5 نصائح ذهبية لنجاح إعداد الحلويات في المنزل

5 نصائح ذهبية لنجاح إعداد الحلويات في المنزل

آخر تحديث : الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تحرص العديد من السيدات على إعداد الحلويات في المنزل لتوفير نفقات شراء الحلويات الباهظة الثمن، بالإضافة إلى أنهن يضمن جودة إعدادها وسلامتها على صحة أبنائهن، وعداد الحلويات من أصعب الأطعمة التي يتم تحضيرها في المنزل، فكثيراً ما تقوم السيدات بإجراء العديد من المحاولات من أجل إعداد حلويات شهية في المنزل، ولكن يكون الفشل حليفها في كل مرة، ولكن يجب أن تعلمي أن إعداد الحلويات يتطلب الدقة التامة، فأي خطأ بسيط تقومين به أثناء إعدادها يكون ثمنه فشل الوصفة بالكامل، وستات دوت كوم يقدم لك في هذه السطور بعض النصائح الذهبية التي ستجعلك تتمكنين من إعداد الحلويات بمهارة داخل المنزل، وبمذاق لا يختلف عن مذاق حلويات المحلات:

نصائح لـ إعداد الحلويات في المنزل


1- المقادير

إعداد الحلوياتشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

التزمي تماماً بمقادير الوصفة، فأي زيادة أو نقصان في أحد المقادير قد يؤدي إلى تغير الوصفة، وتحولها إلى وصفة أخرى، فمعظم الحلويات يتم إعدادها بنفس المكونات الأساسية من الدقيق والسمن والسكر، ولكن ما يميز بين كل وصفة والثانية هي المقادير، والتي يجب مراعاتها والالتزام بها بدقة تامة، وعدم استبدال أحد تلك المكونات بمكون آخر للتوفير أو الاستسهال، فكل تلك الأمور ستؤدي إلى فشل الوصفة بالكامل.


ويجب أن يتوافر في مطبخك مكيال، وقومي بوزن كل المكونات قبل إضافتها إلى الوصفة، حتى يتم إضافة كل مكون إلى الوصفة على حسب مقدارها، حتى لا تفاجئين بفشل الوصفة أو تحول الوصفة إلى وصفة أخرى، واحرصي على شراء المكونات بجودة عالية مثل جودة المكونات التي يتم استخدامها في الفنادق، حتى تضمين نجاح الوصفة، وحتى يصبح طعمها مطابقاً تماماً للطعم الذي تتناولينه في المطاعم، وفي محلات الحلويات، وبالنسبة للكنافة قومي بوضع عجينتها يوم في الثلاجة قبل إعدادها.


2- ضبط الفرن

لضمان نجاح إعداد الحلويات في المنزل قومي بضبط الفرن على درجة الحرارة المطلوبة، ووضع الحلويات بداخله بنفس المدة المسموحة لإعداد تلك الوصفة، فأي زيادة أو نقصان في درجة الحرارة أو المدة التي يتم خبز تلك الحلويات فيها في الفرن سيؤدي إلى فشل إعداد الوصفة بالكامل.
ولنجاح إعداد الكيك في المنزل قومي بتسخين الفرن قبل وضع قالب الكيك بداخله لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم قومي بوضع الكيك في الفرن وإغلاقه عليه، ولا تقومي بفتح الفرن والكيك بداخله إلا بعد مرور ثلث ساعة على الأقل، حتى يتم خبز الكيك بشكل صحيح، ويحصل على العلو المطلوب دون أن يهبط. الكيك أو يتعرض للتلف.

إعداد الحلويات
3- الشربات

الشربات من أهم المكونات التي يتم إضافتها على الحلويات الشرقية، وهو سر نجاحها، لذلك احرصي على إعداده على النحو الصحيح، والالتزام بكافة مقادير إعداده وبدقة تامة.
ويفضل أن تقومي بإضافة الشربات وهو بارد على البسبوسة وهي ساخنة، والعكس بالنسبة للكنافة، على عكس الكنافة التي يجب أن تكون باردة والشربات ساخن عند إضافته إليها.


4- الاستانلس بدلاً من الألمونيوم

استخدمي في إعداد الحلويات الأوعية الاستانلس بدلاً من الألمونيوم، لأن الألمونيوم يتسبب في حرق الحلويات بداخله، أما الأوعية الاستانلس فهي تساعدك على تسوية الحلويات بداخلها بشكل صحيح.

إعداد الحلويات
5- السمن البلدي

احرصي على استخدام السمن البلدي في إعداد جميع أنواع الحلويات، حيث أنه يضيف إليها مذاقاً شهياً وجميلاً، وهي سر نجاح الكثير من الحلويات وخاصة الحلويات الشرقية، فهو يمنحها مذاقها اللذيذ والشهي، لذلك احرصي على إعداد الحلويات باستخدام السمن البلدي، والالتزام بمقاديرها المحددة في الوصفة، حتى تحصلين على الطعم الشهي الذي تتناولينه في محلات الحلويات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة