تعرفي علي اعراض الحمل قبل الدورة

تعرفي علي اعراض الحمل قبل الدورة

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

هناك الكثير من اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية ، ولكن اغلب السيدات وخاصة المتزوجات حديثاً لا تعرف اعراض الحمل قبل الدورة ولا تنتبه للتغيرات التي تحدث لجسمها ولمزاجها، وتعتبر فترة الحمل من أهم الفترات في حياة كل أنثى وتختلف تفاصيلها ومشاكلها من أنثى لآخرى، لكن اعراض الحمل قبل الدورة تتشابه بين أغلب السيدات.

تستطيعي عزيزتي من خلال قرائتك للسطور القادمة على ستات دوت كوم أن تتعرفي على اعراض الحمل قبل الدورة ، فأغلب السيدات قد تظن أن هذه التغيرات من تأثير موعد اقتراب الدورة الشهرية، لكنها في الحقيقة تكون من اعراض الحمل قبل الدورة أي اعراض الحمل الأولية التي تأتي بعد فترة التخصيب مباشرة.

اعراض الحمل قبل الدورة

أشهر اعراض الحمل قبل الدورة

الغثيان

من اشهر اعراض الحمل قبل الدورة هو الشعور بالغثيان فالكثير من السيدات تتعرض الى غثيان فى اى وقت خلال اليوم، ولكن المتعارف عليه هو غثيان الصباح الذي يعتبر أشهر اعراض الحمل قبل الدورة تحديداً، وفي الكثير من الحالات من الممكن أن يصطحب شعور الغثيان قىء، ولكن الكثير من السيدات لا يستمر معها الغثيان طوال فترة الحمل لأنه من اعراض الحمل الأولية.

زياده حجم الثدى

من اهم اعراض الحمل قبل الدروة التى ممكن ان تتعرضي في بداية حملك، هو زياده حجم الثديين عن الطبيعي والشعور بالم شديد في هذه المنطقه، وأيضا يتغير لون الثدى وهناك بعض السيدات تشعر بالقلق عند التعرض لهذه الاعراض المختلفه التى تحدث في الثدى لكنها تغيرات طبيعة بسبب الهرمونات.

تغير في رائحة الفم

خلال فترة الحمل الأولى وخاصة اعراض الحمل قبل الدورة قد تشعرين بطعم غريب في فمك، وقد تظنين أن هذه الرائحة الغير مرغوب فيها يشمها جميع من حولك، لكن الحقيقة أن هذا الشعور لا يشعر به أي شخص سواكي وعليكي الاهتمام بنظافة أسنانك حتى لا يستمر هذا الشعور معكي.

الشعور بالتعب

من الاعراض التى من الممكن ان تتعرضي قبل الدورة الشهريه هو الشعور بالتعب الشديد والارهاق والرغبه دائما في النوم وعدم القدره على بذل اى مجهود مثل السابق، ومن ضمن اعراض الحمل قبل الدورة هو انكي من الممكن أن تشعرين بضيق النفس في بعض الاوقات دون بذل أي مجهود يذكر.

الاصابه بالم في منطقة الظهر

من اكثر التغيرات التى قد تحدث ليكى اثناء فتره الحمل هو الشعور دائما بالم شديد في منطقه الظهر وخصوصا اسفل منطقه الظهر فلا تستطعين الحركه بسبب هذا الشعور، وفي اغلب الاحيان يكون هذا الشعور من اعراض الحمل قبل الدورة ولكن هناك بعض السيدات يستمر معهم هذا الالم طوال فترة الحمل.

الصداع

بعض السيدات تتعرض للصداع بصوره مستمره ولكن الصداع الذى تتعرضين له هو صداع بشكل مستمر لا يمكنك التخلص منه باى شكل ، وفي هذه الحالة يعتبر الصداع من اعراض الحمل قبل الدورة ايضا.

اعراض الحمل قبل الدورة

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات