أهم فيتامينات الحامل في الشهر الرابع من الحمل

أهم فيتامينات الحامل في الشهر الرابع من الحمل

آخر تحديث : الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٩

تحتاج المرأة الحامل وخاصة في الشهر الرابع من الحمل إلى تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، والتي تمد الجنين بالعناصر الغذائية التي يحتاجها حتى يكتمل نموه وتكوينه، وخاصة وأن الشهر الرابع من الحمل يحدث طفرة كبيرة في نمو الجنين، ويشهد العديد من التغيرات الجسمية، وأهم الفيتامينات التي تتناولها الحامل في الشهر الرابع موضوع جديد نقدمه لك عزيزتي على موقع ستات دوت كوم، لان الشهر الرابع تبدأ السيدة الحامل التخلص من علامات الوحم والترجيع وعدم تناول الطعام، لذا مع بداية الشهر الرابع يبدأ الطبيب المعالج من إعطاء الحامل بعض الفيتامينات والأدوية ينصحها بتناول بعض الأطعمة المفيدة لها فتابعينا لتتعرفي عليها.

أهم فيتامينات الحامل في الشهر الرابع من الحمل

حمض الفوليك

الشهر الرابع من الحمل

أهم الفيتامينات التي تتناولها الحامل في الشهر الرابع من الحمل

يعتبر حمض الفوليك أهم الفيتامينات التي تتناولها السيدة الحامل على مدار حملها وخاصة في الشهر الرابع من الحمل لأنه مفيد جدا، فهو مفيد لنمو الجهاز العصبي لمخ الجنين، كما يدخل في تركيب كرات الدم الحمراء للجنين وللام معا فبتناول حمض الفوليك لا يحدث للطفل ولا للام أنيميا، ويمكنك تناول حمض الفوليك عن طريق الأقراص والخضروات فهو يوجد بكثرة في الخضروات الورقية الداكنة مثل البر وكلي كما يوجد في البرتقال، والفراولة. الحديد مع بداية الشهر الرابع يبدأ الطبيب بوصف وإدخال لحديد للحامل في الشهر الرابع، حيث أن أهمية الحديد تكمن في منع الإصابة بفقر الدم خاصة بعد الولادة، كما يعمل على نمو عضلات الجسم كما أن نقص الحديد يؤدي إلى الولادة المبكرة للجنين، ويمكنك تناول الحديد في الشهر الرابع من الحمل عن طريق الحليب، والكبدة، والبروتينات، والعدس، والسبانخ. الكالسيوم يعتبر الكالسيوم مهم في بناء العظام لدي الجنين، ويؤدي نقصه إلى الإصابة بمرض هشاشة العظام وإذا لم تتناولين اطعمه بها كمية كافية من الكالسيوم سوف تصابين بالهشاشة ويكمن الكالسيوم في الألبان، والأسماك، والسلمون، والفلفل الأخضر، والليمون، وتحتاج الحامل بما يعادل إلى 85 ملي جرام يوميا من الكالسيوم. فيتامين د

الشهر الرابع من الحمل

أهم الفيتامينات التي تتناولها الحامل في الشهر الرابع من الحمل

فيتامين د هو الفيتامين الذي يأتي مباشرة بعد الكالسيوم حيث بدون فيتامين د لا تستطيعي الاستفادة من الكالسيوم الذي تتناوله يوميا، وخاصة في الشهر الرابع من الحمل ويمككن الحصول علية من أشعة الشمس وبعض الأدوية. فيتامين سي من أهم فيتامينات الحامل بـ الشهر الرابع من الحمل هو فيتامين سي هو فيتامين يمد السيدة الحامل بالطاقة الأزمة لأداء المهام اليومية، يقوي العظام ويمنع تعرضها للهشاشة ويزيد لامتصاص عنصر الحديد، يمنع تعرض الأم لفقر الدم وخاصة بعد الولادة، يقوي العظام والأسنان، ويزيد الامتصاص لعنصر الحديد، ويمكن تناوله عن طريق الأدوية والفوار، والليمون والبرتقال والجوافه والكيوي. فيتامين E مهم جدا أثناء الحمل حيث يمنع الأكسدة ويساعد على تكوين جهاز المناعة للجنين، ويعمل على تكوين كرات الدم الحمراء وبناء العضلات.

نصائح للحامل في الشهر الرابع من الحمل

الشهر الرابع من الحمل

أهم الفيتامينات التي تتناولها الحامل في الشهر الرابع
  • مع بداية الشهر الرابع من الحمل تكوني عزيزتي الحامل قد تخلصتي من شهور الوحم، واصبحتي تستعيدي شهيتك مرة اخري لذلك نقدم لك مجموعة من النصائح لتستفيدي منها خلال فترة حملك في الشهر الرابع من الحمل وهى: • تناولي دائما كميات وفيرة من الحليب يوميا. • تناولي الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم بشكل كبير مثل البيض. • أحرصي على تناول كمية وفيرة من اللحوم والدواجن. • ابتعدي عن الأطعمة المحفوظة والأطعمة المجمدة والسكر والملح. • تناولي الفواكه الطازجة يوميا. • ابتعدي عن المواد الحافظة. • تناولي الفيتامينات التي كتبها لك الطبيب المعالج يوميا. • تجنبي الكافيين والمشروبات الغازية نهائيا. • شرب كمية وفيرة من الماء يوميا. •قومي بزيارة الطبيب المختص بمتابعة حملك مرة على الأقل في الأسبوع.

هكذا قدمنا لكم أهم الفيتامينات التي تتناولها الحامل في الشهر الرابع من الحمل نتمنى أن يكون الموضوع قد نال على إعجابكم ولأي أستفسار قوموا بمراسلاتنا على بريد الموقع وسوف يقوم فريق عمل ستات دوت كوم بالرد عليكم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة