ما هي أفضل طرق إزالة الشعر نهائيا بطريقة طبيعية؟

ما هي أفضل طرق إزالة الشعر نهائيا بطريقة طبيعية؟

آخر تحديث : الثلاثاء ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إذا كنت تبحثين عن الطريقة المناسبة لإزالة الشعر نهائيا بطريقة طبيعية فأنت في المكان الصحيح، حيث سنقوم معا بالتعرف على العديد من الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد في جميع مناطق الجسم.

ويعتبر استخدام الطرق الطبيعية هي الطريقة المثلي التي تفضلها العديد من النساء نظرا لكونها من الطرق الآمنة تماما والتي لا تسبب أي مشاكل للجلد أو البشرة فيما بعد.

وسوف نتعرف معا على مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها في التخلص من الشعر بصورة نهائية.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

إزالة الشعر نهائيا بطريقة طبيعية

إزالة الشعر نهائيا بطريقة طبيعية

هناك العديد من طرق إزالة الشعر نهائيا بطريقة طبيعية، حيث يوجد الكثير من المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها لإنجاز هذه المهمة، ومن أبرز الطرق الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها:

قناع الكركم

والذي يمكنك من التخلص من الشعر الموجود في الجسم وخاصة الشعر الناعم الذي يكون موجودا في منطقة الوجه.

  • وحتى تتمكنين عزيزتي من تحضير قناع الكركم لإزالة الشعر كل ما عليك فعله هو خلط كمية من الكركم المطحون مع كمية من اللبن أو ماء الورد والقيام بخلط المكونات جيدا حتى تتمكني من صنع عجينة طرية.
  • بعد ذلك كل ما عليك فعله هو فرد العجينة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وبعدها يتم ترك العجينة حتى تجف تماما.
  • وبعدها يتم غسل العجينة باستخدام الماء الدافئ مع الحرص على فرك المنطقة المراد إزالة الشعر منها أثناء الغسل، ويمكنك أن تقومي بتكرار هذه الطريقة بصورة يومية حتى يتم التخلص من الشعر نهائيا.

قناع البيض

حيث يحتوي البيض على العديد من المواد الفعالة التي تعمل على التخلص من الشعر الزائد الموجود في الجسم.

  • وحتى نستطيع تحضير قناع البيض سوف نحتاج إلى بياض بيضة مع نصف ملعقة من السكر وملعقة من دقيق الذرة ونقوم بخلط هذه المكونات جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة.
  • بعدها علينا أن نقوم بفرد هذه العجينة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وترك العجينة حتى تجف تماما، وبعدها يتم غسل المنطقة باستخدام الماء، ويمكنك أن تقومي باستخدام هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات بصورة أسبوعية.

قناع الشمع

قناع الشمع

الشمع من المواد الطبيعية المشهورة بقدرتها على التخلص من الشعر في جميع مناطق الجسم وخاصة المناطق الحساسة.

  • وكل ما عليك فعله هو تسخين كمية من الشمع وتركها حتى تبرد قليلا وبعدها يتم فرد طبقة من الشمع على المنطقة المراد إزالة الشعر منها مع القيام بالضغط قليلا على الشمع.
  • ويتم ترك الشمع حتى يجف تماما على الجسم ثم بعد ذلك يتم إزالة الشمع في عكس اتجاه نمو الشعر مع القيام بشد الجلد لتخفيف الألم الناتج، ويتم استخدام قناع الشمع أكثر من مرة حتى يتم التخلص من الشعر بصورة نهائية.

خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يتم استخدامها للتخلص من الشعر في المناطق الحساسة من الجسم، ولعل أهم خلطات لإزالة الشعر نهائيا بطريقة طبيعية من المناطق الحساسة يمكنك استخدامها:-

خلطة السكر وعصير الليمون

خلطة السكر وعصير الليمون

من أفضل الخلطات التي يتم استخدامها للتخلص من الشعر الموجود في المناطق الحساسة. ولكي نتمكن من تحضير هذه الخلطة سوف نحتاج إلى:

  • كوب من السكر وملعقتان من عصير الليمون وملعقتان من الماء وكذلك سوف نحتاج إلى كمية من نشا الذرة.
  • وطريقة التحضير بسيطة فكل ما عليك فعله هو القيام بخلط السكر والماء والليمون والقيام بالتقليب جيدا حتى تتجانس المكونات.
  • الخطوة التالية هي قيامك بوضع الخليط على نار هادئة وتركه حتى يصل إلى مرحلة الغليان وسوف نترك الخليط على النار حتى يتحول لونه إلى اللون الذهبي.
  • بعدها يتم ترك الخليط قليلا حتى يبرد، ويتم غسل المنطقة الحساسة باستخدام الماء وتجفيفها جيدا وبعد ذلك يتم رش كمية قليلة من نشا الذرة على المنطقة الحساسة.
  • بعد ذلك عليك أن تقومي بفرد طبقة رقيقة من الخليط على المنطقة الحساسة والقيام بوضع قطعة من القماش على الخليط والقيام بالضغط جيدا عليها حتى يلتصق القماش بالخليط.
  • عليك الانتظار لبضعة دقائق بسيطة وبعدها يتم سحب قطعة القماش في عكس اتجاه نمو الشعر، بعدها يتم غسل المنطقة الحساسة باستخدام الماء وترطيبها جيدا باستخدام أحد الزيوت المرطبة مثل زيت الجوجوبا.
  • خلطة الفلفل الأبيض والكيروسين: من الوصفات والخلطات المميزة في إزالة الشعر من جميع مناطق الجسم بصورة نهائية.
  • وكل ما عليك فعله هو القيام بخلط كمية من الفلفل الأبيض المطحون مع بعض قطرات صغيرة من الكيروسين حتى تحصلي على خليط متماسك.
  • بعدها يتم فرد الخليط وتركه لعدة دقائق بسيطة حتى يجف تماما وبعدها يتم غسل الخليط باستخدام الماء وسوف تلاحظين عزيزتي تساقط الشعر أثناء الغسيل.

خلطة البابايا والكركم

تعتبر البابايا من أفضل المواد الطبيعية التي يتم استخدامها في إزالة الشعر نهائيا بطريقة طبيعية تماما وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من إنزيم البابين

والذي يمتلك قدرة كبيرة على إضعاف بصيلات الشعر مما يعمل على عدم نمو الشعر مرة أخري.

  • وحتى تتمكني من تحضير هذه الخلطة سوف تحتاجين إلى ثمرة من البابايا والقيام بهرسها جيدا وكذلك سوف نحتاج إلى نصف ملعقة من الكركم.
  • والآن عليك أن تقومي بخلط هذه المكونات على البشرة ومن ثم تطبيق الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها ويتم ترك الخليط على الجسم لمدة ربع ساعة.
  • بعدها يتم غسل آثار الخليط باستخدام الماء فقط ويمكنك أن تقومي بتكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع الواحد وسوف تلاحظين مجموعة من النتائج المميزة.

طريقة إزالة الشعر نهائيا بالملح

طريقة إزالة الشعر نهائيا بالملح

طريقة إزالة الشعر نهائيا بالملح هل حقا يمكن للملح فعل ذلك؟ الحقيقة أن الملح يدخل كمكون أساسي في العديد من الوصفات والخلطات التي تعمل على إزالة الشعر نهائيا بطريقة طبيعية.

خلطة الملح والكركم

  • وحتى تتمكني عزيزتي من استخدام طريقة الملح سوف تحتاجين إلى خمس ملاعق من الملح وكذلك ستة ملاعق من الكركم المطحون كما سنحتاج أيضا إلى خمسة ملاعق كبيرة من الحليب.
  • والآن كل ما عليك فعله هو القيام بخلط المكونات السابقة جيدا حتى تحصلي على عجينة طرية وبعدها يمكنك عزيزتي أن تقومي بتطبيق العجينة على الجزء المراد إزالة الشعر منه.
  • عليك أن تقومي بترك الخليط حتى يجف تماما وبعدها تقومي بإزالته عن طريق القيام بفركه جيدا وسوف تلاحظين أن الشعر بدأ في التساقط مع عملية الفرك.
  • بعدها يمكنك أن تقومي بغسل منطقة الخليط باستخدام الماء أو الغسول المفضل لديك حسب رغبتك، ويجب عليك تكرار هذه العملية بصورة يومية حتى يتم التخلص من الشعر بصورة نهائية.

خلطة الماء والملح

وهناك طريقة أخرى يمكنك بها أن تقومي باستخدام الملح وذلك عن طريق خلط نصف كوب من الملح مع ربع كوب من الماء البارد، ويتم مزج المكونات جيدا حتى نحصل على خليط متجانس.

بعدها يتم وضع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها والقيام بالتدليك جيدا لمدة تصل إلى 10 دقائق وبعدها يتم غسل المنطقة باستخدام الماء فقط، ويمكنك أن تقومي بتكرار هذه الخلطة بصورة أسبوعية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول إزالة الشعر نهائيا بطريقة طبيعية، ونتمنى منكم أن تقوموا بتجربة الطرق التي ذكرناها للتخلص من الشعر وسوف تلاحظون النتائج المبهرة التي حصلتم عليها.

اطلعي على المزيد:

أبرز طرق ازالة شعر الوجه نهائيا بوصفات طبيعية

خلطات لإزالة الشعر نهائيا من الجسم بدون ألم

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة