إغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية

إغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية

آخر تحديث : الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٩

إغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية تعرفي عليها مع ستات، إن الاهتمام بالبشرة هو أهم أمر يشغل بال المرأة وأنواع البشرة متعددة وكثيرة من بينها البشرة الدهنية التي تقوم بإفراز الزيوت ويظهر بها الحبوب بشكل كبير وذلك بسبب أن المسامات واسعة، ولذلك هناك عدة طرق لإغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية.

إغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية

تقشير البشرة:

يجب تقشير البشرة بشكل دائم لأن ذلك يخلصنا من الجلد الميت ومن الشوائب الموجودة في البشرة، ويتم تقشير البشرة باستخدام قطعة من الليمون الطازج وفرك الوجه بها لتقشيره ومن الممكن استخدام الملح للتقشير أيضَا.

إغلاق مسامات الوجه

إغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية

مكعبات الثلج:

من الممكن استخدام مكعبات الثلج لإغلاق مسام الوجه وذلك عن طريق تمرير مكعبات الثلج علي البشرة لمدة دقيقتين بلطف لأن ذلك يساهم في إغلاق مسام الوجه بسرعة.

تطهير الوجه صباحَا ومساءَ:

يجب تطهير البشرة في كل صباح ومساء كل يوم وذلك عن طريق غسل الوجه بغسول معين أو استخدام مطهر طبيعي مثل ماء الورد، كما يتم استخدام ماء الورد عن طريق وضع قطنة صغيرة في ماء الورد وتمريرها علي الوجه بلطف ونعومة.

غسل الوجه بلطف:

يجب غسل الوجه بلطف والابتعاد عن القوة لأن غسل الوجه بقوة ينتج عنه إفراز الزيوت وتوسيع المسام، كما يمكن استخدام الحليب لغسل الوجه عن طريق غمس قطعة من القطن في الحليب ثم تدليك الوجه بها. يجب اختيار الوجبات الغذائية المفيدة للجسم والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالزيوت والدهون، كما يجب الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، ويجب استخدام عصير الليمون يوميَا لأنه يساعد علي إغلاق المسامات المفتوحة، ويجب غسل الوجه بالماء البارد، يجب عمل حمام بخار للوجه ثم استخدام مادة قابضة مثل عصير الليمون وماء الورد.

خلطات طبيعية لإغلاق مسام البشرة الدهنية :

خل التفاح:

يعتبر خل التفاح قابض طبيعي وتونر للبشرة، ويشد البشرة كما يقلل من وجود المسامات ويعيد توازن درجة الحموضة كما أن به خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، ويساعد علي علاج حب الشباب.

مكونات خلطة خل التفاح:

كمية متساوية من الماء كمية متساوية من خل التفاح

طريقة التحضير:

يتم وضع قطعة من القطن في محلول خل التفاح ثم وضع المحلول علي الوجه لعدة دقائق، وبعد ذلك يتم غسل الوجه ووضع مرطب جيد عليه، ويتم عمل الخلطة يوميَا لمدة أسبوع للحصول علي النتائج الجيدة

بياض بيضة:

كما أن للبيض فوائد عديدة فإنه أيضَا يستخدم كعلاج للبشرة وتغذية وتفتيح وترطيب للبشرة، ويخلص البشرة من الإفرازات الدهنية ويقلص مساماتها. كما يمكن استخدام بياض البيض لإغلاق مسام البشرة عن طريق خفق بياض البيضة في وعاء، ثم إضافة عصير نصف ليمون، ويتم وضع الخليط علي البشرة حتى يجف تمامَا. ونكرر هذه الوصفة مرات عديدة في الأسابيع الأولي لمدة شهر وذلك كي يتم إغلاق مسام البشرة.

إغلاق مسامات الوجه

إغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية

الخل والماء:

المكونات:

كمية من الخل كمية من الماء

طريقة التحضير:

يتم خلط كمية من الخل مع كمية متساوية من الماء، ثم مسح الوجه به ليساعد علي قفل المسام.

صفار البيضة والنسكافيه:

المكونات:

صفار بيضة واحدة ملعقة من النسكافيه

طريقة التحضير:

يتم فصل صفار البيضة عن البياض، ثم نحرك صفار البيضة جيدَا ونضع معه ملعقة نسكافيه ونقوم بضرب الخليط جيدَا ثم وضعه علي الوجه لمدة تصل إلي عشر دقائق، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ومسحه بماء الورد.

بودرة الشبه مع زيت البندق:

المكونات:

ملعقتين بودرة شب كبيرتان ربع كوب زيت بندق

طريقة التحضير:

نقوم بخلط ملعقتين بودرة شبه كبيرتان مع ربع كوب زيت بندق، ثم يتم تطبيقهم علي الوجه مع التدليك المستمر بلطف لمدة خمس دقائق، ثم ترك الخليط علي البشرة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك قومي بإزالة الخليط بالماء البارد.

بودرة الشبه مع ماء الورد لإغلاق المسام الواسعة للبشرة الدهنية:

ملعقتين بودرة الشبه ربع كوب ماء ورد نقي

طريقة التحضير:

نقوم بخلط ماء الورد مع بدرة الشبه جيدَا، ثم نضع الخليط علي الوجه ونقوم بتدليكه بلطف، وبعد ذلك نترك الخليط علي الوجه لمدة عشر دقائق، ثم نزيل الخليط بالماء البارد، حتى يتم إغلاق المسام الواسعة.

ماسك الليمون والخميرة:

المكونات :

ملعقة خميرة ملعقتين حليب فاتر ملعقة نشا ملعقتين طعام ماء ورد

طريقة التحضير:

نقوم بإذابة ملعقة كبيرة من الخميرة في ملعقتين كبيرتان من الحليب الفاتر. ثم نقوم بإذابة النشا في ملعقتين كبيرتان من ماء الورد. ثم نخلط الخميرة المذابة في الحليب مع النشا المذابة في ماء الورد جيدَا. ثم نضيف الحليب الفاتر أو رشة الدقيق لكي يتماسك الخليط. ثم نضع الماسك علي الوجه لمدة خمس دقائق، ونقوم بغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة أسبوعيَا.

إغلاق مسامات الوجه

إغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية

البقدونس:

يتم استعمال البقدونس للبشرة الدهنية لتنظيفها جيدَا والمساعدة في غلق المسام كما له تأثير فعال في التخلص من الدهون الزائدة ومن المواد المترسبة.

البايكنغ صودا:

المكونات:

كمية مناسبة من المياه كمية مناسبة من بايكنغ صودا

طريقة التحضير:

يتم خلط كمية مناسبة من الماء مع كمية مناسبة من البايكنغ صودا، وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه جيدَا ونضع الخليط علي الوجه بواسطة اليدين ونفرده علي كل أنحاء الوجه، وخصوصَا المناطق التي بها مسامات مفتوحة، ولكن يجب التدليك برفق ولمدة دقيقة ثم غسل الوجه جيدَا بالماء.

الخيار والشوفان:

المكونات:

حبة خيار كوب شوفان ملعقة زبادي صغيرة

طريقة التحضير:

يتم وضع الخيار مقطعَا مع كوب الشوفان وملعقة الزبادي في وعاء الخلاط الكهربائي، ونقوم بخلطهم جيدَا، ثم ندهن المزيج علي البشرة ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء البارد.

إغلاق مسامات الوجه

الزبادي والخميرة:

المكونات:

ملعقة زبادي صغيرة ملعقة خميرة صغيرة

طريقة التحضير:

يتم إحضار وعاء، ثم نضع في الوعاء الزبادي مع الخميرة، ونخلطهم جيدَا ثم ندهن الوجه ونترك الخليط علي الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد لإغلاق مسام البشرة الدهنية.

اللوز وعصير الليمون:

المكونات:

خمس حبات لوز بضع قطرات عصير ليمون

طريقة التحضير:

يتم إحضار إناء ونضع فيه خمس حبات من اللوز مع بضع قطرات من عصير الليمون ويتم خلطهم جيدَا، ثم نضع الخليط علي الوجه ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

العسل واللبن:

المكونات:

كمية مناسبة من اللبن كمية مناسبة من العسل

طريقة التحضير:

يتم خلط كمية مناسبة من اللبن مع كمية مناسبة من العسل في وعاء، ثم نضع الخليط علي الوجه ونفرك الوجه بلطف خصوصا المنطقة التي بها مسامات واسعة ونتركه علي الوجه عدة دقائق قليلة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

إغلاق مسامات الوجه

طين الكاولين وجل الأوليفيرا:

المكونات:

ملعقة عسل طبيعي ملعقة طين كاولين ملعقتين شاي أخضر

طريقة التحضير:

نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه الشاي الأخضر مع طين الكاولين والعسل، ثم نقوم بإضافة جل الأوليفيرا، ويصبح الخليط سميك فنضع كمية من الطبقة السميكة علي البشرة ونتركها لمدة تتراوح ما بين عشرين إلي ثلاثين دقيقة، ثم نزيل الخليط بواسطة ماء فاتر.

البصل والشوفان:

المكونات:

ثلاث ملاعق شوفان عضوي بصلة بيضاء

طريقة التحضير:

نقوم بنقع ثلاث ملاعق من الشوفان العضوي في نص كوب من الماء المغلي لمدة عشر دقائق ثم نهرس البصلة في الخلاط ونضيفها إلي الشوفان، لنحصل علي خلطة سميكة، ثم نقوم بتوزيع الماسك علي البشرة، وبعد ذلك نزيل الماسك بواسطة الماء الفاتر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة