التخلص من أوساخ السجاد أصبح أمرا سهلا الآن مع هذه الوصفات

التخلص من أوساخ السجاد أصبح أمرا سهلا الآن مع هذه الوصفات

آخر تحديث : الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠١٩

المحتويات

يعتبر التخلص من أوساخ السجاد من أكبر المشاكل التي تواجه ربة المنزل، فهي لن تستطيع أن تقوم بغسل السجادة أسبوعيًا، لأنها عملية مرهقة إذا قررت أن تقوم بغسيل السجاد في المنزل، وستكون مكلفة كثيرًا على ميزانية المنزل في حالة قيامها بتأجير شخص لغسيلها أو غسيلها في مغاسل السيارات والسجاد المنتشرة في كل مكان.

تعرض ستات دوت كوم، العديد من الحيل والأفكار البسيطة التي تساعدك على التخلص من الأوساخ الموجودة في السجاد في منزلك، دون بذل مجهود يذكر، أو دفع مبالغ مالية كبيرة، ومن ضمن تلك الحيل مايلي:

التخلص من أوساخ السجاد من خلال الخل

يعتبر الخل من المنظفات الرائعة، فهو قادر على نظافة أي شئ، هنا سنحتاج إلى استخدام الخل في تنظيف السجاد، حيث أن له فاعلية كبيرة في تنظيف البقع، وتطهير السجاد بشكل سريع أيضًا، حيث سنخلط نصف كوب من الخل مع الملح، ويتم فرك هذا الخليط على البقع الموجودة على السجاد.

بيكربونات الصوديوأوساخ-السجادم والملح

يساعد الملح وكذلك بيكربونات الصوديوم، في تنظيف أوساخ السجاد، سنقوم برش أي منهما على السجاد وتركه لمدة تتراوح بين أربع إلى خمس ساعات، ثم تنظيف السجاد بعد ذلك بالمكنسة الكهربائية، وستلاحظين الفرق وكمية النظافة التي ستكون عليها السجاد.

الثلج للتخلص من أوساخ السجاد

يعتبر الثلج حل سحري للتخلص من بعض الأوساخ التي تظهر على السجاد، فهو قادر على إزالة بقع اللبان، والشمع الموجود على السجاد، بسبب أطفالك الذين يلعبون في أي مكان في المنزل، فقط ستحتاجي إلى قطعة من الثلج وفركها على المنطقة المتسخة، ستجدي البقعة قد اختفت تمامًا.

كريم الحلاقة

يساعدك كريم الحلاقة الخاص بزوجك، والموجود في الحمام، على تنظيف أوساخ السجاد الموجود في منزل، لن تحتاجي للكثير من الأشياء، فقط كريم الحلاقة، مع إسفنجة لفرك الكريم على الأوساخ جيدًا، وترك المعجون على الأوساخ لمدة 30 دقيقة، ثم نقوم بمسحها بقطعة من القماش النظيفة، ثم رشي البقعة بخليط من الماء والخل، وامسحيه بقطعة من القماش مرة آخرى، وستري نتائج مبهرة، ستجدي السجادة أصبحت نظيفة بعد استخدام هذه الحيلة الجميلة.

أوساخ السجاد

الصودا والتخلص من أوساخ السجاد

تعتبر الصودا من المواد الفعالة ضد العديد من البقع، مثل بقع العنب، ولكن يجب استخدامها بشكل صحيح مع التركيز في الخطوات التالية، سنقوم بوضع الصودا على قطعة من القماش، ونقوم بتجفيف البقعة، وفي حالة عدم التخلص منها نهائيًا، عليكي ألا تيأسي، ستحتاجي إلى خلط القليل من الماء، مع القليل من الخل، ووضع هذا الخليط في بخاخة، ورشها على البقعة، وتركها لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم نضغط عليها بقطعة من الإسفنج النظيف لتمتص المحلول والبقعة.

نكرر هذه العملية حتى تختفي البقعة تمامًا، وبعدها نقوم بشطف البقعة بماء دافئ، واستخدام اليدين لإعادة نسيج السجادة إلى وضعها الطبيعي، ثم وضع مناشف ورقية على المنطقة المتسخة، لتمتص الرطوبة من السجاد.

التنظيف العميق

يجب أن تقومي عزيزتي بغسيل وتنظيف السجاد بشكل منتظم، لأن هذا يعتبر من الأمور الضرورية، وتحافظ على نظافة السجاد دائمًا، كما أنها تحافظ على عمر السجاد نفسه، فتنظيف السجاد بالبخار مرة كل ستة أشهر، سيكون مفيدًا للغاية، كما أنه يساهم في التخلص من أوساخ السجاد بشكل دوري، ولتتجنبي الوقوع في كثرة اتساخ السجاد يجب عليكِ أن تحرصي على إبعاد السجاد عن مداخل المنزل سواء كانت الباب، أو البلكونة، أو حتى الشباك، لأن هذا يجعل السجاد معرضًا للأتربة، وفي حالة انسكاب مشروبات أو أطعمة على السجاد يجب الإسراع في عملية تنظيف السجاد.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات