تعرفي على اعراض الحمل المبكرة

تعرفي على اعراض الحمل المبكرة

آخر تحديث : الإثنين ١٣ مارس ٢٠١٩

الكثير من السيدات لا تعرف اعراض الحمل خاصة إذا كانت تنجب للمره الاولى، فبالتأكيد ستكون ليست على معرفه كامله بالموضوع، ولكن اعراض الحمل تختلف من سيدة لآخرى، فيوجد اعراض حمل مبكره تظهر بعد إخصاب البويضه مباشره، وهناك اعراض حمل متأخره تظهر في الشهور الأولى.

إذا كنتي تخوضين تجربة الحمل لأول مرة، اقرأي الموضوع التالي وستساعدك ستات دوت كوم على معرفة اعراض الحمل المبكرة واعراض الحمل التي قد تظهر في فترة متأخرة نسبياً.

اعراض الحمل

اعراض الحمل المبكرة

النزيف والتقلصات

بعد أيام قليله من الحمل فان البويضه المخصبه تكون على جدار الرحم، فلذلك من الممكن أن تسبب النزيف أو في بعض الأوقات قد تسبب التقلصات، على أن تكون التقلصات خفيفه تشبه تقلصات الدوره الشهريه، وتظنها الكثير من السيدات أنها تقلصات الدورة الشهرية وأنها بداية النزيف، ولكنها تكون من اعراض الحمل المبكرة خاصة إذا لم تأتي الدورة الشهرية بعد الشعور بالتعب لمدة يومين.

تغيرات الثدي

من ضمن اعراض الحمل التى تلاحظيها بسهوله بنفسك، هى تغيرات في الثدي فمن هذه الأعرض تورم الثدى والشعور بالم شديد، وأحياناً يبدا الوخز بعد اسبوع أو اسبوعين من الحمل، ومن الممكن أيضا أن تشعرى بثقل وآلم شديد عند اللمس، ومن الممكن ان يتغير لونه أيضا.

الشعور بالتعب

في الفتره الاولى من الحمل تشعر المرأه بتعب شديد بسبب افراز هرمون البروجسترون، فعندما تشعرين بالتعب لابد أن تلتزمى الراحة التامة، وأن تتناولى غذاء غنى بالبروتين والحديد فهو يجعلك في حاله أفضل خاصة إذا كنتي في فترات الحمل الأولى.

اعراض الحمل

أشهر اعراض الحمل

الغثيان

من أشهر اعراض الحمل المتعارف عليها هو الغثيان خاصة في الشهور الأولى وهو ما يعرف بغثيان الصباح، ولكن ليس من الضرورى ان تتعرض له جميع السيدات، لكن إذا لاحظتي تكرار الغثيان في الصباح فتأكدى أن هذه من اعراض الحمل.

تناول الطعام

من اعراض الحمل ايضا عند السيدات الرغبة الشديده في تناول الطعام وخاصة الحلويات، ويتعلق هذا الأمر بالتغيرات الهرمونيه.

اعراض الحمل

تأخر الدورة الشهريه

معظم السيدات اذا تاخرت الدوره الشهريه تظن انها حامل وان اعراض الحمل بدأت في الظهور، وتقوم باجراء اختبار الحمل ولكن من الممكن ان يكون هناك سبب اخر في تاخر الدوره الشهريه لذلك عليكي الانتباه بأن تأخر الدورة الشهرية ليس دليلاً على اعراض الحمل.

التبول المتكرر

من اعراض الحمل عند أغلب السيدات هو التبول المتكرر، خصوصاً في الاسبوع السادس أو الثامن من الحمل.

الدوخه والأغماء

من اعراض الحمل الشائعة هى الدوخة والأغماء خاصة عند التعرض لمجهود شديد.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة