تعرفي على أفضل أنواع قصات شعر وتمتعي بمظهر أنيق

تعرفي على أفضل أنواع قصات شعر وتمتعي بمظهر أنيق

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر الشعر أهم جزء من الجمال والجاذبيه ، فهو يعمل على إضافة الرونق والسحر لإطلالة المرأة ، لذلك يجب عليها الاعتناء به ولكن يوجد بعض النساء يعانون من مشكلة الشعر المنفوش والمتطاير والمبعثر وتزيد هذه المشكلة في فصل الصيف وهذا بسبب ارتفاع معدل الرطوبة، ومن الطرق المستخدمة للحفاظ على الشعر هي قص الشعر وسوف نعرض أنواع قصات شعر في هذا الموضوع.

أنواع قصات شعر وخطوات قصه

تحضير الأدوات اللازمة للقص، وهي مقص حاد، ومرآة، ومشط، وملاقط للشعر.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • غسل الشعر جيدًا، وتمشيطه كي يصبح خالياً من العقد والتشابك، ويمكن انتظار الشعر حتى يجف قبل قصه، أو تركه مبللاً ولكن ليس كثيراً.
  • تقسيم الشعر إلى قسمين بحيث يشكل القسم العلوي ثلثي الشعر مع ربطه بملقط الشعر حتى لا يعيق مجال الرؤية، أما القسم السفلي فيبقى منسدلاً من أجل البدء بقصه.
  • البدأ بقص الجزء الأيمن من الشعر على شكل خط مستقيم، ثم الانتقال للجزء الأيسر من الشعر وقصه بنفس طول الجزء الأيمن.
  • ربط القسم العلوي من الشعر على شكل ذيل حصان، ثم سحب الذيل نحو مقدمة الوجه، وقص أطراف الذيل بشكل مستقيم، وفي حال الرغبة بالحصول على طبقات شعر قصيرة يمكن قص سنتيمترات أكثر من الشعر.
  • التحقق من تناسق طول طبقات الشعر مع بعضها البعض، وإصلاح أي خلل في حال وجوده.

أنواع قصات شعر

أنواع قصات شعر

قصة البيكسي المدرجة الجانبية pixie cut

هذه القصة عصرية وجذابة للغاية وتمنحك مظهرا جذابا وجرﺉ ، وتعتمد هذه القصة على الشعر القصير جدا من الخلف وطبقات الشعر المدرجة من الأمام مع بعض الخصل الطويلة نسبيا المسدلة على جانبي الوجه وتمتاز هذه القصة بالاناقة ومن الممكن الظهور بها مساءا وصباحا

أنواع قصات شعر

قصة الشعر القصير مع الطبقات

هذه القصة تمنحك مظهرا جذابا وشبابية مجددا ، كما أنها تمتاز بإعطائك مظهر جمالي منمق كما أنها تناسب العديد من المناسبات والعمل كما تناسب العديد من الوجه المختلفة العريضة والطويلة .

أنواع قصات شعر

قصة البوب المدرجة Bob cut

هذه القصة تبدأ قصيرة من الخلف و تندرج إلى الأطول من الجهة الأمامية.

أنواع قصات شعر

أنواع قصات شعر المنفوش


الضفيرة

تعتبر الضفيرة من أفضل التسريحات المناسبة للشعر المنفوش وهذا لأنها تعمل على إخفاء تجاعيد الشعر .

أنواع قصات شعر

الكعكة المرتفعة

هذه التسريحة تعمل على لم الشعر وإخفاء التجاعيد وتقلل من شكله المنفوش .

ذيل الحصان المنخفض

هذه التسريحة الكلاسيكية والبسيطة تقلل من شكل الشعر المنفوش حيث تجعل الشعر متساوي .

أنواع قصات شعر

الضفيرة العريضة

تعد تسريحة الضفيرة العريضة هي الحل الأمثل للشعر المنفوش والخشن حيث أنها تسيطر على حجم الشعر واقفل من تشابكه وتطايره .

أنواع قصات شعر

تعرفي على أنواع قصات شعر

قصة شعر قصيرة جدا

هذه القصة التي تشبه قليلا قصات الرجال تمنح شعرك مظهر وكأنه كثيف، لاسيما وإذا قمتي بها بنفس هذا الشكل العابث قليلا، لكن لا أنصحك بفعل هذه القصة إذا كان شعرك ناعم جدا .

أنواع قصات شعر

قصات الشعر الإفريقي

تناسب قصة الشعر الأفريقي مع الشعر الأسود الغامق والشعر الأسود الكثيف والمجعد

الشعر القصير للوجه المستدير



يعتبر قص الشعر بشكل قصير حتى فوق الكتفين اختبار مناسب جدا للفتيات صاحبات الوجه المستدير، وأجمل طريقة لهذه القصة أن يكون غير مرتب وغير دقيق، وممكن جعل الشعر مموج عن طريق أدوات خاصة بذلك.

أنواع قصات شعر

فوائد قص الشعر

  • حماية الشعر من الانقسام أو الكسر: يمكن أن تساعدك الحواف المنتظمة في تقليل نهايات الانقسام التي تراها عادة، والسبب الذي يجعل الناس يعتقدون أن نمو الشعر بشكل أسرع منتظمة هو بسبب كمية الشعر التي يحتاج المصمم إلى خلعها عندما تذهب طويلا بين المواعيد، وحتى لو كنت تستخدم مواد كيميائية ومنتجات متعددة على شعرك فإن التقليم المنتظم يمكن أن يقلل من نهايات الانقسام التي تراها .
  • القص يجعل الشعر يبدو أكثر سمكًا: قص شعرك يمنح المصمم فرصة لإزالة أي بقع ميتة قد تجعل شعرك يبدو بلا حياة وإضافة بعض الحجم الإضافي إلى البقع التي تسبب المشكلات لجعله يبدو وكأنه لديك رأس شعر كامل ومدهش .
  • تحسين صحة الشعر: يمكن أن تساعدك إزالة كمية صغيرة فقط من طول الشعر كل ثمانية أسابيع على التقاط بضع بوصات من الشعر الصحي كل عام، وعلى الرغم من أن هذه الزخارف لن تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع فإن الزيارات المنتظمة ستساعدك على إزالة أي من البقع الميتة على رأسك وكذلك النهايات المنقسمة وغيرها من النقاط التي تجعل شعرك يبدو مملا وغير صحي، ويمكن أن تقضي هذه الزخارف على كل الشعر التالف على رأسك وتجعل شعرك يبدو أطول وأكثر سماكة ويحسن بشكل عام صحة شعرك .
  • مزيد من الثقة: الرجال والنساء الذين يزورون الصالون بانتظام لديهم الفرصة لتغيير مظهرهم بانتظام، ويمكن لمصمم الأزياء الخاص بك أن يقترح عليك قصات تجعلك تبدو مثل الممثلين بناء على طول شعرك وحالته وكذلك لون ونوع الشعر لديك .
  • الحفاظ على طول الشعر: يمكن أن تساعدك المواعيد المنتظمة مع المصمم على الحفاظ على طول صحي، وإذا كنت تمر سنوات بدون تقليم الشعر فربما يكون شعرك مستمرا من قاعدة ظهرك أو حتى لفترة أطول، ولكن لن يكون شعرك سليما، ويمكن أن ينتهي الانقسام الذي تملكه بطول كامل كل عمود تقريبا أو بطول عدة بوصات.


أنواع قصات شعر

نصائح لقص الشعر

عرضنا إليكي أنواع قصات شعر وإليكي بعض النصائح قبل عملية القص ومنها:

  • الإكثار من قص الشعر لا يؤثر على نمو الشعر : فالتخلص من أطراف الشعر لا يؤثر على سرعة نمو الشعر حيث أن الأطراف بعيدة عن بصيلات الشعر التي تحدد معدل نمو الشعر وبذلك فإن قص أطراف الشعر التالفة يساعد فقط على تحسين مظهر الشعر بإعطاءه مظهر صحي اي ان حتي وان كنتي تقصين شعرك كثيرا فلا تقلقي لا يؤثر هذا ابدا على نموه .
  • احذري من اختيار وقت خاطئ لقص الشعر: حاولي أن تعطي شعرك فرصة جيدة لينمو فمن الأفضل ان تقومي بقص أطرافه مرة كل من 3 -4 أشهر فحينها سوف يكون شعرك في حاجه فعليه إلى قص أطرافه ، و بذلك حاولي تجنب قصه اقل من المدة المحدده سابقا .
  • لا تغسلي شعرك بالشامبو قبل قصه: بعض النساء يقمن بغسل شعرهن قبل الذهاب إلى الكوافير لقص شعرهن ولكن هذا ليس أمرا ضروريا أو لازما حيث أنه لا داعي أن تقومي بغسل شعرك مرتين مرة في المنزل ومرة في الكوافير ولا حتي الغسل ضروري ان الضروري فقط هو تسوية الشعر وتسليكة جيدا ليكنون متساو فيتم قصه بشكل صحيح .
  • لا تقصي غرتك " القُصة " بشكل متساو حيث أن بعض النساء يملن إلى قص الغرة بشكل متساوي ولكن الأفضل هو اختيار الغرة الطويلة للوجه المربع واختيار الغرة الدائرية للوجه الدائري
  • حينما يصبح شعرك جافا عليك أن تقومي بقصه، ويجب أن تستشيري هنا خبيرة الشعر كي تتعرفي على انسب وقت وأنسب طريقه لقص شعرك ، حيث ان الشعر الجاف أو أولى أنواع الشعر التي يجب قصها وذلك لأن الزيوت الطبيعة التي تفرزها فورة رأسك ستؤثر بشكل أفضل على الشعر القصير أفضل من الشعر الطويل وبذلك ستتمكني من مكافحة والتخلص من الجفاف بشكل طبيعي دون الحاجة لكريمات أو زيوت .
  • تعتقد بعض النساء أن الشعر القصير لا يحتاج إلى عناية وهذا أمر خاطئ بل العكس أن كمية الزيوت التي تفرزها فروة رأسك ستتوزع على مساحة شعر أقل بعد قص شعرك مما يستعدي العناية الفائقة بالشعر وإلا ستجدي نفسك مع تراكم الزيوت والدهون في فروة الرأس و الشعر إنك تعاني من القشرة و الشعر الدهني الزائد مع الوقت .



الخلاصة

الشعر هو عنوان جمال المرأة وللحصول على أشكال مختلفة من الشعر يمكنك عمل بعض القصات ومنها ما يناسب الشعر القصير وأخرى للطويل وكذلك هناك قصات للوجه المستدير وذالك للتغير والظهور بشكل مختلف يمنحك الشعور بالثقة والتألق.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة