إزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل

إزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل

آخر تحديث : الجمعة ١٢ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعاني ربات البيوت من بقع الحبر على الملابس والتي تعتبر من أصعب المشاكل التى تواجهها وفي الأحيان تتضطر للتخلص من الملابس بالكامل أو ارتدائها داخل المنزل فقط، لأنها يعتقد الجميع أنه من الصعب القضاء عليها ولكن هذا الأمر خاطئ لذا فأننا اليوم سوف نوضح طرق سهلة وبسيطة للمساعدة في حل مشكلة إزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل

إزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل

هناك بعض المنتجات المنزلية المتوفرة لديك للتخلص نهائياً من هذه البقع ولكن لابد من استعمالها قبل أن تجف هذه البقع من أجل الحصول على أفضل النتائج:

مزيل طلاء الأظافر

توضع منشفة سميكة على قطعة الملابس المراد إزالة بقع الحبر منها ويوضع كمية مناسبة من طلاء الأظافر والذي يعمل على امتصاص الحبر من الملابس، وثم نضع منشفة جديدة ونظيفة ونكرر هذه العملية حتى يتم إزالة بقع الحبر منها ثم شطفها بالماء.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الكحول الإيثيلي

نضع قدر مناسب من الكحول الإيثيلي على قطعة من القطن أو الاسفنج على مكان الحبر ونكرر أكثر من مرة ثم نضع على قطعة القطن ماء وننظف مكان الحبر ثم يتم غسلها بالماء حتى يتم التخلص تماما من بقع الحبر.

مشروب سفن أب

لـإزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل يمكنك استعمال مشروب سفن أب و وضعه على قطعة الملابس المراد تنظيفها ليلة كاملة وبالتالي هو يقوم بتفكيك وتفتيت الحبر على قطعة الملابس، ثم غسلها بالماء البارد.

مثبت الشعر

بوضع مثبت الشعر على قطعة الملابس المراد إزالة بقع الحبر منها ورشة ثم فركها ودعكها جيدا ولا تنسي غسلها بالماء، فهو يعمل على إزالة بقع الحبر بشكل جيد.

إزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل

كيفية إزالة الحبر من الملابس الحساسة

الجلسرين

لـإزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل نقوم بتسخين الجلسرين على النار حتى يصبح دافيء وبعد ذلك يتم وضعه على المكان المتسخ ونفرك جيدا ثم يغسل بالماء البارد مع وضع الأمونيا عليه من أجل تسريع وتحسين عملية تنظيف الملابس.

الخل والماء

وصفة بسيطة وسهلة لكل الملابس البيضاء بوضع كوب من الخل في وعاء متوسط الحجم ونضع الملابس المراد تنظيفها فترة زمنية، ونضع عليه صابون الغسيل بريل وتقوم بفرك قطعة القماش المراد تنظيفها حتى تتخلصي من بقع الحبر بالتدريج ولا تنسي غسل قطعة الملابس.

كيفية إزالة الحبر من الملابس الملونة

الحليب البارد

الحليب له تأثير فعال وقوى على التخلص من بقع الحبر، بوضع ربع كوب من الحليب البارد حوالى نصف ساعة وبعد ذلك فركها جيدا ثم غسلها وسوف تلاحظين الفرق وإزالة البقعة تماماً.

معجون الأسنان

لا يخلو أى منزل من وجود معجون الأسنان في المنزل، ونضع كمية من معجون الأسنان على الملابس وفي المكان المراد تنظيفه نصف ساعة، ثم يتم فركه جيدا ثم بعد ذلك غسله وتكرر هذه العملية أكثر من مرة إلى أن يتم إزالتها نهائي.

عصير الليمون والملح

لـإزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل نقوم بخلط نصف ليمونه مع ملعقة ملح ويتم الخلط جيدا ونقوم بوضع الخليط على قطعة القماش المراد تنظيفها ويتم بعد ذلك فركها و دعكها جيدا وذلك حتى يمتزج ويتغلل الخليط مع الملابس التى وقع عليها بقع الحبر، ولا تنسي شطفها بالماء البارد.

نشا الذرة والخل

نقوم بعمل عجينة متماسكة من ملعقتين من النشا الذرة والقليل من الخل الأبيض ووضعها على قطعة الملابس المراد تنظيفها فترة حتى تجف ونغسلها بالماء جيدا لإزالة بقع الحبر.

الملح

في حالة وقع الحبر على الملابس قم على الفور بوضع معلقة ملح على الملابس المراد إزالة بقع الحبر منها وبالتالي الملح يعمل على امتصاص الحبر من الملابس بشكل سريع، ثم شطفها بالماء، وسوف تحصلين على ملابس جديدة.

إزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل

كيفية إزالة الحبر من الملابس الجينز

من أجل تنظيف وإزالة بقع الحبر من الملابس الجينز عليك استخدام صابون غسيل الأواني العادي مع كوب من الخل الأبيض والماء الدافيء، هذه الطريقة أسهل طريقة للتخلص من بقع الحبر في الجينز ثم ينقع في هذا المحلول مدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء، أو غسلها في الغسالة العادية.

طرق التخلص من بقع الحبر في الملابس

لـإزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل عند وقوع بقع الحبر على الملابس تصاب السيدات بالحزن الشديد والأسى على فقدان الملابس وبالتالي تبدأ في التخلص منها نهائيا، وتستخدم السيدات العديد من الطرق والوسائل المختلفة والمتنوعة للتخلص من البقع دون فائدة ولكن سوف نشرح بعض الطرق والوسائل الحديثة والمتطورة والبسيطة لإزالة بقع الحبر من الملابس:

الطريقة الأولى

كميات متساوية من الصابون السائل العادى وعصير الليمون ووضعه على مكان المواد إزالة بقع الحبر منها لمدة ساعات ثم شطفها بالماء وسوف تلاحظين الفرق، وإزالة البقعة بشكل سريع.

إزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل

الطريقة الثانية

لـإزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل قم بوضع خل التفاح في وعاء وعليه ماء دافئ ووضع الملابس المراد تنظيفها لمدة ساعة وبعد ذلك غسلها في الغسالة وسوف تجدين اختفاء البقع تماما من الملابس.

الطريقة الثالثة

هذه الطريقة تصلح المفضلة للملابس البيضاء قومي برش سبراي الشعر على المكان المراد تنظيفه نصف ساعة ثم فركها جيدا، وبعد ذلك غسلها بالماء، إمكانية وضع معجون الأسنان بكمية مناسبة على الملابس وفركها جيدا ثم غسلها بالماء، وسوف تجدين اختفاء البقع تماماً.

إزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل

أهم النصائح عند إزالة الحبر من الملابس

يفضل اتباع بعض الأمور مهمة وضرورية عند إزالة الحبر من الملابس بعد الغسيل من أجل الحصول على أفضل النتائج المطلوبة :-

  • التأكد من أن المواد التى تعمل على إزالة بقع الحبر قادرة على تفتيت وتفكيك روابط الحبر الصعبة.
  • استعمال مواد خالية من التأكسد مثل المبيض وذلك التأكد والتحقق من غسل الملابس عند استعمال هذه المزيلات بقع الحبر.
  • يفضل دائماً استعمال قلم الحبر في المحفظة أو في جيب واستخدام فى الحالات الطارئة من أجل إزالة بقع الحبر من الملابس.
  • يجب الأخذ في الاعتبار عند غسل الملابس وإزالة الحبر أن تنظيف وغسيل بالطرق اليدوية والتنظيف الجاف أو بالبخار، والابتعاد عن الماء الساخن قدر الإمكان.
  • تجنب غسل الملابس المراد تنظيفها ويجب ازالة بقع الحبر منها الأول قبل غسلها من أجل تسهيل عملية التنظيف، والتخلص نهائيا منها فور حدوثها.
  • يجب معرفة نوع القماش وكيفية التعامل معه سواء كان قطع صافى أو حرير أو صوف، حيث تختلف مواد التنظيف حسب نوع الملابس، ويجب التعامل مع الملابس بلطف شديد.
  • كما يجب معرفة نوع الحبر سواء كان حبر مائي أو زيتي أو كحولي وكيفية التعامل معه بحرص شديد.
  • إمكانية استخدام المواد الكيميائية المتوفرة في الأسواق ولكن إقتناء المواد ذات الجودة العالية والعلامة التجارية المعروفة من أجل إزالة بقع الحبر من الملابس.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة