إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا

إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا

آخر تحديث : الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجه الكثير من الرجال والنساء هي مشكلة نمو الشعر تحت الجلد وترجع هذا المشكلة إلى عدة أسباب سوف نعرضها لكم في السطور القادمة، ونجد أن في هذه الحالة الشعرة لا تنمو للخارج بل تلتف حول نفسها وتنمو داخل البصيلة مما يسبب ظهور الكثير من النقاط السوداء في الجسم، وفي هذا المقال المقدم من ستات دوت كوم سوف نقدم لكم العديد من الطرق من أجل علاج هذه المشكلة والحصول على جلد رائع.

إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا

إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا

إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا

أسباب نمو الشعر تحت الجلد

هناك الكثير من الأسباب التي تتسبب في ظهور الشعر تحت الجلد ومن هذه الأسباب:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • نزع الشعر بالطرق الخاطئة: يعد نزع الشعر بالطرق الخاطئة من أكثر الأشياء التي تتسبب في ظهور الشعر تحت الجلد.
  • حلاقة الشعر: تتسبب حلاقة الشعر في نمو الشعر تحت الجلد وذلك لأن المعظم يخطئ في عملية الحلاقة حيث أن الكثير يتبع حلاقة الشعر من أسفل إلى أعلى وهذه الطريقة خاطئة ومضرة بالجلد.
  • شد الجلد أثناء الحلاقة أيضاً يتسبب في نمو الشعر تحت الجلد كما أنه يمكن أن يتسبب في أذى البشرة.
  • نتف الشعر: هناك العديد من الأشخاص يقومون بعملية نتف الشعر مما يسبب ضرر للبشرة ونمو الشعر تحت الجلد لذلك يجب التخلص من هذه العادة المزعجة.
  • انحناء بصيلات الشعر: يعاني الكثير من انحناء بصيلات الشعر مما يجعل الشعرة تلتف حول نفسها وتنمو إلى الداخل تحت الجلد بدلاً من الخارج.
  • البشرة الدهنية: تتسبب البشرة الدهنية في نمو الشعر تحت الجلد بشكل كبير وذلك بسبب الإفرازات الكثيرة التي تنتج عنها.
  • إفراز الهرمونات: نجد أن إفراز الهرمونات الجنسية بشكل كبير يتسبب في نمو الشعر تحت الجلد بشكل كبير.
  • تراكم الجلد الميت: يتسبب تراكم الجلد الميت نتيجة الأتربة والأوساخ العالقة على الجلد بسد مسامات الجلد مما يؤدي إلى نمو الشعرة إلى الداخل وظهور الكثير من النقط السوداء على الجلد.
  • الشعر المجعد: نجد أن أصحاب الشعر المجعد يكون لديهم مشكلة نمو الشعر تحت الجلد وذلك نتيجة طبيعة الشعرة المجعدة.
  • التعرض للإصابة في الجلد: نجد أن من أكثر الأشياء التي تسبب نمو الشعر تحت الجلد هي التعرض للإصابة في الجلد مما يتسبب في خلق المسام ونمو الشعر تحته.
  • الإصابة بالأكزيما الدهنية: تتشبب الأكزيما الدهنية في الإصابة بنمو الشعر تحت الجلد بشكل كبير.

إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا

إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا

طرق التخلص من نمو الشعر تحت الجلد

هناك العديد من الطرق التي يجب اتباعها من أجل التخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد ومن هذه الطرق:

  • العناية بنظافة الجلد: يجب الحرص على العناية بنظافة الجلد جيداً من أجل تجنب تراكم الأتربة والأوساخ على البشرة وانسداد مسامها وذلك عن طريق تنظيف الجلد يومياً مرتين على الأقل باستخدام الماء والصابون المناسب لنوع البشرة.
  • تقشير الجلد: يجب الحرص على تقشير الجلد باستمرار لأن تقشير الجلد يساعد على تجديد خلايا البشرة ويزيل الجلد الميت كما أنه يساعد على التخلص من الأتربة والجراثيم وفتح مسام البشرة من أجل نمو الشعر إلى الخارج كما أنه يفضل استخدام المقشرات التي تحتوي على الأحماض لأنها تعمل على تعقيم الجلد.
  • إذا كان نمو الشعر تحت الجلد حالة مرضية يجب استخدام المراهم الجلدية والمضادات الحيوية وذلك تحت إشراف الطبيب من علاج المشكلة ومساعدة الشعر على النمو إلى الخارج بسهولة.
  • استخدام الليزر: هناك بعض الحالات التي تلجأ إلى استخدام جهاز الليزر من أجل نزع الشعر من داخل البصيلة وتعد هذه الطريقة من أفضل الطرق للتخلص من نمو الشعر تحت الجلد كما أنها تعمل على تقليل نمو الشعر بشكل كبير.

إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا

بعض الطرق الطبيعية للتخلص من نمو الشعر تحت الجلد

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على علاج نمو الشعر تحت الجلد بفاعلية كما أنها تفيد الجلد وتغذيه بشكل كبير ومن هذه الطرق:

  • زيت الشاي: يعد زيت الشاي من أكثر أنواع الزيوت الفعالة للتخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد كما أنه يساعد على زيادة ترطيب البشرة ونعومتها ويتم استخدامه عن طريق دهن البشرة بملعقتين كبيرتين من زيت الشاي ونترك الزيت حتى تمتصه البشرة تماماً ويفضل تكرار هذه الوصفة يومياً إلى أن يتم الحصول على النتائج المرغوب فيها.
  • الأسبرين: يساعد الأسبرين على نمو الشعر إلى الخارج بشكل كبير ويقضي على مشكلة نموه تحت الجلد ويتم استخدامه عن طريق طحن حبتين من الأسبرين ونضيف إليهم كوب من الماء ونقلبهم جيداً حتى تذوب حبوب الأسبرين تماماً ثم نقوم بتدليك البشرة بالمحلول لمدة ربع ساعة على الأقل من أجل أن يتخلل البشرة ويظهر مفعوله وبعد ذلك يتم غسل البشرة وتنظيفها جيداً بالماء البارد ويفضل تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج وفي وقت قليل.

إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا

إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا
  • الثوم: يعد الثوم من المواد الرائعة التي تعمل على حل مشكلة نمو الشعر تحت الجلد في وقت قصير وذلك لأن الثوم يحتوي على العديد من المواد المضادة للبكتيريا والجراثيم ويساعد على نمو الشعر إلى الخارج بسهولة ويتم استخدامه على البشرة عن طريق تقشير أربع فصوص من الثوم ونقوم بهرسه جيداً ثم نقوم بفرك الجلد به ونتركه على الجلد لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الجلد وتنظيفه جيداً بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه الوصفة يومياً إلى أن يتم التخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد.
  • الحناء ونبتة السدر: تساعد هذه الوصفة على زيادة نظافة الجلد والتخلص من نمو الشعر تحت الجلد ويفضل تطبيقها على الجلد قبل الاستحمام ويتم تحضيرها عن طريق خلط ملعقة كبيرة من نبتة السدر مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحناء الطبيعية وكأس من الماء ونخلطهم جيداً ونقوم بوضع الخليط على البشرة وتدليكها جيداً خمس دقائق ثم نقوم بفرك البشرة وتنظيفها جيداً باستخدام الليفة المغربية لأنها تساعد على تقشير الجلد جيداً وبعد ذلك نقوم بغسل الجلد بالماء الفاتر ويفضل ترطيب الجلد بعد الإنتهاء من هذه الوصفة ويجب تكرارها ثلاث مرات أسبوعياً من أجل الحصول على نتائج رائعة.
  • الخل الأبيض: يعد الخل من المعقمات الطبيعية للجلد ويساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي تعمل على انسداد المسام ويتم تطبيقة على الجلد عن طريق وضع قطنة في القليل من الخل ثم نقوم بفرك الجلد بالقطنة مع مراعاة التركيز على المناطق التي يكثر فيها الشعر تحت الجلد ونتركه على الجلد لمدة نصف ساعة ويفضل تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.
  • استخدام زيت الزيتون والملح: يساعد زيت الزيتون والملح على تقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت وتفتيح مسام الجلد والتخلص من البكتيريا والجراثيم كما أنه يساعد على ترطيب الجلد بشكل كبير ويتم تطبيقه على البشرة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من ملح الطعام مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونقوم بفرك الجلد بحركات دائرية بالخليط لمدة خمس دقائق ثم نقوم بترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ونقوم بتنظيف الجلد بالماء ويفضل تكرار هذه الوصفة يومياً.

إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة