تعرفي على أيام التبويض للحمل بولد

تعرفي على أيام التبويض للحمل بولد

آخر تحديث : الأحد ١٤ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

كل سيدة تحلم أن يكون لديها ولد أو فتاة، هذا المقال موجه إلى السيدات اللاتي يُفضلن الحمل بولد، اليوم نقدم لكم الطريقة التي من خلالها يُمكنكم التحكم في نوع الجنين وفقاً للدراسات والتي نجحت مع نسبة كبيرة من السيدات، تتمثل الطريقة في ممارسة العلاقة الحميمية في فترة محددة وهي أيام التبويض للحمل بولد.

أيام التبويض للحمل بولد

الحمل بولد أو فتاة هو أمر قدري، ولكن مع التطور الطبي والتكنولوجي، ظهرت دراسات تمنح كل سيدة الفرصة في الحصول على نوع الجنين المرغوب به من خلال ممارسة العلاقة الزوجية في أيام محددة، وتم تطبيق هذه الطريقة من قبل العديد من السيدات ونجحت إلا أن النتائج غير مؤكدة مع الجميع.

أيام التبويض للحمل بولدشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

دراسات حول أيام التبويض للحمل بولد

  1. الطبيب لاندروم شيتلس، والذي قام بتأليف وكتابة الكتاب"اختيار جنس الجنين"، قام بالعديد من الدراسات حول التحكم في اختيار نوع الجنين، حيث أوضح أن كل سيدة لديها الفرصة في زيادة احتمالية الحمل بولد وذلك في حالة حدوث الجماع في وقت محدد قريب من أيام التبويض.
  2. يرجع تفسير الأمر والدراسات إلى أن الرجل ينتج عدد نوعين من الحيوانات المنوية والتي تختلف في الكروموسوم الذي تحمله، وهذه الكروموسومات هي المسؤولة عن تحديد نوع الجنين.
  3. النوع الأول من الحيوانات المنوية يحمل الكروموسوم X وهو الكروموسوم المسؤول عن حمل السيدة بفتاة، أما النوع الثاني من الحيوانات المنوية لدى الرجل يحمل الكروموسوم Y وهو الكروموسوم المسؤول عن حمل السيدة بولد.
  4. أشارت دراسات الطبيب لاندروم إلى أن الحيوان المنوي الذي يحمل كروموسوم Y يكون أصغر وأضعف مقارنة مع الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم X وبالتالي يموت بشكل أسرع، ولكنه أسرع من حيث الحركة.
  5. لذا في حالة رغبة السيدة في الحمل بولد ما عليها إلا ممارسة الجماع في وقت قريب من التبويض، يُفضل قبل الوقت بيوم أو يومين على الأكثر، حيث يتم تلقيح الحيوان المنوي الذي يحمل كروموسوم Y في البويضة وبالتالي تزداد احتمالية الحمل بولد، حيث أن ممارسة الجماع بعيداً عن وقت التبويض يتسبب في موت الحيوان المنوي من النوع Y.

أيام التبويض للحمل بولد

إليكم مثال حول الدراسة بهدف تسهيل الفهم ومعرفة كيفية التطبيق

في حالة كانت أيام التبويض لديكِ هي أيام 25، 26، 27 من شهر يونيو، فإن أيام التبويض للحمل بولد تصبح يوم 23، 24، لذا يفًضل ممارسة العلاقة في يوم 23 أو يوم 24 لزيادة فرصة الحمل بولد.

طريقة حساب أيام التبويض

  • تختلف كل سيدة عن غيرها في عدد أيام نزول العادة الشهرية، كما أن البعض منهن لديهن دورة غير منتظمة، وتبعاً للدراسات الخاصة بالدكتور شيتلس فإن تحديد أيام التبويض يُعد أمر هام بهدف تحقيق الرغبة في الحمل بولد، لذا نقدم لكم مثال حول كيفية وطريقة حساب أيام التبويض.
  • يجب أولاً تحديد المدة الفاصلة بين الدورة الشهرية في الشهر الحالي وفي الشهر التالي، في حالة كانت المدة الفاصلة 28 يوم كعادة الكثير من السيدات، نقوم بطرح 14 يوم منها أي نصف المدة لتحديد أيام التبويض.
  • لذا في حالة كان أول يوم فور انتهاء الدورة الشهرية هو يوم 1 نوفمبر، فإن موعد الدورة التالية سيكون بعد مرور 28 يوم، وبالتالي عند طرح 14 يوم كما ذكرنا، يصبح التاريخ 14 نوفمبر، ومن هنا يتم تحديد أيام التبويض يومين قبل هذا التاريخ ويومين بعده، لذا تصبح أيام التبويض هي يوم 12، 13، 14، 15، 16.

أعراض وعلامات أيام التبويض

هل توجد علامات توضح للسيدات أن موعد أيام التبويض قد اقترب؟ نعم يوجد، وتتمثل هذه العلامات في:

  • درجة حرارة جسم السيدة، حيث تزداد درجة الحرارة قبل اقتراب أيام التبويض بمعدل نصف درجة تقريباً، لذا لمعرفة أيام التبويض واقترابها يُمكن الاعتماد على قياس درجة الحرارة بشكل يومي.
  • الإفرازات التي تنزل من المهبل، هذه الإفرازات تنزل باللون الأبيض الشفاف وقابلة للمط وذلك قبل اقتراب أيام التبويض.

أيام التبويض للحمل بولد

المزيد حول أيام التبويض للحمل بولد

  • نظرية الدكتور شيلتس ودراساته لم تتوقف عند حد تحديد أيام التبويض التي بها تزداد احتمالية الحمل بولد فقط، بل امتدت إلى تحديد البيئة المناسبة للحمل بولد.
  • طرحت النظرية فكرة البيئة القلوية، حيث أشارت إلى أن الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم Y تُفضل الوجود في البيئة القلوية على عكس النوع الآخر الذي يُفضل البيئة الحمضية.
  • لذا يجب على كل سيدة ترغب في زيادة الفرصة في الحمل بولد أن تستخدم الدش المهبلي القلوي والذي يعمل على قتل كافة الحيوانات التي تحمل كروموسوم X وبالتالي تزداد الفرصة للحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم Y.

تحضير الدش المهبلي القلوي

مكونات الدش المهبلي القلوي تتمثل في لتر من الماء وعدد ملعقتين كبار الحجم من بيكربونات الصوديوم والذي يُطلق عليه أيضاً اسم صودا الخبز والمتوفر عند محلات العطارة.

  • يتم تحضير الدش المهبلي من خلال خلط المكونات سوياً، من ثم يجب استخدام الخليط في عمل دش مهبلي.
  • يجدرالإشارة إلى الدراسات أشارت إلى أن العديد من السيدات اللاتي استخدمن الدش المهبلي القلوي حملن في ولد.

أيام التبويض للحمل بولد

أفضل شهور العام للحمل بولد

  • أشارت بعض الدراسات إلى أن بعض شهور العام تزداد بها فرصة السيدة للحمل بولد، وتم إجراء هذه الدراسات من قبل فريق من الباحثين في إيطاليا، كما تم ذكر تفسير الأمر في هذه الدراسات.
  • تتضمن الدراسات أن شهور الخريف بشكل عام وشهر أكتوبر بشكل خاص تزداد خلالهم فرصة الحمل بولد، ويعود تفسير ذلك إلى أن درجات الحرارة المنخفضة تؤثر بصورة كبيرة على تحديد نوع الجنين، حيث أن الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم Y تقوم بتلقيح البويضة في درجات الحرارة المنخفضة.
  • تبعاً للدراسات المذكورة في المقال وتبعاً للمعلومات التفصيلية الموضحة، يجب على كل سيدة ترغب في الحمل بولد إتباع 3 خطوات لتحقيق الرغبة، تتلخص الخطوات في ممارسة الجماع في شهور الخريف وقبل أيام التبويض من كل شهر بيوم أو يومين بحد أقصى مع عمل دش مهبلي قلوي قبل ممارسة الجماع.

قدمنا لكم معلومات حول نظرية الدكتور شيتلس والتي تساعد كل سيدة في زيادة احتمالية الحمل بولد وذلك من خلال الاعتماد على ممارسة العلاقة في أيام التبويض للحمل بولد ومن خلال الاعتماد على الدش المهبلي القلوي الذي يوفر بيئة مناسبة للحمل بولد، كما ذكرنا دراسات الباحثين الإيطالين التي تساهم أيضاً في زيادة احتمالية الحمل بولد من خلال ممارسة العلاقة في شهور محددة من كل عام.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة