أغرب 4 أنظمة رجيم .. قد تقودك إلى الموت

أغرب 4 أنظمة رجيم .. قد تقودك إلى الموت

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٤ مارس ٢٠١٩

كل يوم تظهر أنظمة رجيم جديدة، حيث أصبح الريجيم هوس لكثير من السيدات رغبة في الحصول على القوام الرشيق، وهو ما قد يدفع بعضهم إلى إغلاق الفم، والامتناع تماماً عن تناول الطعام لتحقيق هذا الحلم، وقد ابتكرت العديد من السيدات وخاصة نجمات هوليود أنظمة رجيم غريبة جداً، بعضها يتضمن أضرار بالغة على الصحة قد تنتهي بالوفاة، وفي هذه السطور يقدم لك ستات دوت كوم أغرب أنظمة رجيم التي عرفتها البشرية:

1- رجيم الهواء

رجيم

من أشهر أنظمة رجيم التي تتبعها يتم اتباعها في فرنسا، وتقوم فكرة هذا الريجيم على استنشاق رائحة الطعام فقط دون تناوله، والاكتفاء فقط بتناول الماء.

حيث تقوم فكرة رجيم بخداع العقل، وذلك من خلال إيهامه بأنه تناول كمية من الطعام، دون أن يتم تناولها بالفعل، وتكمن خطورة هذا الرجيم في أنه يعرض الجسم للجفاف الشديد الذي قد يؤدي إلى الموت.

2- رجيم القطن

رجيم

وتقوم عارضات الأزياء باتباع هذا النوع من رجيم، ويتم إجراؤها بابتلاع كمية من القطن بالماء أو العصير، للشعور بالشبع.

وهذا ريجيم يحرم الجسم من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة له، والتي يحصل عليها من تناول الطعام، بالإضافة إلى أنه يسبب مشاكل كثيرة للجسم الهضمى على الرغم من احتواء القطن على الألياف سهلة الهضم.

حيث يتجمع القطن في الأمعاء ويتسبب انسدادها، وقد يتطلب الأمر تدخلاً جراحياً، وقد يؤدي إلى الوفاة.

3- رجيم النوم

رجيم

ويعتمد هذا النوع على النوم لساعات طويلة جداً، مع تناول القليل من الكربوهيدرات والأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، وهو ما يساعد على فقدان الكثير من الوزن خلال فترة قصيرة.

ولكن هذا النظام لا يؤدي إلى تقليل الدهون والكروليسترول في الجسم فحسب، ولكن يؤثر على الهرمونات، بالإضافة إلى أضرار الحبوب المنومة التي يتم تناولها، حتى يتمكن الفرد النوم لساعات طويلة زائدة عن حاجة الجسم، وقد تؤدي تراكم جراعات الحبوب المنومة للنوم لأيام متتالية، وتسبب ضمور في العضلات.

4- رجيم الدودة الشريطة

تقوم بعض السيدات بابتلاع كبسولات بها بيض الدودة الشريطة الذي يفقس في البطن، ثم تنمو الدودة داخل الأمعاء، وتتغذى على كل الطعام الموجود بها، وهو ما يؤدي إلى عدم امتصاص الطعام في الجسم، وخسارة الوزن.

ولكن هذه الدودة كائن غريب داخل الجسم ينمو بسرعة كبيرة، وتنتشر في أنحاء متفرقة من الجسم مسببة التهابات في المعدة والأمعاء، وسكتة دماغية إذا وصلت إلى المخ.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة