أهم فوائد شامبو فافو للشعر .. تعرفي على أبرزها

أهم فوائد شامبو فافو للشعر .. تعرفي على أبرزها

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر معالجة القشرة واحدة من أهم فوائد شامبو فافو للشعر، فهو عبارة عن شامبو وكريم معًا، يستخدم لعلاج القشرة التي تصيب فروة الرأس وبعض الأمراض الجلدية التي تؤدي إلى تراكم الفطريات المسببة لقشرة الشعر، والتي تظهر نتيجة استخدام العديد من الكريمات والزيوت التي لا تتفق مع نوعية الشعر فيؤدي إلى ظهور القشرة به، لذا فإن استشارة الطبيب المختص أمر مهم لتحديد نوعية المنتج المناسب لنوع الشعر.

أهم فوائد شامبو فافو للشعر

أهم فوائد شامبو فافو للشعرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يعتبر شامبو فافو من أكثر الأنواع المستخدمة في العناية بالشعر، ويرجع ذلك لاحتوائه على مجموعة من المواد الطبية والفوائد المتعددة للشعر، ومن أهم فوائد هذا شامبو للشعر التخلص من القشرة ومعالجتها، فهو ذو تأثير إيجابي وفعال في التخلص من القشرة التي تصيب فروة الرأس نهائيًا، بالإضافة إلى علاج الالتهابات التي تصيب الجلد.

ذلك بسبب احتوائه على مجموعة من المواد الطبية المفيدة لفروة الرأس والتي تعمل على التخلص من العديد من الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس، ويستخدم أيضًا في علاج العدوى الفطرية وعدوى الخميرة في الجلد مثل عدوى المبيضات والقدم الرياضي وقشور الجلد، وذلك بسبب احتوائه على عقار مضاد للفطريات مثل كيتوكونازول بنسبة 2%، للمرضى المصابين بضعف المناعة، لذلك لابد من أن يكون تحت استشارات الطبيب المختص.

شامبو فافو للقشرة

وتتعدد استخدامات الشامبو ولكن أهم فوائده للشعر هو علاج القشرة ويرجع ذلك لاحتوائه على الكيتوكونازول النشطة التي لها تأثير فعال في علاج قشرة الشعر، حيث تساعد هذه المادة في علاج القشرة الناتجة عن الالتهابات الجلدية الدهنية.

ونمو زائد الفطر المال أسيرنا، وهو يعتبر فطر خميرة موجود بشكل طبيعي على الجلد، لذلك مادة الكيتون ونازل تقلل من قشرة الشعر عن طريق تقليل الفطريات، وهي متاحة بدون وصفة طبية لعلاج قشرة الشعر، فيمكن شراؤها من أي مكان مثل السوبر ماركت أو عبر الإنترنت وهناك العديد من الأدلة التي تدل على أن مادة الكيتوكونازول تساعد في علاج تساقط الشعر، والتقليل من تساقطه بطريقة فعالة، والتخلص من أمراض تساقط الشعر أيضًا وعلاجه كالثعلبة، وتعتبر أيضًا من أهم فوائد الشامبو للشعر.

دواعي استعمال شامبو فافو

دواعي استعمال شامبو فافو

لا تتوقف فوائد شامبو فافو للشعر، على ما يعالجه من أمراض تتعلق بفروة الرأس فقط، فيستخدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية الأخرى التي قد تصيبه كالآتي:

  • علاج داء المبيضات والتخلص منه.
  • القضاء على قشرة الرأس وعلاجها بفاعلية كبيرة، وهي من أهم فوائد الشامبو للشعر.
  • علاج سعفة التي قد تصيب الجلد وتؤثر عليه.
  • علاج السفعة التي قد تصيب منطقة الفخذ.
  • علاج الالتهابات الحادة التي قد تصيب الجلد مناطق الجلد المختلفة، وهي أيضا من أهم فوائد الشامبو للشعر.

شامبو فافو للصدفية

مرض الصدفية يعتبر من الأمراض المنتشرة التي قد تصيب الجلد، وفى بعض الأحيان في صورة التهابات شديدة تؤدي إلى احمرار الجلد مع الإصابة بالقشور، وتعتبر مادة الكيتوكونازول من المواد الفعالة في القضاء على الصدفية، أو التخفيف من حدته بطريقة فعالة ومؤثرة، لذلك تتعدد أهم فوائد شامبو فافو للشعر وأيضا لعلاج العديد من الأمراض الجلدية الأخرى.

التفاعلات الدوائية لدواء فالو شامبو

يحدث تفاعلات كبيرة بين الأدوية وبعضها مما يؤدى إلى ظهور العديد من المشكلات والأثار الجانبية، لذا لابد من معرفة ما هي التفاعلات التي يقوم بها الدواء قبل تناوله لتجنب العديد من المشكلات والآثار الجانبية التي من الممكن أن تؤثر بالسلب على صحة الإنسان، لذلك لابد من استشارة الطبيب المختص بجميع الأدوية التي يتم تناولها، وجود الحساسية من أي نوعية من الدواء.

سعر شامبو فافو

تعتبر الشركة تبوك للصناعات الدوائية من الشركات المنتجة والمصنعة للعقار في المملكة العربية السعودية، وهو متوفر بسعر تمانيه وعشرون ريال سعودي للعبوة في الصيدليات والأسواق.

احتياطات استخدام شامبو فافو

احتياطات استخدام شامبو فافو

  • قبل استخدام فافو شامبو يجب أن تخبر طبيبك إذا كنت تتناول أي مكملات غذائية أو أعشاب أو أية أدوية أخرى تؤخذ بدون نصيحة طبية، أو إذا كنت تعاني من الحساسية أو كنت سيدة حامل، أو كنت مصاب بأي أمراض أخرى، فبعض الحالات الطبيعة قد تجعلك أكثر تعرضًا للآثار الجانبية للدواء.
  • يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام هذا الدواء على أي جروح مفتوحة أو جافة أو متشققة أو المناطق التي تعرضت لحروق الشمس.
  • لا تتناول مضادات الحموضة إلا قبل ساعة على الأقل من استعمال الشامبو أو بعد 2 ساعة من استخدامه.
  • احرص على أن تغسل يديك قبل وبعد استخدام شامبو فافو، وقم بتنظيف وتنشيف المنطقة المراد علاجها قبل الاستخدام.
  • لا تقوم بغسل المنطقة المصابة بعد استخدام الشامبو عليها مباشرة، وتجنب استخدام أية منتجات أخرى على نفس المنطقة، ما لم يخبرك الطبيب بذلك.
  • تجنب اقتراب الدواء من العينين أو الفم أو الأنف.

موانع استعمال شامبو فافو

  1. لا تأخذ الدواء أن كنت تعاني من الحساسية المفرطة ضد مكوناته مثل المادة التي تسمى كيتوكونازول أو المواد الأخرى التي تدخل في الدواء.
  2. يجب الابتعاد عن تناوله في حالة وجود التهابات فطرية موجودة في الجهاز العصبي.
  3. يجب أن تبتعد عن تناول الدواء في حالة تناولك لأدوية المشتقات المختلفة للأرغوت.
  4. إذا كنت تعاني من عدم انتظام ضربات القلب يجب الابتعاد عن استخدام الدواء.
  5. عند استخدام هذا الدواء الموضعي من أجل القيام بمعالجة الالتهابات في الجلد يجب أن تقوم بتركه 14 يوم قبل استخدام الكريم الذي يسمى كيتوكونازول من أجل البعد عن الحساسية والحكة.
  6. يجب عدم استخدام الدواء بعد انتهاء صلاحيته.
  7. يجب أن تحذر الفشل الكلوي وهذا الدواء لأنه من الممكن أن يؤثر ببساطه عليه فيجب استشارة الطبيب في البداية.
  8. يجب تجنب ملامسة الدواء لمحيط العينين والأغشية المخاطية.
  9. يجب استشارة الطبيب المختص عند استخدام الدواء في حالات الحمل والرضاعة.

الآثار الجانبية لشامبو فافو

الآثار الجانبية لشامبو فافو

من أهم الآثار الجانبية التي يسببها الدواء للمرضى:

  1. يزيد من خطورة التهاب الكبد.
  2. عند الاستخدام الموضعي للعقار يقوم بعمل تهيج شديد في الجلد واحمرار المفاجئ.
  3. يؤدي إلى حدوث جفاف في المناطق المختلفة في الجلد.
  4. الشعور بالحكة الشديدة والطفح الجلدي في الكثير من المناطق المختلفة، والإحساس بالحرقة في المكان الذي يظهر فيه الطفح.
  5. عند قيامك باستخدامه عن طريق الفم سوف يؤدي إلى الشعور بالحكة والتحسس.
  6. يمكن الإصابة بالقيء بعد تناول الدواء.
  7. انخفاض عدد الصفائح الدموية بالجسم.

الجرعة وطريقة استخدام شامبو فافو

  • يجب أن تحذر الجرعة في كل دواء فيجب أن تكون تحت إشراف طبي ويجب ألا تأخذ أي جرعة مضاعفة ولا تتناسى الجرعة الأساسية التي كتبها لك الطبيب وهي تكون تحت إشراف طبيبك كما يجب أن تقوم بإخباره بجميع الأدوية التي تتناولها وعمل الأشعة والتحاليل المختلفة من أجل أن يكتب لك الطبيب على الجرعة المناسبة في الوقت المناسب.
  • يمكنك أن تضع شامبو فافو على المنطقة المصابة من أجل أن تكون رطبة ويجب أن نفركها جيدًا وانتظر مدة تصل إلى 5 دقائق والغسل بالماء بعد ذلك، وفي حالة أن كنت مصاب بالنخالة المرقشة ويتم استعماله مرتين يوميا لمدة 5 أيام.
  • أما في حالة الإصابة بالالتهابات المختلفة في الجلد ونخالة الرأس يجب استعماله مرتين يوميا من 2 حتى 4 أسابيع، ويجب ألا تزيد في الجرعة المستخدمة حتى لا تصاب بالأضرار الجانبية للدواء والتي تكون سبب في الحكة والاحمرار والحبوب.

قد يهمك ايضا:

6 عادات بتزود قشرة الشعر.. تجنبيها

تعرفي على طرق علاج تساقط الشعر الوراثي عند النساء

مجموعه من الوصفات الرائعة لمنع تساقط الشعر

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة