كيفية إزالة الحبر عن الجلد

كيفية إزالة الحبر عن الجلد

آخر تحديث : السبت ٠٦ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعد بقعة الحبر من أصعب البقع التي لا يمكن إزالتها بسهولة من الملابس أو الأحذية أو الحقائب وذلك لأن الحبر يحتوي على أصباغ و مواد تشحيم مما يجعل إزالتها أمر غاية في الصعوبة والتعقيد، وتختلف طرق إزالته باختلاف نوع القماش فمثلا يكون إزاله الحبر من القطن أمر صعب للغاية أما الإزالة من الجلد أسهل قليلًا، لذا فأنه هناك من الحيل والطرق التي تساعد في إزالة الحبر عن الجلد سوف نتناولها في هذا المقال.

إزالة الحبر عن الجلد

إذا كنتي تمتلكين حقيبة ثمينة بها بقعة من الحبر ولا تريدين التخلص منها يمكنك إزالة الحبر بالطرق التالية:-

  • عن طريق استخدام مثبت الشعر قومي برشه على البقعة التي توجد على حقيبتك لأن ذلك يعمل على تليين البقعة ثم قومي بفرك البقعة عدة مرات حتى تنظف تمامًا، يمكنك تكرار هذه الخطوة حتى تتلاشى البقعة ويمكنك استخدام أعواد تنظيف الأذن إذا كانت البقعة صغيرة.
  • عن طريق استخدام الكحول قومي بوضع كمية قليلة من الكحول على قطنة بيضاء وقومي بفرك البقعة بحركة دائرية بهذه القطنة حتى تتلاشى، لا تقلقي من استخدام الكحول لأنه لا يؤثر على لون الجلد.
  • عن طريق استخدام منظف قوي يعمل على إزالة الدهون أو يمكنك استخدام سائل تنظيف الصحون المركزة لأن بقعة الحبر تحتوي على مواد تشحيم لذلك تعمل بعض منظفات الدهون على إزالة بقع الحبر بفعالية ولكن يفضل أن تقومي بتجربتها على قطعة صغيرة وخفيفة من الجلد لتتأكدي من أنه لا يؤثر على لون الجلد.
  • عن طريق استخدام معجون الأسنان، قومي بوضع كمية قليلة من معجون الأسنان على بقعة الحبر ثم قومي بفركها جيدًا باستخدام فرشاه ناعمة للأسنان حتى لا تسبب خدوش في الجلد، قومي بتنظيف البقعة وتجفيفها وكرري هذه الخطوة حتى تختفي البقعة تدريجًا.
  • عن طريق استخدام الأسيتون قومي بوضع كمية قليلة من الأسيتون على عود تنظيف الأذن وقومي بوضع العود على بقعة الحبر انتظري لبضع دقائق وقومي بتنظيف البقعة بفوطة مبلله ومن ثم قومي بتجفيفها، كرري هذه الخطوة عدة مرات حتى تتلاشى البقعة.
  • عن طريق شراء منظف للجلد، يتوفر في العديد من الأسواق منظفات للجلد قومي باختيار النوع المناسب للجلد المراد تنظيفه لأن هناك بعض الأنواع قد تتسبب في تغيير لون الجلد، يُفضل أن تقومي باختباره على قطعة صغيرة من الجلد المراد تنظيفه.
  • ولـإزالة الحبر عن الجلد يمكنك إرسالها إلى مكان خاص بتنظيف الجلود أو الدراي كلين إذا لم تنجح أي من الأساليب السابقة في إزالة بقعة الجلد وتعد هذه الطريقة هي الأفضل حتى لا تتسببي في تغير لون الجلد أو خدشه.
  • يمكنك استخدام منظف الغسيل لأنه يحتوي على بعض المواد التي تعمل على إذابة الدهون و الأصباغ وبالتالي يمكنها أن تتخلص من بقع الحبر، هناك مساحيق خاصة لازالة بقع الحبر تقدمها الشركة في شكل مسحوق تقوم بوضعه على البقعة وبللها بالماء ونتركها لمدة 10 دقائق ثم تقومي بفركها وتنظيفها.

إزالة الحبر عن الجلدشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

بعض المواد الطبيعية المستخدمة في إزالة الحبر عن الجلد

استخدام الحليب

يمكنك لـإزالة الحبر عن الجلد وضع بعض الحليب على قطنة أو عود تنظيف الأذن ووضعها على بقعة الحبر ثم قومي بوضع القليل من الصابون والماء الدافئ، قومي بفرك البقعة جيدًا حتي تختفي، في حالة فشل هذه الطريقة قومي باستخدام منظف للبقع.

استخدام خليط الخل وزيت الزيتون

قومي بوضع نصف كوب زيت زيتون إلى ربع كوب خل وقومي بخلطهم جيدًا، وقومي بوضع القليل من هذا الخليط على قطنة بيضاء وتركها لمدة 5 دقائق ثم قومي بتنظيفها، يمكن حفظ الخليط في رشاش، هذا الخليط مناسب لتنظيف الجلد الأبيض، يفُضل أن تقومي باختبار هذا الخليط على قطعة صغيرة لضمان عدم تغير لون الجلد.

استخدام خليط الخل وزيت بذور الكتان

قومي بخلط نصف كوب من الخل مع كوب من زيت بذور الكتان قومي بوضع القليل من خليط الخل مع زيت بذور الكتان على قطعة من القطن، واتركيها على بقعة الحبر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم قومي بتنظيفها بفوطة نظيفة وقومي بتجفيفها.

إزالة الحبر عن الجلد

استخدام خليط زبدة الكاكاو وزيت اللوز و شمع العسل

لـإزالة الحبر عن الجلد قومي بخلط نصف كوب من شمع العسل مع نصف كوب من زبدة الكاكاو مع كوب من زيت اللوز وقومي بخلطهم جيدًا على نار هادئة حتى تذوب جميع المكونات، اتركي الخليط حتى يبرد قومي بفرك البقعة بأصابعك و باستخدام هذا الخليط واتركيهم قليلا وقومي بتنظيف الباقي باستخدام فوطة جافة ونظيفة.

استخدام خليط من الليمون وكريم الترتار

  • قومى بخلط نصف كوب من عصير الليمون مع نصف كوب من كريم الترتار سوف تتكون لديك عجينة قومي بوضع قطعة صغيرة من هذه العجينة على بقعة الحبر وقومي بفركها باستخدام فوطة يُفضل أن تكون مصنوعة من المايكروفايبر، اتركيها لمدة ساعة كاملة على البقعة ثم قومي بتنظيفها باستخدام فوطة مبللة وقومي بتجفيفها.
  • إذا لم تنجح أي من هذه الطرق في تنظيف بقعة الحبر يفضل أن ترسلها لمكان متخصص لتنظيفها لأن بعض البقع تحتاج إلى صبغ الحذاء أو الحقيبة بالكامل لكي يتم إخفائها بشكل كامل.

إزالة الحبر عن الجلد

طرق للمحافظة على الشنط المصنوعة من الجلد وجعلها نظيفة

  • للحفاظ على حقيبتك المصنوعة من الجلد قومي بتنظيف حقيبتك مرة كل أسبوع من الخارج لأن تعرض الحقيبة إلى الأتربة والعطور وغيرها من عوامل أخري يؤدي إلى اتساخ الحقيبة لذلك يجب أن تقومي بتنظيفها لحمايتها من التلوث، قومي بوضع نصف كوب ملعقة عدة قطرات من الصابون السائل أو أي غسول لليد مع كوبان من الماء وضعيهم في رشاش وقومي بتنظيف حقيبتك مرة كل أسبوع بهذا الخليط..

إزالة الحبر عن الجلد

  • يجب أن تقومي بتنظيف حقيبتك من الداخل مرة كل شهر، الحفاظ على الحقيبة من الداخل خطوة هامة للحفاظ على البطانة الداخلية للحقيبة، قومي بإزالة محتويات الحقيبة الداخلية وقومي بتنظيفها جيدًا من الغبار باستخدام مكنسة الغبار أو فرشاة الوبر أو فوطة نظيفة مبلله بالماء، قومي بتنظيف أي بقع بداخل الحقيبة ثم اتركيها حتى تجف.
  • قومي بترطيب جلد الحقيبة مرتين سنويًا وهي خطوة هامة جدًا في الحفاظ على الجلد الطبيعي للحقيبة ويمكن ترطيبها عن طريق خلط ربع كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب من زيت بذور الكتان، قومي بفرك أي بقعة على الحقيبة واتركيها لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلى نصف ساعة.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة