تعرفي على طرق إزالة بقع السجاد المختلفة

تعرفي على طرق إزالة بقع السجاد المختلفة

إزالة بقع السجاد من أصعب البقع التي تواجه السيدات، وخاصة وأن السجاد معرض لأنواع شتى من البقع، والتي تتمثل في انسكاب الأطعمة والمشروبات عليه، أو البقع الناتجة من الأحذية المتسخة، وقد يساهم التعامل الخاطئ مع بقع السجاد في انتشارها وزيادة حجمها، وتلف السجاد بالكامل، وكلما تأخرت في إزالة البقع، كلما أصبحت مستعصية، وأصبح من الصعب إزالتها، وستات دوت كوم يقدم لك في هذه السطور طرق إزالة بقع السجاد المختلفة:

1- بقع العصائر على السجاد

السجاد

عند انسكاب العصير عليك بالتعامل فوراً مع البقعة، من قبل أن تتحول إلى بقعة مزمنة في السجاد، عليك أولاً القيام بامتصاص البقعة، ثم استخدام الماء الفاتر، وإضافة القليل من الخل الأبيض، والقليل من عصير الليمون وفرك البقعة بهما.

Donate via Givealittle

في حالة كانت البقعة ناتجة عن عصير حمضي مثل البرتقال أو الليمون تجنبي إضافة عصير الليمون إلى الخليط، وقومي باستبداله بملعقة صغيرة من البيكنج بودر لكل كوب من الماء.

2- بقع القهوة على السجاد

قومي بتنظيف البقعة في حينها، وذلك بالاعتماد على خاصية الامتصاص بدلاً من الفرك، استخدمي فوطة مبللة بماء دافئ، ومعصورة جيداً، ثم اضغطي بها على البقعة بقوة حتى لا تفترش.

ثم قومي باستخدام فوطة مبللة بالماء الفاتر والصابون، وقومي بفرك البقعة بشكل خفيف لالتقاط المزيد منها من على السجادة، ثم اضيفي على ماء التنظيف عصير الليمون المصفي، والذي يساهم في تلميع السجاد وإعادة بريقه إليه.

3- بقع الشاي على السجاد

السجاد

قومي بإضافة نصف كوب من عصير الليمون المصفى إلى لتر من الماء، وملعقة من الملح الخشن، وقومي بفرك البقعة بهما، واحرصي على أن يكون الماء فاتراً وليس ساخناً، حتى لا يتعرض السجاد للتلف.

4- بقع الحبر


لإزالة بقع الحبر أو الألوان من على السجاد قومي باستخدام قطعة قماش مبللة ببعض قطرات الكحول، وفرك بقعة الألوان بها، وستجدين أنه تم إزالتها، وإزالة آثار الألوان تماماً من على السجاد.

إزالة بقع السجاد

5- بقع الشيكولاتة على السجاد

الشيكولاتة من أهم البقع المستعصية على السجاد، لذلك إذا انسكبت الشيكولاتة على السجاد عليك فوراً باستخدام ملمع الزجاج، ووضع بعض منه على البقعة، وتركه حتى يجف، ثم قومي بفرك البقعة بعد ذلك وستلاحظين أنها اختفت بكل سهولة من على السجاد، أما إذا كانت بقعة الشيكولاتة على السجاد منذ فترة طويلة، فيمكنك استخدام معجون الحلاقة في إزالتها.


6- العلكة وبقع الشمع

إذا كان هناك علكة أو أي بقع شمع من على السجادة، قومي باستخدام مكعبات الثلج وفرك العلكة بها، وذلك لأن مكعبات الثلج تقوم بإزالة الصمغ الموجود في العلكة أو الشمع، وتعمل على تجمده، وهو الأمر الذي يجعل من السهل إزالته من على السجاد.


وإذا كانت بقعة الشمع ملونة، وتركت بعض الآثار على السجاد، قومي بوضع قطرات من الكحول على البقعة، لإزالة هذا اللون من على السجاد.


7- بقع الصبغة على السجاد

تعد من أصعب أنواع البقعة، ولكنها ليست مستعصية، ويمكنك إزالتها وذلك من خلال التقاط بقايا الصبغة أولاً من على السجاد.

ثم قومي بعد ذلك بـاستخدام الماء الفاتر مضافاً إليه عصير الليمون أو الخل الأبيض، وفرك البقعة بهما، ثم قومي بإضافة القليل من بيكربونات الصوديوم أو الملح الخشن على ماء التنظيف.

تنظيف الموكيت

السجاد

احرصي في تنظيف الموكيت على استخدام الماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن حتى لا يتعرض للتلف، واضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وأخرتين من الخل الأبيض لتنظيفه.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;