إزالة الصبغة من الشعر بوصفات منزلية طبيعية ونتائج فعالة 100%

إزالة الصبغة من الشعر بوصفات منزلية طبيعية ونتائج فعالة 100%

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تلجأ المرأة لصبغ شعرها في حالة الرغبة لتَغيير مظهرها الخارجي، ولأي سبب من الأسباب تَبحث عن إزالة الصبغة من الشعر، سواء أكان للشعور بالملل من اللون، أو حتى بسبب نَدمها بعد حصولها على لون شعر غير مرغوب فيه، ولهذا يَجب معرفة طرق إزالة الصبغة من الشعر بالطرق الطبيعية الفعالة في خطوات بسيطة.

إزالة الصبغة من الشعر

هناك عدة أشياء مهمة لإزالة الصبغة من الشعر سنتعرف عليها الآن بشكل تفصيلي:-

ازالة الصبغة السوداء من الشعر دون سحب لون

سحب اللون أكبر الأضرار التي يُمكن أن يَتعرض لها الشعر أثناء إزالة الصبغة، ولعل أكثر المشاكل هي ظهور الشيب المُبكر، وتُساقط الشعر، وجفاف وتَقصف الأطراف، وهذه أفضل الطرق لإزالة الصبغة دون سحب اللون:-شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الخلطة الأولى

مكوناتها

(بياض 2 بيضة + ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون + ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند + ملعقة كبيرة من خل التفاح).

طريقتها

تُمزج المكونات جيدًا ثم تُطبق على الشعر، وتُترك لمدة ساعتين ثم يُشطف، مع تَكرار الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع الأول، والأسبوع الثاني مرتين، بالأسبوع الثالث مرة واحدة.

إزالة الصبغة من الشعر

الخلطة الثانية

مكوناتها

كميات مُتساوية من عصير الليمون وعصير البرتقال.

طريقتها

  • يَتم مَزجهم معًا جيدًا، ثم تَطبيق المكونات على الشعر بالكامل، مع القيام بتَدليك خفيف.
  • يًترك لمدة ساعتين فأكثر، ثم يُشطف بالماء البارد.
  • مع الحرص على المُداومة في تَطبيق الوصفة لحين الحصول على النتيجة المُطلوبة.

ازالة الصبغة من الشعر نهائيا

يُمكن إزالة الصبغة من الشعر بشكل نهائي، باستعمال بعض الطرق الطبيعية التي يَتم تَطبيقها بكل سهولة، وفي خطوات بسيطة، دون الحاجة للذهاب لصالونات التَجميل، مثل:-

عصير الليمون

يُعد من أسرع الطرق التي تٌساعد في إزالة الصبغة من الشعر، لأنه يَحتوي على نسبة عالية من الأحماض، التي تَعمل على تَبييض الشعر، ويُمكن استعماله بطريقتين، الطريقة الأولى عن طريق تَطبيقه لمدة ساعة على الشعر، وفي حالة الخوف من إصابة الشعر بالجفاف يُمكن مَزجه بزيت جوز الهند، أو مع كمية قليلة من البلسم.

إزالة الصبغة من الشعر

استعمال أقراص فيتامين سي

من أقوى النتائج التي يَتم الحصول عليها لإزالة الصبغة من الشعر، هو تَطبيق أقراص فيتامين سي على الشعر، لأنها تَحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المُضادة للأكسدة، ويَتم استعمالها عن طريق سحق الأقراص مع القليل من الماء الساخن، حتى تُصبح عجينة ثم تُطبق على الشعر.

ازالة الصبغة من الشعر بالزبدة

في حين أن أغلب السيدات تُستخدم بعض المواد الكيميائية لإزالة الصبغة من الشعر، البعض الآخر منهن يَسلك طريق مُختلف، مثل طريقة إزالة الصبغة من الشعر بالزبدة، والتي تَحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية العالية التي تَعمل على تَقوية الشعر، وجعله ناعم أثناء القيام بإزالة الصبغة، واستخدام الزبدة في إزالة الصبغة من الشعر يَجب المرور بهذه الخطوات:-

  • يَجب غسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر، بَحيث لا يَحتوي على أي بقايا من الشامبو، أو الزيت، أو الكريم.
  • ثم القيام بتَصيف وتَجفيف جيدًا، مع الحرص على ألا يَحتوي على ماء نهائيًا.
  • يَتم وضع كمية من الزبدة في وعاء عميق مع وضعه تَحت أشعة الشمس، حتى تٌصبح طرية، وناعمة، أو عن طريق وضعها في حمام ماء دافئ.
  • ثم تُهرس الزبدة باستعمال شوكة حتى تُصبح طرية ناعمة، ثم تَطبيقها على جميع أطراف الشعر، مع الاهتمام بتَطبيقها على بُصيلات الشعر.
  • يُوضع كيس من البلاستيك على الشعر، ثم يُلف بمنشفة ساخنة وتَركها على الشعر لمدة تَصل لأربع ساعات أو أكثر.
  • ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.
  • يَجب الحرص على القيام بتَنظيف الشعر أكثر من مرة للتخلص من بقايا الزبدة العالقة بالشعر.
  • مع تَكرار الوصفة مرتين على مدار الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج، والتَخلص من الصبغة بشكل سريع.

إزالة الصبغة من الشعر

إزالة الصبغة الحمراء من الشعر

قد لا تَختلف طرق إزالة الصبغة الحمراء من الشعر كثيرًا، عن باقي الطرق الأخرى، وتٌعد تَلك أبرز الطرق التي تٌساهم في إزالة الصبغة بسرعة وبمكونات بسيطة:-

  • استعمال صابون الأطباق: بما أن قدرته قادر على إزالة الدهون القوية، فهو أيضًا من أبرز الطرق التي تَعمل على إزالة الصبغة، عن طريق تَطبيق القليل منه على الشعر، وتَدليكه، ثم يُترك لمدة 10 دقائق ويُشطف بالماء البارد.
  • أو عن طريق استعمال صودا الخبز + صابون الأطباق + القليل من شامبو ضد القشرة، ثم مَزج المكونات جيدًا، وتَطبيقه على الشعر.
  • أو عن طريق مزج صودا الخبز مع فيتامين سي أو مع ملح الأبسوم، وبعد ذلك يَتم مزجهم جيدًا، وتَطبيقه على الشعر.
  • استعمال خليط زيت البابونج مع القرفة، ومَزجهم معًا جيدًا، ثم تَطبيقهم على الشعر.

إزالة الصبغة من الشعر

إزالة الصبغة السوداء من الشعر

تُعد الصبغة السوداء من أصعب أنواع الصبغة، وتَجد المرأة صعوبة كبيرة في إزالتها من الشعر، ولعل الطريقة الوحيدة التي يَتم فيها ازالة الصبغة السوداء هو استعمال المواد الكيميائية التي تَرجع بالضرر الكبير على الشعر وتَتسبب في تَساقطه، وتَلك أفضل طريقة إزالة الصبغة السوداء من الشعر:-

صودا الخبز

يُعتبر من أفضل الطرق الَطبيعية التي تُزيل الصبغة السوداء، ويَتم استعمالها عن طريق وضع ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز مع ثلاث نقاط من مُزيل طلاء الأظافر، ومَزج المكونين معًا، وتَطبيق الخليط على الشعر، مع الاهتمام بالجذور، ويُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ، وتُكرر تلك الخطوة مرتين بالأسبوع.

إزالة الصبغة من الشعر

حمام الزيوت

يَتم استعمال أي زيت من أجل القيام بتَطبيق حمام زيت ساخن للشعر، والتي تُساهم بشكل كبير في إزالة الصبغة السوداء بشكل قوي وفعال، بالإضافة إلى جعل الشعر ناعم، ويَعمل على تَغذيته، يَتم اختيار أي زيت ثم يٌسخن قليلًا، ويُطبق على الشعر من الجذور حتى الأطراف، مع لَف الشعر بمنشفة ساخنة، ويُترك لمدة ساعتين، ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ.

أسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر

بعد شعور المرأة بالندم في الحصول على لون شعر غير مرغوب فيه، تَبدأ في البحث عن أفضل وأسرع طريقة يُمكن استعمالها في إزالة الصبغة، من أجل إمكانية تَطبيق لون آخر، ولعل أسرع طريقة لإزالة الصبغة هي استعمال مُزيل لون الشعر:-

  • يُوجد أنواع كثيرة لإزالة الصبغة من الشعر، ولكن يُفضل استعمال أحد الأنواع التي لا تَحتوي على أمونيا، أو مُبيض.
  • قَبل التَطبيق يَجب غسل الشعر بالشامبو لا يَحتوي على بارابين، أو كبريتات، لإزالة أي أوساخ عالقة بالشعر.
  • شطف الشعر لمدة طويلة، للتخلص من أي تَرسبات بالشعر، والعمل على تَرطيبه وتَجفيفه.
  • أي مُزيل للصبغة يَحتوي على زجاجتين يَتم مزجهما جيدًا، بعد وضع كمية مُتساوية من الزجاجتين وتَطبيقهم على الشعر.
  • الحصول على نَتيجة قوية يَتوقف على مدى السرعة الكبيرة في استعمال مُزيل الصبغة، لأن فور تَحضيره يَجب تَطبيقه بأسرع ما يُمكن، مع الحرص على تَمشيط الشعر لفك التشابك، ولتَسهيل تَغلغل المُزيل.
  • يُترك المُزيل على الشعر لمدة لا تَقل عن 20 دقيقة، وربما أكثر، مع الحرص على تَعريض الشعر لدرجة حرارة مُتوسطة، حتى يَزداد فعاليته.
  • يٌشطف الشعر بالماء البارد، مع الحرص على إزالة جميع الرواسب والبقايا العالقة بالشعر.
  • بعد الانتهاء من عملية الإزالة لا يُمكن صبغ الشعر مُباشرة، ويُفضل الانتظار حتى مرور أسبوعين ثم صبغ الشعر مرة أخرى.

إزالة الصبغة من الشعر

" وبهذا نَكون قد تَعرفنا على أفضل طرق إزالة الصبغة من الشعر بأكثر من طريقة، مثل معرفة طريقة ازالة الصبغة السوداء من الشعر دون سحب لون، وازالة الصبغة من الشعر نهائيا، لازالة الصبغة من الشعر بالزبدة، وأبسط طرق ازالة الصبغة الحمراء من الشعر، وإزالة الصبغة السوداء من الشعر، وأسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر".

الخلاصة

توجد طرق مختلفة تُساعد على إزالة الصبغة من الشعر باستعمال بعض المواد الكيميائية، التي تؤذي الشعر كثيرًا وتُفقده زيوته، ولهذا يَجب إزالته بالمواد الطبيعة مثل استعمال صودا الخبز والشامبو، أو باستعمال الخل الأبيض والماء، واستعمال فيتامين سي، أو باستعمال صودا الخبز وعصير الليمون، وباستعمال الصابون السائل للأطباق، وكل تلك الطرق استعمالها في خطوات بسيطة، ونتائجها سريعة وآمنة.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة