك والوقاية من أمراض الخريف ، التي تصيب الأطفال أصحاب المناعات الضعيفة.

كيفية وقاية طفلك من أمراض الخريف؟

و إذا كنتي تتخوفين من إصتبة أطفالك بأمراض الخريف بسبب التغيرات المناخية ، يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، كيفية وقاية طفلك من أمراض الخريف.

أمراض الخريف

و يحمل موسم الخريف العديد من الأمراض المستعصية، التي تصيب أطفالك، لعل أبرزها، أمراض الجهاز التنفسي، و نزلات البرد و أمراض الرمد، و التهابات الرئة، و التهاب الأنف و الحنجرة و الأذن، حيث يكون الأطفال الرضع هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الخريف، بسبب ضعف مناعتهم و تعرضها للإصابة بالفيروسات بسهولة و عدم نظافة أيديهم بشكل مستمر .

كيفية وقاية طفلك من أمراض الخريف؟

علاج مرض الخريف

و لعلاج أمراض الخريف، يرجى الحرص عزيزتي ، على التغذية الصحية ، لأطفالك ، و التي تتضمن بروتينيات و فيتامينات و معادن، حيث تعطي طفلك مناعة وتعزز المناعة و تقويه لمقاومة أمراض الخريف المستعصية و الميكروبات و الفيروسات.

و يمكنك علاج طفلك من أمراض الخريف المستعصية، بالوقاية من المرض عبر تناول التطعيم ضد الفيروسات و الميكروبات، الناتجة عن بعض الجراثيم.

كيفية وقاية طفلك من أمراض الخريف؟

نصائح لوقاية طفلك من الأمراض

ولعل أفضل طرق وقاية طفلك من أمراض الخريف، و نصائح الوقاية ، يمكنك الاعتماد عزيزتي على الفاكهة الطازجة، التي تحتوي على الفيتامينات و و البروتينات، لتقوية جهاز طفلك المناعي، كتناول البرتقال و الليمون و التمر و المشمش.

كما يرجى الحرص عزيزتي، على نظافة طفلك الشخصية ، و غسل يديه باستمرار وقص أظافره ، فهما أكثر الأماكن تجمعًا للجراثيم و البكتيريا و نقل العدوى من الآخرين.

و يعد غسل اليدين، من أكثر طرق الوقاية من أمراض موسم الخريف، و خاصة بعد كل مصافحة باليدين.

و و تعد وجبة الإفطار، من أهم وسائل الوقاية التي تمد طفلك بالطاقة، فاحرصي على عدم تجاهلها.


احرصي عزيزتي على عدم الانشغال عن إعطاء طفلك التطعيمات في مواعيدها المنتظمة.

و احرصي عزيزتي على إبعاد أطفالك عن المدخنين فإنه يسبب ضيق التنفس.

و ابعدي أطفالك عن التعرض للبرد والهواء الشديد، بعد الاستحمام حتى لا يصابوا بنزلات البرد.

و احرصي على النظافة العامة لأطفالك، فهي خير دليل على الوقاية من أمراض الخريف.

و من النصائح التي يجب إدراكها و معرفتها ، أن تقومي بتعويد أطفالك على غسل أيديهم بعض مصافحة الآخرين حتى لا تسبب المصافحة نقل الأمراض من شخص لطفلك .

و فري لأطفالك الطعام الصحي و الغني بالعناصر الغذائية كالخضروات و الفواكهة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات و البروتينات حيث تقي أطفالك من الأمراض ، و تعزز و تقوي جهازهم المناعي ، من خلال تناول كوب من العسل و الحليب أو البرتقال بعد وجبة الإفطار لتقوية المناعة .

و احرصي على عدم تعرض طفلك للهواء الشديد خاصة بعد الاستحمام لأنه يسبب الإصابة بنزلات البرد .

ابعدي أطفالك عن المرضي المصابين بأي أمراض معدية كالفيروسات و النزلات المعوية .

كما يفضل إعداد المشروبات الدافئة و السوائل الساخنة التي تفيدك خلال فصل الشتاء .

و من الأمور التي يجب معرفتها ، الحرص على إعطاء أطفالك التطعيمات اللازمة في مواعيدها و توقيتاتها المناسبة حتى لا يكون معرضًا للإصابة بالأمراض أو الفيروسات ، لذا على الأم أن تتابع طفلها باستمرار و تحرص على تغذيته و تقوية مناعته .

ضرورة انتباه أطفالك إلى عدم لمس عيونهم أو أيادي بعضهم البعض دون التأكد من نظافتها .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة