7 حيل سحرية لـ إزالة صبغة الشعر في المنزل

7 حيل سحرية لـ إزالة صبغة الشعر في المنزل

قد تشعرين بالملل وترغبين في إزالة صبغة الشعر، أو تكتشفين أن اللون الذي تم تطبيقه ليس اللون الذي ترغبين به، وتبحثين عن أنسب الطرق التي تساعدك على التخلص من هذا اللون دون أن يتعرض شعرك لأي تلف.

ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور بعض الطرق والحيل المبتكرة للتخلص من لون صبغة الشعر في المنزل بشكل آمن، ودون أن يتعرض شعرك للتلف:

 

 طرق إزالة صبغة الشعر في المنزل

 

1- الخل الأبيض

صبغة الشعر

يحتوي الخل الأبيض على مادة حمضية تساعدك على التخلص من لون صبغة الشعر بسهولة، فاخلطي ملعقة من الخل مع زيت الشعر الذي تستخدميه، ثم قومي بتدليك فروة الرأس به.

 احرصي على ترك الخليط على الشعر مدة من الوقت، فكلما زادت وجود الخل على الشعر كلما زاد التخلص من صبغة الشعر، ويمكنك تحديد مدة وجود الخل على الشعر وفقاً لدرجة اللون الذي ترغبين الوصول إليها.

 

2- صابون غسل الصحون

هذه الطريقة فعالة ولكن بشرط أن يتم تطبيقها بعد أيام قليلة من صبغ الشعر، وذلك في حالة عدم حصولك على اللون الذي ترغبين.

 

ولكن لا تقومين باستخدام الصابون منفرداً حيث أنه يسبب جفاف الشعر، ويمكنك إضافة بعض المكونات الأخرى، والتي تمنع تعرض الشعر للجفاف، فقومي بإضافة نصف ملعقة من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق من صابون الصحون ملعقة من العسل وكوب من الشامبو، وقومي بوضع هذا الخليط على الشعر، وتركه لمدة 10 دقائق، وغسل الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر، واستخدام منعم الشعر في الخطوة الأخيرة.

 

3- صودا الخبز

صبغة الشعر

قومي بخلط صودا الخبز مع الشامبو المضاد للقشرة، واغسلي شعرك بهذا الخليط عدة مرات، واحرصي على استخدام الشامبو المضاد للقشرة، حيث أنه يكون أقوى قليلاً من الشامبوهات العادية، فالأفراد الذي يعانون من قشرة الرأس، يكون لديهم إفرازات دهنية زائدة.

 

 

 

4- فيتامين سي

استخدمي أقراص فيتامين سي المطحون في إزالة الصبغة، ومزجها بأي نوع من الشامبو، وضعي المزيج على الشعر لمدة تصل إلى 15 دقيقة قبل شطفه.

ويمكن تكرار الطريقة أكثر من مرة للتخلص من لون الصبغة.

 

5- الزيت الساخن 

يمكنك استخدام الزيت الساخن في إزالة صبغة الشعر في المنزل، قومي أولاً بغسل الشعر بالكامل، ثم قومي بتسخين بعض الزيوت الطبيعية، ثم قومي بوضع هذه الزيوت على الشعر لبعض الوقت قبل أن تقومي بغسلها، حيث أن تلك الزيوت تعمل على إزالة صبغة الشعر الغير مرغوب فيها بكل سهولة في المنزل، ودون ترك أي آثار لها على الشعر. 

 

6- الليمون

صبغة الشعر
قومي بغسل شعرك بالشامبو، ثم اتركي الرغوة على الشعر لمدة 5 دقائق، واضيفي عصير الليمون على شعرك مرة واحدة، واتركيه على الشعر لمدة 5 دقائق قبل شطفه.

 

7- صابون الأطباق 

هل يمكن أن تتخيلي أنه هناك استخدامات أخرى لصابون الأطباق غير غسل الأطباق، نعم، حيث يمكنك استخدام صابون الأطباق بكل سهولة للتخلص من لون صبغة الشعر الغير مرغوب به، ولكي تتمكني من إزالة لون صبغة الشعر الغير مرغوب فيه بصابون الأطباق قومي أولاً ببل الشعر بالماء، ثم قومي بوضع خليط من الشامبو وصابون الأطباق عليه، ثم افركي الشعر بالصابون جيداً حتى تتكون رغوة، حيث أن هذه الرغون تجعل الصابون يتغلل في الشعر بعمق، ثم استمري في فرك الشعر لمدة دقيقتين على الأقل، قبل أن تقومي بغسل، حيث أن فرك الشعر بالصابون يساعد على إزالة صبغة الشعر الغير مرغوب فيها، ثم اغسلي الشعر بعد ذلك بالماء

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;