6 طرق لإزالة النمش من الوجه نهائيًا

6 طرق لإزالة النمش من الوجه نهائيًا

آخر تحديث : الأحد ١٤ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

يتدخل عامل الوراثة، أحيانًا في ظهور النمش في وجه الفتاة، وأحيانًا أخرى بسبب التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس القارصة، لكن هناك خلطات طبيعية لإزالة النمش نهائيًا من الوجه، عليكي عزيزتي عملها في منزلك، ليبدو وجهك جميل ولطيف.

إزالة النمش من الوجه

يعرض موقع "ستات دوت كوم"، 6 طرق إزالة النمش من الوجه نهائيًا.

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أسباب ظهور النّمش

يرجع ظهور النمش في وجه معظم الفتيات، إلى سببين رئيسيّن، أحدهما يتعلق بالعوامل الوراثيّة، وأكثر ما نراها عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشّعر الفاتح والعيون الملوّنة، وهنا تبدو بقع النّمش دائريّة صغيرة، وباهتة، ومنتظمة الحواف، أو بسبب التعرّض المباشر والمستمر للشّمس، تبدو بقع النّمش النّاتجة عن حروق الشمس بلونٍ أغمق، وحجمٍ أكبر، وحدودٍ غير منتظمة.

النمش

اللَّيمون

للتخلص من النمش نهائيًا من الوجه، يمكنك عزيزتي، استخدام الليمون، وذلك لاحتوائه على حمض الستريك، حيث يُستخدم عصير الليمون الطّازج على منطقة النّمش مباشرة.

ويُمكن إعداد قناع الليمون بإحضار حبّة ليمون وحبّة برتقال وعصرهما في وعاءٍ وإضافة ملعقة طعام من اللبن وتطبيق المزيج الناتج على منطقة النّمش ويُترك حتى يجف، ثم يُشطف بالماء البارد.

اللبن الرائب

يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك، حيث يعمل على تقشير البشرة طبيعيًا من دون أن يُهيّج الجلد أو يسبب له الجفاف، وذلك بوضع اللبن على البشرة لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم تُشطف البشرة بالماء، وتُستخدم هذه الوصفة بشكلٍ يومي لغاية الحصول على النتيجة.

النمش

العسلُ

بينما يحتوي العسلُ على مجموعةٍ من الإنزيماتِ التي تُقلِّلُ تصبُّغَ البشرةِ، بالإضافةِ إلى قُدرتِهِ على ترطيبِها، ويكونُ هذا بمزجِ العسلِ مع الماءِ، ومن ثمَّ تسخينِهِ عن طريقِ المايكروويف، ووضعِهِ على مكانِ النَّمشِ بضعَ دقائقَ، ويُكرّرُ استخدامُ هذه الوصفةِ من مرّتينِ إلى ثلاثِ مرّاتٍ في الأسبوعِ.

البصلُ الأحمرُ

أما البصل الأحمر، فهو يحتوي على عنصرَ الكبريتِ؛ حيث يساعد على تخليصِ البشرةِ مِنَ البُقعِ، ويُستخدَمُ عن طريقِ تقطيعِ البصلِ إلى شرائحَ سميكةٍ، ووضعِها على النَّمشِ، وتُكرَّرُ هذهِ الوصفةُ مرَّتينِ يوميّاً إلى أنْ يخفَّ النَّمشُ، ويُمكنُ استخدامُ البصلِ بعصرِهِ، ومزجهِ مع القليلِ من العسلِ، ودهنِ بُقعِ النَّمشِ بهِ مرَّتينِ كلَّ أسبوعٍ.

البابايا

تحتوي البابايا نوعاً من الإنزيماتِ الّتي تُساعدُ على تخفيفِ النَّمشِ، وذلكَ عن طريقِ عصرِ ثمرةٍ من البابايا، ووضعِ العصيرِ على النَّمشِ باستخدامِ القطنِ، مع تدليكِ الوجهِ بلطفٍ، وتركِه مدّةَ عشرِ دقائقَ، وغسلِ الوجهِ بعدَ ذلكَ بالماءِ الباردِ، وتُكرَّرُ هذهِ الخلطةُ مرَّةً واحدةً يوميّاً بضعةَ أسابيعَ، حتى الحصول على نتيجة مناسبة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة