5 نصائح لإعادة تدوير إطارات السيارات

5 نصائح لإعادة تدوير إطارات السيارات

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هناك أزمة يعاني منها كل من يمتلك سيارة، خاصة إذا قررتغيير اطارات السيارات، وماذا يفعل بما هي قديمة، وفأغلب السيدات يتركنها في الخلاء أو تركها لدى الميكانيكي المتخصص، ومن اليوم لن تفعلي ذلك مرة أخرى، لانها سيتم استخدمها في ديكورات خاصة في المنزل أو الحديقة الخاصة بكي.

ويستعرض لكي سيدتي موقع "ستات دوت كوم"، إعادة تدوير الإطارات.

5 نصائح لإعادة تدوير إطارات السيارات


5 نصائح لإعادة تدوير إطارات السيارات

1- إنتاج الأثاث


من بين الأشياء التي يستخدم فيها إطارات السيارات القديمة، هو أن تصبح بديلة عن بعض قطع الأثاث، كالطاولات والمقاعد خصوصاً بالحدائق بعد تزينها وتلوينها بألوان جذابة تتناسق مع الديكور العام، لكن هذا لا يعتبر حلاً حقيقياً للمشكة نظراً للعدد الهائل من الإطارات التي يتم إتلافها سنوياً.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

2- ترميم الإطارات القديمة


ومن بين الأشياء التي تعيد القديمة، هو إعادة استخدامها عن طريق إزالة السطح الخشن والحاصل به خلل، باستخدام ماكنات كشط وتنعيم للسطح، بعدها يتم لصق طبقة جديدة مكانه، واللصق يكون بمادة مطاطية قابلة للانصهار، ثم يتم تعريض سطح الإطار إلى عملية التسخين الحراري، حيث ترفع درجة حرارة الإطار إلى 120 درجة، عندها تذوب المادة اللاصقة وتندمج مع كل من السطح الجديد والإطار، فيصبحان كتلة واحدة، و تسمى هذه العملية باسم التقسية للإطار.

3- إنتاج الطاقة


وهناك أقتراح أخرى يقدمه موقع "ستات دوت كوم"، وهو لإنتاج الطاقة، وذلك من خلال صهر الإطارات بدرجات حرارة عالية جداً في مفاعلات بدون أكسجين، وعندما يتبخر المصهور يتم تكثيفه بالماء من خلال مواسير يمرّ بها وينتج مواد نافعة وهي السولار ومادة الكربون بلاك والفولاذ. لكن يجب الانتباه إلى عدم حرق الإطارات في الهواء الطلق من قبل مصانع أو أفراد، لتفادي انبعاث العديد من السموم الى الجو، من السموم التي تنبعث عند حرق الإطارات في الجو.

5 نصائح لإعادة تدوير إطارات السيارات

4- استخراج المواد الأولية


يتم استخراج المواد التالية من الإطار وهي: المطاط. معدن الحديد خصوصاً الأسلاك. خيوط الفيبر.

5- استخدامات المطاط

يستخدم المطاط الناتج في صناعات عديدة، مثل صناعة أرضيات الملاعب الرياضية، وفي صناعة الأحذية، وهناك أكثر من آلية لاستخراج المواد الأولية يمكن تلخيصها كالآتي: التقطيع والطحن المباشر للإطار: يمر الإطار بمنظومة من أكثر من جاروشة وطحانة، بهدف تقطيعه إلى قطع صغيرة. وتحتوي المنظومة على عدد من المعدات المغناطيسية لفصل الحديد، ومناخل لتحديد قطر القطع الناتجة من كل مرحلة، ويمكن الوصول بالمطاط الى درجة البودرة.

علامات تؤكد نهاية عمر اطارات السيارة

1- عمق المداس: ينبغي ألا يقل عمق المداس بسطح سير الإطارات بالكامل عن 1.6 ملم، سطح السير هو عبارة عن النطاق الذي يتلامس مع الطريق عند السير في اتجاه مستقيم.


2- عدم تجاهل الأضرار: ينبغي على قائد السيارة عدم تجاهل الأضرار التي تحدث بالإطارات مثل الشقوق والانبعاجات والتلفيات بمداس الإطارات. ويجب في مثل هذه الحالات التوجه إلى مركز فني متخصص.


3- متوسط عمر اطار السيارة: قد يأتي عام على الإطارات تضعف فيه وتصبح هشة في نهاية المطاف. وذلك مع ظهور بعض الشقوق الدقيقة التي تدل على تقادم الإطارات ليست بالمشكلة الكبيرة، لكن لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يزيد عمق هذه الشقوق على واحد ملليمتر.


4- بيضة الإطارات: هي فقاعة هوائية تظهر على أحد جوانب الإطارات، وتتخذ شكلاً دائريًا، وتنتج من اصطدام إطار السيارة بعنف بجسم صلب، كالأرصفة أو غطاء المصرف البارز، ما يسبب ذلك في دعائم الإطار ونفوذ الهواء بين طبقاء المطاط.


5- أصوات الإطار: القيادة على الطرق السريعة تشكف لسائق السيارة بعض العيوب التي لا يلاحظها عند القيادة في الطرق الداخلية، ومن بين تلك العلامات ظهور صوت عال أثناء السير على الطرق السريعة نتيجة احتكاك الإطار بالأسفلت.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة