إزالة بقع الحبر عن الملابس.. اعرفي طرق التنظيف

إزالة بقع الحبر عن الملابس.. اعرفي طرق التنظيف

تعد إزالة بقع الحبر عن الملابس ، من المشاكل التي تؤرق ربات البيوت، وخاصة التي تكثر في الموسم المدرسي، نظرًا لاستخدام الأقلام دون حذر، حيث تتكون البقع الأصعب على الإطلاق لذا فهناك بعض الطرق التي تساعدك في تنظيف تلك البقع.

إزالة بقع الحبر عن الملابس.. اعرفي طرق التنظيف

Donate via Givealittle

يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، طرق تنظيف وإزالة بقع الحبر عن الملابس.

إزالة بقع الحبر عن الملابس

الزبادي

يمكنك عزيزتي، استخدام الزبادي كوسيلة لتنظيف وإزالة الحبر عن الملابس، حيث توضع كميَّة من الزبادي البارد على بقعة الحبر، حتَّى تتشبَّع منه جيِّدًا، ثمَّ يُربَّت عليها بلطف.

وإليكي عزيزتي الطريقة، فقط قومي بنقع الملابس التي بها البقع، في الزبادي، ثم قومي بغسلها جيدًا واطرقيها منقوعة لمدة نصف ساعة، وبعدها اشطفيها بالماء البارد.

إزالة بقع الحبر عن الملابس.. اعرفي طرق التنظيف

معجون الأسنان

معجون الأسنان، يعد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في إزالة بقع الحبر عن الملابس، بوضع كمية قليلة على مكان البقع، وفركها باليد جيدًا أي بطريقة الغسل الاعتيادية، ثم غسلها بالماء البارد حتى تختفي البقع تمامًا.

الحليب

ويعد الحليب ومشتقاته من أهم الوصفات لإزالة البقع من الملابس البيضاء، بوضع كمية من الحليب على البقع، ونقعها لفترة كبيرة، ثم غسلها بطريقة الغسل الاعتيادية حتى تختفي البقع من الملابس.

عصير الليمون

أما عصير الليمون، يخلط مع القليل من ملح الطعام، وتفرك به البقع حتّى تختفي آثارها، ثمّ تشطف الملابس كالمعتاد الكحول؛ بحيث يوضع القليل من أيّ نوعٍ من أنواع الكحول على أماكن البقع، ثمّ فركها جيداً، وترك الملابس لبضع ساعات، ثمّ غسلها كالعادة.

إزالة بقع الحبر عن الملابس.. اعرفي طرق التنظيف

سائل غسل الأطباق

تستخدم هذه الطريقة لإزالة جميع أنواع البقع، إذ تخلط ملعقةٌ كبيرةٌ من السائل مع كوبٍ من الماء الفاتر، وتمسح أماكن البقع حتّى تزول آثارها تماماً.

الخلّ

ويمكنك عزيزتي، استخدام الخل، لإزالة البقع من الملابس، عن طريق إضافة فنجانٍ من الخلّ إلى كميةٍ مناسبةٍ من الماء، ونقع الملابس في الخليط لبعض الوقت، ثمّ فرك أماكن البقع باستخدام القليل من سائل الجلي.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;