إزالة الحبر من الملابس بالمعجون

إزالة الحبر من الملابس بالمعجون

آخر تحديث : الخميس ١٨ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إزالة الحبر من الملابس بالمعجون من الطرق الشائعة حيث تعتبر بقع الحبر من اصعب البقع التي تواجه ربة المنزل عند تنظيف الملابس خاصة عندما يحتفظ الأطفال بالأقلام في جيوبهم، ومن الممكن عند فشل الأم في ازالة البقع أن تلجأ إلى التخلص من الملابس لعدم جدوتها ويتم وضع المعجون على المكان المراد تنظيفه وتكرار الاستخدام خلال اليوم للحصول على النتائج المرغوبة.

وهناك العديد من الوسائل الأخرى للتخلص من الحبر على الملابس سواء الاعتماد على الأدوات المنزلية أو باستخدام الجلسرين أو عصير الليمون ولكن المعجون من أكثر الطرق منفعه، ونقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم طريقة إزالة الحبر من الملابس بالمعجون.

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

إزالة الحبر من الملابس بالمعجون

من الممكن استخدام الحبر من خلال وضعه على المكان المراد تنظيفه والتدليك والفرك ثم غسل المكان المتسخ بالماء وتكرار هذه العملية أكثر من مرة للحصول على نتائج فعالة، وتعتبر فكرة المعجون غريبة ولكنها أكثر فعالية وتحافظ على جودة وألوان الملابس.

إزالة الحبر من الملابس بالمعجون

طرق لازالة الحبر من الملابس

هناك مجموعة من الطرق لازالة الحبر من الملابس والتي منها:

1-الحليب حيث تساعد الدهون الموجودة في الحليب على ازالة البقع، وهذه الطرق مفيدة للحبر السائل على الأقمشة الناعمة حيث يتم نقع القماش في الحليب لمدة 30 دقيقة وعند زوالها يتم غسل القماش كما أنه إذا كانت البقعة قديمة فمن الأفضل نقعها طوال الليل وإذا كانت الملابس مصنوعة من البوليستر فمن الأفضل أن يتم ارسالها إلى المختصين لعلاج البقع دون أن يحدث تقشر للملابس.

2-معقم اليد من أفضل الطرق لازالة البقع حيث أن الكحول بداخله يعمل على تفكيك وتفتيت الحبر حيث يتم وضع المعقم على البقعة ومسح البقعة بورقة المطبخ حتى يتم امتصاص الحبر ثم غسل الملابس في الغسالة كالمعتاد.

3-الخل من من الطرق المناسبة لازالة البقع من على الملابس وهو آمن لهذا الغرض ولطيف على اليدين ومن الممكن عمل محلول منه من خلال وضع كمية من سائل غسيل الاطباق على الماء واضافة الخل ثم وضع المحلول على القماش وتركه لمدة 15 دقيقة وتنظيف البقعة بالقماش حتى يتم امتصاص الحبر وتغيير القطعة كلما امتلأت بالحبر حتى يتم زوال البقعة تمامًا ووضع الماء البارد على البقعة ويثم غسل الثوب وتركه حتى يجف.

4-سائل غسيل الأطباق والأمونيا يتم استخدام سائل غسيل الأطباق والأمونيا من خلال اضافة الماء مع الأمونيا وسائل غسيل الأطباق ونقع بقعة الحبر فيها لمدة نصف ساعة حتى تزول البقعة ثم غسل الملابس وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق لازالة البقع العنيدة.

5-مزيل طلاء الأظافر يساعد على ازالة بقع الحبر على الأقمشة ويتم وضع مزيل طلاء الأظافر على قطعة قماش ناعمة وفرك الحبر حتى تزول ثم غسل القماشة بالماء وتجفيفها.

إزالة الحبر من الملابس بالمعجون

6-مثبت الشعر من أفضل الطرق لازالة الحبر ويتم رش المثبت ذات اللون الأبيش حرصًا على الملابس ولونها والمسح بقطنة على مكان الحبر وتكرار العملية إلى أن تزول قطعة الحبر.

7-معجون الأسنان يعتبر من الطرق الغريبة ولكنها أكثر فائدة في ازالة البقع من على الأقمشة حيث أنه يتسبب في ازالة الحبر حتى لو كانت البقعة قديمة ومن الأفضل وضع معجون أبيض لايحتوي على حبيبات ملونة حتى لا يسبب تلف الأقمشة ويتم غسل القماش بعد ذلك بالماء والصابون.

8-صودا الخبز من الطرق الجيدة للتخلص من الحبر على القماش المتين حيث يتم عمل عجينة من صودا الخبز على الماء ووضعها على البقعة بحيث يتم تغطيتها وتركها لمدة عشر دقائق ثم فركها ثم غسلها.

9-الجلسرين يتم استخدام الجلسرين للتخلص من بقع الحبر على الملابس حيث يتم وضع قطعة قماش من الممكن الاستغناء عنها في حالة تلفها وكي لا يتسرب الحبر ويتسبب في تلف أقمشة أخرى ويتم وضع الجلسرين على منطقة الحبر ووضع قطنة في خليط من الماء ومنظف الغسيل ثم وضعها على منطقة تواجد الحبر في الملابس وفي النهاية غسل الملابس بالماء البارد وتجفيفها.

ارشادات عند ازالة بقع الحبر

هناك مجموعة من الارشادات التي يجب اتباعها عند ازالة بقع الحبر والتي منها:

1-ارسال الأقمشة الحريرية الخفيفة للمختصين للتخلص من البقع حتى لايتم افسادها في المنزل.

2-الحرص على ازالة البقع عند حدوثها بسرعة حتى لا تتركك أي أثر.

3-لابد من الحرص على تجربة الطريقة المتبعة لازالة الحبر على منطقة مخفية في الملابس للتأكدة من أنها لا تسبب تلف بها.

4-ارتداء القفازات والأقنعة عند ازالة الحبر باستخدام المواد الكيميائية والأمونيا والمبيضات وغيرها.

إزالة الحبر من الملابس بالمعجون

نصائح للحفاظ على الملابس

تتعد وتتنوع النصائح للحفاظ على الملابس من التلف نقدمها إلى ربة المنزل والتي منها:

1-هناك حيلة من الممكن اتباعها إذا انكمشت الملابس، فيتم وضع الملابس المنكمشة في الماء الدافئ ثم اضافة بلسم الشعر إليها وفردها ومدها حتى تعود إلى حجمها الطبيعي قبل أن تنكمش في البداية.

2-من الممكن اضافة زيت شجرة الشاي في درج الغسيل وذلك للتخلص من الجراثيم ومكافحتها وللحصول على غسيل خالي من البكتريا ذو رائحة عطرة ومنعشة .

3-من الممكن وضع حمالات الصدر أو الجوارب في أكياس معينة للحفاظ عليهم من الضياع في الغسالة وإذا لم تكن هذه الأكياس متوافرة فمن الممكن وضعها داخل كيس وسادة وربطها جيدًا.

4-من الأفضل فك أزرار القميص قبل الغسيل حتى لا تتسع أماكنها بعد الغسل.

5-لابد من الحرص على أن تكون جميع سحابات الملابس مغلقة خاصة في البنطلون الجينز وذلك قبل وضعها في الغسالة الأتوماتيك وحتى لا تتسبب في تقطيع باقي الملابس في الغسالة معها.

6-هناك طريقة للتخلص من الرائحة غير المحبوبة للفوط بسبب تكرار غسلها وهي غسلها بالماء الدافئ مع البكينج صودا كما أنه من الممكن وضع الخل وذلك لتنعيم الأنسجة.

7-الحرص على غسل الملابس وهي مقلوبة لأن غسلها بطريقة صحيحة يجعل هناك احتكاك بين الملابس الأمر الذي يتسبب في فقدان لونها.

إزالة الحبر من الملابس بالمعجون

8-عند غسل الغسيل الألوان من الأفضل اضافة كوب من الخل أثناء الغسل حتى يتم تثبيت الألوان.

9-الامتناع عن نشر الملابس الملونة في الشمس حيث أنها تتسبب في حدوث بهتان ومن الأفضل نشرها في أخر النهار او عند غياب الشمس.

10-لابد من قراءة الارشادات الخاصة بكل قطعة من الملابس قبل غسلها لضمان النظافة والغسل بالطريقة المثالية دون حدث تلف.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة