طرق إزالة الروج من الملابس

طرق إزالة الروج من الملابس

آخر تحديث : الخميس ١١ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر بقع الروج من البقع الصعب إزالتها عن الملابس باستخدام المسحوق والماء فقط، لذا نقدم إليك طرق إزالة الروج من الملابس بكل سهولة ودون ترك أي أثر.

استخدام الفازلين في إزالة الروج من الملابس

يعتبر الفازلين من المواد التي تتفاعل مع مكونات الروج وتخلص الملابس من بقع الروج بشكل رائع، ولكي تزيلي البقع قومي بفرد القليل من الفازلين على البقعة بشكل مستقيم باستخدام أصابعك، ثم اتركي الفازلين على البقعة مدة عشر دقائق، ثم قومي بوضع الملابس في الغسالة، وسوف تلاحظين تخلصك من البقع نهائيًا.

استخدام الزيت

يعتبر الزيت الموجود في مطبخك من أفضل الوسائل للتخلص من بقع الروج، قوميي بسكب ملعقة من الزيت على البقعة، واتركي الزيت مدة ربع ساعة على البقعة، ثم ضعي القليل من سائل غسيل الأطباق على البقعة للتخلص من الزيت، اشطفي الملابس بالماء وستلاحظين عدم وجود أي أثر للبقعة أو للزيت، ولكن يجب عدم ترك الزيت على الملابس مدة طويلة وكذلك عدم استخدام كمية كبيرة من الزيت.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طرق إزالة الروج من الملابس

استخدام معجون الأسنان في إزالة الروج من الملابس

قومي بفرك القليل من معجون الأسنان على البقعة باستخدام فرشاة الأسنان لمدة دقيقتين، ثم قومي بشطف الملابس بالماء البارد، وسوف تختفي البقعة من على الملابس.

استخدام منظف المكياج

صممت منظفات المكياج لاستخدامها لإزالة أثار المكياج التي لا يمكن غسلها من على البشرة، ولهذا يمكنك استخدامك منظفات المكياج لإزالة بقعة أحمر الشفاه من على ملابسك، حيث تقومين بفرك كمية مناسبة من المنظف على البقعة مدة دقيقتين، ثم اشطفي الملابس بالماء، وسوف تتخلصين من بقعة الروج تمامًا.

كريم الحلاقة الخاص بالرجال

يحتوي كريم الحلاقة على بعض المواد الكيميائية التي تتفاعل مع مكونات الروج مما يسبب التخلص من بقع الروج من على الملابس، قومي بوضع القليل من كريم الحلاقة على البقعة وافركيه بفرشة الأسنان لمدة دقيقة وسوف تختفي البقع من على ملابسك.

طرق إزالة الروج من الملابس

صابون البشرة

يتميز الصابون المخصص للبشرة بخاصية التنظيف العميق حيث يتوغل داخل مسام البشرة لتنظيفها ويمنع انسداد المسام، ولذلك يمكنك استخدام صابون البشرة في إزالة البقع من على ملابسك، حيث تقومين بفرك البقعة باستخدام صابون البشرة لمدة دقيقة، ثم اشطفي الملابس بالماء البارد ولن تلاحظي أي أثر للبقعة.

استخدام الشريط اللاصق

إذا كانت ملابسك حريرية وتلطخت ببقعة روج فمن السهل إزالتها باستخدام الشريط اللاصق، قومي بوضع الشريط اللاصق على الملابس واتركيه لمدة عشرة ثواني ثم أزيليه بسرعة حيث تلتصق البقعة في الشريط اللاصق، ثم استخدمي منديل مبلل بالمال في مسح القماش، وسوف تتخلصين من البقعة في غضون ثواني، ولا تكون تلك الطريقة فعالة مع أنواع أخرى من القماش.

استخدام النشادر في إزالة الروج من الملابس

قومي بوضع ملعقة من النشادر على البقعة، ثم قومي بوضع ملعقة من الماء على النشادر، ثم افركيها على البقعة لمدة دقيقة، وسوف تختفي البقعة حيث أن النشادر تتوغل داخل أنسجة القماش وتزيل أي أثر للبقعة خلال ثواني.

طرق إزالة الروج من الملابس

الكحول أو عطرك الخاص

إذا كنت في الخارج وتلطخت ملابسك ببقعة روج فهناك حل سريع دائمًا، قومي باستخدام الكحول أو عطرك الخاص ورشيه على البقعة، ثم استخدمي قطعة من القماش لإزالة بقعة الروج في ثواني معدودة.

الكلور المخفف

إذا كانت الملابس الملطخة ببقعة الروج بيضاء، فمن السهل استخدام الكلور المخفف بالماء في التخلص من هذه البقعة، وكل ما عليك فعله هو رش القليل من الكلور المخفف على البقعة، ثم قومي بفرك البقعة، ثم ضعي الملابس في الغسالة واغسليها بالماء البارد وسوف تتخلصين من البقعة، ولكن يجب الحذر من وضع كمية كبيرة من الكلور على الملابس حتى لا تفسد.

مثبت الشعر

ولـإزالة الروج من الملابس يمكنك استخدام مثبت الشعر لإزالة بقعة الروج، حيث قومي برش القليل من مثبت الشعر على البقعة مباشرة، ثم اتركي المثبت على البقعة مدة ربع ساعة على الأقل، ثم قومي باستخدام قطعة قماش مبللة بماء دافئ بالضغط على البقعة برفق والاستمرار في الضغط حتى تمتص قطعة القماش الروج من على ملابسك، ثم اغسلي مكان البقعة بالماء البارد، ثم قومي بوضع القليل من سائل تنظيف لأطباق على البقعة لضمان إزالتها بشكل كامل، ثم قومي بغسل البقعة بالماء البارد، وسوف تتخلصين من بقعة الروج بكل سهولة.

طرق إزالة الروج من الملابس

محلول التنظيف الجاف

قومي باستخدام واحدًا من محاليل التنظيف الجاف القوية للتخلص من بقعة الروج من على ملابسك، حيث تقومين بوضع القليل من محاليل التنظيف الجاف على قطعة أسفنج جافة نظيفة، ثم قومي بفرك البقعة لمدة دقيقة، ثم قومي بغسلها بالماء البارد، ويمكنك تكرار نفس العملية إذا وجدت أثار للبقعة حتى تتخلصي نهائيًا من البقعة.

صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز واحدة من المركبات التي تستخدم في التخلص من أي بقعة بسهولة مهما كانت صعوبتها، قومي بوضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز (كربونات الصوديوم) على البقعة، ثم اتركيها على البقعة لمدة ربع ساعة حتى تمتص صودا الخبز الدهون الموجودة في الروج، ثم قومي بغسلها بالماء البارد أو وضعها في الغسالة، وسوف تتخلصين من تلك البقعة.

بودرة التلك

وعند إزالة الروج من الملابس يمكنك استخدام بودرة التلك في التخلص من بقعة أحمر الشفاه من على ملابسك، حيث تقومين بوضع ملعقة صغيرة من بودرة التلك على البقعة، ثم قومي بفركها باستخدام فرشاة الأسنان لمدة عشر دقائق، ثم قومي بغسل البقعة بالماء البارد ولن تلاحظي وجود البقعة في ملابسك.

طرق إزالة الروج من الملابس

نصائح مهمة للتعامل مع بقع الروج في الملابس

  • قومي بنظيف الملابس على الفور ولا تنتظري حتى تجف، حيث أنك سوف تتخلصين من البقعة بسهولة على العكس إذا تركتي البقعة تجف سوف تدخل في نسيج الملابس وسيكون من الصعوبة إزالتها.
  • لا تغسلي الملابس في الغسالة قبل إزالة بقعة الروج منها أولا حتى لا تثبت بقعة الروج أو تتلطخ باقي الملابس منها.
  • لا تعرضي بقعة الروج إلى الحرارة العالية، وكذلك لا تغسليها بماء ساخن حتى لا تثبت أكثر بالملابس ويكون من المستحيل التخلص منها.
  • لا تستخدمي المناديل الورقية أو الأقمشة القطنية لمحاولة إزالة بقع الروج من الملابس، حيث أنها ستتسبب في انتشار البقع على الملابس ولن تزيلها، بل قومي باستخدام فرشة الأسنان لفرك بقعة الروج أو حتى المناديل المبللة.

هناك العديد من الطرق في إزالة الروج من الملابس، استخدمي أيًا منها حتى تعود ملابسك نظيفة مرة أخرى، وإذا لم تستطيعي إزالة البقع بطريقة ما لا تيأسي وجربي طريقة أخرى وسوف تزول البقعة نهائيًا.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة