إزالة رائحة عرق الإبط نهائيا بالوصفات الطبيعية

إزالة رائحة عرق الإبط نهائيا بالوصفات الطبيعية

آخر تحديث : الثلاثاء ١٦ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تعتبر إزالة رائحة عرق الإبط من أكثر الأمور التي يبحث عنها معظم الأشخاص؛ لأن مشكلة رائحة العرق تعد من أكثر المشاكل التي تؤرق الإنسان، وعلى الرغم من أن التعرق يعد مفيد لتخليص الجسم من السموم إلا أن الرائحة الكريهة تسبب حرجاً، وخاصة تحت الإبطين، وسوف يقدم لكمموقع ستات كوم من خلال المقال التالي طرق التخلص من رائحة العرق من الإبط نهائياً من خلال المقال التالي...تابعونا.

إزالة رائحة عرق الإبط بالوصفات الطبيعية

إزالة رائحة عرق الإبط

إزالة رائحة عرق الإبط بالوصفات الطبيعية

وصفة صودا الخبز

تمتص صودا الخبز الرطوبة الموجودة في الجلد، وتعمل على التخلص من الفطريات، والبكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بمزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونقلبهم معاً حتى تتجانس المكونات ثم نضع المزيج تحت الإبط، وأماكن التي تصدر رائحة كريهة، ونترك الوصفة لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام ثم يغسل الجسم بالماء الدافئ.

وصفة خل التفاح

يعد خل التفاح منظف طبيعي للجلد، وهو يعادل المستوى الحمضي للجلد، ويعمل خل التفاح على قتل البكتيريا، ومع الاستخدام المنتظم لخل التفاح سوف يساعد على إزالة رائحة العرق من الإبط نهائياً؛ ويستخدم خل التفاح مرتين في الصباح، والمساء.

وصفة عُشبة إكليل الجبل

تحتوي عُشبة إكليل الجبل على مادتي المنثول، والكلوروفيل، وهما يعملان على إزالة رائحة العرق من الابط نهائياً.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بنقع نصف كوب من عُشبة إكليل الجبل في ثلاث أكواب من الماء المغلي لمدة لربع ساعة ثم نضع المنقوع في بانيو الاستحمام، ونضع الجسم فيه بالكامل لمدة نصف ساعة، ونتركه على الجسم حتى يجف، وتستخدم تلك الوصفة مرة واحدة يومياً عند الاستيقاظ من النوم.

وصفة عصير الليمون

إزالة رائحة عرق الإبط

وصفة عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على إزالة رائحة العرق من تحت الإبط، ويعمل على تقليل مستوى الرقم الهيدروجيني للجلد، ويستخدم عن طريق فرك منطقة تحت الإبطين بنصف ليمونة كبيرة، ويترك حتى يجف تماماً ثم يغسل بالماء الفاتر، ويستخدم مرة واحدة يومياً.

وصفة زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على مواد مطهرة تعمل على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة، وتقوم بتقليل إفراز العرق، وخاصة تحت الإبط، ويمكن وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في بخاخ، ونضيف أليه القليل من زيت اللافندر مع الماء، ويستخدم كمزيل طبيعي لرائحة العرق.

وصفة عُشبة الميرمية

تساعد على تقليل نشاط الغدّة العرقية، ويمكن إستخدامها عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من عشبة الميرمية مع خمسة أكواب من الماء المغلي، وينقع لمدة نصف ساعة ثم نغسل بالمنقوع تحت الإبط مرتين يومياً.

نصائح تساعد على ازالة رائحة عرق الإبط

  • يجب إزالة شعر الإبط باستمرار لأن تراكم العرق مع وجود الشعر يسبب البكتيريا، والرائحة الكريهة للعرق.
  • يجب ان نرتدي الملابس المصنوعة من القطن، وخاصة في فصل الصيف حتى تمتص العرق.

إزالة رائحة عرق الإبط

نصائح تساعد على ازالة رائحة عرق الإبط
  • يجب غسل تحت الإبط باستمرار بالماء الدفيء، والصابون ثم نجفف أماكن التعرق تحت الإبط جيدا؛ ويمكن وضع الشبة أو القليل من بودرة التلك؛ أو المِسك لكي تساعد على إزالة رائحة العرق من الإبط.
  • لا تضعي مزيل العرق تحت الإبط بدون استحمام حتى لا يسبب رائحة كريهة.
  • يجب وضع كريم مرطب بعد إزالة الشعر من تحت الإبط حتى لا يجف الجلد، ويسبب رائحة كريهة.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم طرق ازالة رائحة العرق من الابط نهائياً بالوصفات الطبيعية، وللمزيد من وصفات العناية بالبشرة، والشعر نرجو متابعتنا على موقعنا موقع ستاتكوم.... يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة