كيفية إزالة البقع الصعبة من الملابس

كيفية إزالة البقع الصعبة من الملابس

آخر تحديث : الأربعاء ٢٧ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تواجه الكثير من السيدات وبشكل يومي بقع الملابس المختلفة وخاصة البقع الصعبة التي يصعب التعامل معها بالطرق التقليدية الشائعة، ولكن لا داعي لفقدان الأمل ويجب التحلي بالصبر لأن اليوم نتناول معكم طرق إزالة البقع الصعبة من الملابس.

وصفات إزالة البقع الصعبة من الملابس

يقضي الأفراد وقت طويل جداً أثناء شراء الملابس لكي يظهرون بكامل الأناقة، ولكن تتعرض الملابس في الكثير من الأحيان إلى الحوادث المفاجئة تلطخ الملابس بالبقع سواء كانت بقع الطعام أو بقع الحبر ويكون الأمر مزعجاً عندما تكون البقعة صعبة ويصعب التخلص منها بالطرق المتعارف عليها وأحياناً يكون هناك حاجة لإرسال الملابس إلى المغسلة لتتولى هي الأمر لكي لا يتم إفساد الملابس، ولكن اليوم سنتناول أهم الطرق الطبيعية المنزلية لإزالة البقع من الملابس:

1- عصير الليمونشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الليمون عامل تبييض قوي نظراً لاحتوائه على حمض الأستيك الذي يساعد على إزالة البقع ، ويتم استخدام القليل منه على الملابس الملونة لكي لا يتغير لونها، والليمون طريقة فعالة للتخلص من البقع العنيدة التي توجد على الملابس البيضاء وخاصة البقع الصفراء التي تظهر تحت الإبط.

2- صودا الخبز

صودا الخبز من أقوى أنواع المنظفات ويتم استخدامه مع المنظفات أثناء الغسيل نظراً لقدرته على التخلص من البقع المختلفة كما أنه يتخلص من الروائح الكريهة ويجعل الأقمشة نظيفة ورائحتها جيدة ومنعشة.

3- الخل الأبيض المركز

الخل الأبيض منظف وبديل جيد للكلور ويساعد على التخلص من البقع المختلفة، ويمكن استخدامه كمنظف سريع حيث في حال تعرض الملابس إلى البقع على الفور يتم وضع القليل من الخل على البقعة وفركها جيداً بدلاً من أن تلتصق في الملابس ويصعب التخلص منها على مرور الوقت.

إزالة البقع الصعبة من الملابس

كيفية إزالة البقع الصعبة من الملابس البيضاء

عندما تتعرض الملابس البيضاء إلى البقع فتجعلنا نشعر بالإزعاج ولكن لا داعي للقلق فعلى الرغم من أن البقع تكون صعبة وعنيدة ولكن بإتباع عدد من الخطوات البسيطة والآمنة سوف يتم التخلص من هذه البقع نهائياً، وإليكم أهم هذه الطرق:

مزيل البقع

لا غنى أبداً عن شراء مزيلات البقع الصناعية حيث تتكون هذه المزيلات من مجموعة من تركيبات التبييض بالإضافة إلى نسبة صابون، وتساعد هذه المزيلات على إزالة البقع التي تصيب الملابس البيضاء، ويمكن استخدام المزيلات بعدة طرق منها الآتي:

  • الغسيل اليدوي: حيث يتم نقع الملابس البيضاء في ملء بارد ويتم وضع المزيل على البقعة وفركها لمدة تتراوح من دقيقتين إلى ثلاث دقائق، وبعد ذلك يتم غسلها جيداً بالماء الفاتر.
  • الغسالة الأتوماتيك: يتم وضع الملابس في الغسالة وإضافة الماء البارد ويتم إضافة كوب واحد من مويل البقع وبعد ذلك تبدأ دورة الغسيل.

التخلص من البقع للملابس البيضاء بالليمون

كما ذكرنا من قبل أن الليمون من المواد التي تساعد على التخلص من العديد من البقع المزعجة مثل المكياج والصدأ والأوساخ والعصائر والصلصة، ويمكن استخدام الليمون بأكثر من طريقة فيمكن وضع الليمون مباشرة على البقعة ويتم الفرك جيداً أو نقع الملابس في خليط الليمون والماء لأن الحمض الذي يحتوي عليه الليمون يساعد على تكسير جزئيات البقع ورجوع الملابس ناصعة البياض.

إزالة بقع العرق

هناك عدد من البقع الصعبة التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية ومن هذه البقع بقعة العرق التي تصيب الملابس البيضاء، وللتخلص من هذه البقعة يتم فرك الملابس بأي نوع من أنواع الجل المخصص للتنظيف ويتم نقع الملابس في الجل لمدة ساعة وبعد ذلك يتم الغسل بالماء الفاتر.

إزالة بقع الصدأ

يتم فرك البقعة بكلاً من الماء وملح الليمون وبعد ذلك يتم تكرار الطريقة عدة مرات ويتم تركها لمدة ساعة إلى أن تجف البقعة تماماً ويتم وضع الملابس في الغسالة لتحصل على دورة الغسيل كاملة وستجدها عادت إلى لونها الأبيض الناصع.

إزالة البقع الصعبة من الملابس

إزالة بقعة الزيت من الملابس البيضاء

تعد بقع الزيت الجافة من أصعب البقع التي يمكن التعرض لها وتجعلنا نشعر بالانزعاج الشديد نظراً أننا نشعر بأن الملابس صعب إعادتها كما كانت من قبل، واكن إليكم مجموعة من الطرق التي تساعد على التخلص من بقع الزيت:

  • بودرة الأطفال: يتم وضع كمية مناسبة من البودرة على البقعة ويتم الفرك لمدة خمس دقائق وبعد إزالة البودرة بالماء سوف تلاحظين الفرق لأن البودرة قادرة على امتصاص الدهون.
  • شامبو الشعر: يتم وضع كمية مناسبة من الشامبو أو البلسم على البقعة ويتم الفرك جيداً بواسطة فرشاة أسنان ويتم الغسل بالطريقة المتعارف عليها.

التخلص من البقع القديمة

في حالة ملاحظة أي بقعة قديمة توجد على الملابس البيضاء فيمكن الاعتماد على أكثر من طريقة للتخلص من هذه البقع ومن ضمنها استخدام مزيل طلاء الأظافر أو استخدام ملح الليمون أو استخدام الجلسرين فيتم وضع أي مكون على مكان البقعة ويتم الفرك جيداً إلى أن تختفي البقعة.

إزالة البقع الصعبة من الملابس

نصائح للتعامل مع الملابس البيضاء

الملابس البيضاء تحتاج لتعامل خاص أثناء تنظيفها لكي لا تفسد، لذلك إليكم أهم نصائح التعامل مع الملابس البيضاء:

  • يتم إتباع العلامات الموجودة على الملابس لكي تعلمين الطرق الصحيحة لغسلها.
  • يجب أن يتم التعامل مع البقع بشكل يدوي قبل أن يتم وضع الملابس في الغسالة.
  • يمكن أن يتم القضاء على البقع باستخدام الطرق الصناعية أو الطرق الطبيعية التي ذكرنا البعض منها في السابق.
  • يتم غسل الملابس البيضاء باستخدام الماء الساخن لأنه قادر على إذابة الأوساخ العالقة بين انسجة الملابس.
  • ينصح بعدم الضغط بشكل قوي على البقعة لكي لا تثبت.
  • يجب أن يتم تجفيف الملابس وفق الإرشادات الملحقة بقطع الملابس.

إزالة البقع الصعبة من الملابس

وسائل إزالة البقع الصعبة من الملابس مجربة

يتم التعامل مع البقعة على أساس المادة التي تسببت في البقعة، وإليكم أهم الطرق بناءً على المواد المسببة:

  • بقعة الدم: يتم إزالة هذا النوع من البقع عن طريق استخدام الماء البارد وينصح بالابتعاد نهائياً عن الماء الساخن لأنه يساعد على تثبيت البقعة.
  • بقع الصلصة والتوابل: يستخدم فيها مسحوق بيروكسيد الهيدروجين عن طريق مزجه مع صابون الأطباق ويتم رش البقعة بهذا المزيج مع فركها جيداً إلى أن تختفي البقعة نهائياً.
  • بقع العلكة: يتم إزالة البقع الصعبة من الملابس خاصة بقعة العلكة عن طريق فركها بالثلج ويتم شطفها جيداً بالماء البارد إلى أن تختفي البقعة.

قدمنا لكم عدد من الطرق التي تعمل على إزالة البقع الصعبة من الملابس وقد حاولنا تغطية هذه الطرق جميعها، وفي حالة ظهور أي طريقة جديدة سوف نقوم بتحديث المقال على الفور.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة