إحذري.. 6 عادات يومية تعجل ظهور التجاعيد

إحذري.. 6 عادات يومية تعجل ظهور التجاعيد

آخر تحديث : الأحد ٢٤ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر العديد من السيدات التجاعيد المبكرة شبحاً مزعجاً يطاردهن، حيث أن التجاعيد تعكر صفو الوجه وجماله، فضلاً عن أنها تكشف عمر المرأة، بل قد تجعلها تبدو أكبر من عمرها الحقيقي. ولكن ما لا تعلمينه أن هناك بعض العادات التي تقومين بها يومياً تعد بمثابة آلة زمن تنتقل بك سريعاً إلى عالم الشيخوخة، وتعجل من ظهور التجاعيد على وجهك، نقدمها لك في ذه السطور من ستات دوت كوم

عادات تسبب ظهور التجاعيد

التجاعيد

1- مضغ العلكة

مضغ العلكة بصفة مستمرة يؤدي إلى الظهور المبكر للتجاعيد وخاصة في منطقة أسفل الفم، بالإضافة إلى أن مضغ العلكة يؤدي إلى حدوث مشاكل في الفك، وبنية الفم، وهو ما يؤثر أيضاً بصورة سلبية على المظهر الجمالي للوجه.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

2- عدم إزالة المكياج

بعد السيدات تتغافل عن إزالة المكياج قبل النوم، ولا تدري أن تلك العادة تعجل من ظهور الخطوط المزعجة على وجهها. فالمكياج يؤدي إلى تراكم الملوثات على البشرة طوال اليوم، وتلك الملوثات تتسرب عبر المسام إلى أسفل الجلد، وتقوم بتكسير مادة الكولاجين المسئولة عن شد الوجه، مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذلك احرصي على غسل الوجه، وإزالة بقايا المكياج جيداً قبل النوم.

3- طرق وضع المكياج الخاطئة

أثناء وضع المكياج تقوم بعض السيدات بتمديد الفم أثناء وضع أحمر الشفاه أو رفع الحاجبين أثناء وضع ظلال الجفون أو الماسكارا، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد على الوجه.

التجاعيد

4- غسل الوجه بالماء الساخن

هناك بعض المعتقدات الخاطئة التي تؤمن بأن غسل الوجه بالماء الساخن يعمل على تنظيف البشرة، وتفتيح المسام. ولكن يجب أن تعلمي جيداً أن غسل الوجه بالماء الساخن يؤدي إلى تقليل إفرازات البشرة من الدهون، والزيوت الطبيعية، وهو ما يؤدي إلى جفاف البشرة وتعرضها للتشقق وظهور التجاعيد.

5- النوم على الوجه

قد يكون النوم على الوجه مريحاً بالنسبة لك، ولكن آن الآوان أن تقلعي عن هذه العادة، وخاصة بعد أن تعلمي أن النوم على الوجه يؤدي إلى الظهور المبكر للتجاعيد. فالنوم على الظهر هو الخيار الأمثل أمامك، ويمكنك النوم على الوجه في حالة واحدة فقط، وهي وضع وسادة ناعمة من الحرير أسفل وجهك.

6- عدم وضع واقي الشمس

تعد أشعة الشمس أحد الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد على الوجه، حيث أن أشعة الشمس الضارة وخاصة في الصيف تؤثر على مادة الكولاجين، وتسبب ظهور التجاعيد حول العين. لذلك احرصي على وضع واق الشمس قبل الخروج من المنزل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة