لو عندك عزومة كبيرة في بيتك اعرفي اتيكيت العزومات مع ستات دوت كوم

لو عندك عزومة كبيرة في بيتك اعرفي اتيكيت العزومات مع ستات دوت كوم

اتيكيت العزومات

في العزومات ساعات بتكوني المضيفة وساعات تانية بتكون انتي المعزومة، بس ياترى تعرفي ايه هو اتيكيت العزومات لما تعزمي الاقربين ليكي  .

انهاردة في ستات دوت كوم هنعرفك كل حاجة عن اتيكيت العزومات في بيتك من البداية للنهاية.

اتيكيت العزومات

 

اتيكيت العزومات في حالة كنتي المضيفة

اللمة للاسرة والاصدقاء على سفرة واحدة شئ ممتع وجميل وبيترك داخلنا ذكريات سعيدة وسط الضحكات والتجمع الدافئ لمن تحبينهم حولك.

ولكن بجانب الطعام واعداده ليكون شهيًا يجب اتباع عدة خطوات في تنظيم المائدة وتنسيق الاطباق والمعالق والشوك والسكاكين لتظهر بشكل شيك ويشرفك قدام ضيوفك.

في بداية تخطيطك للعزومة:

في اتيكيت العزومات عليك دعوة ضيوفك قبل العزومة بوقت كافي على الاقل اسبوع او عشرة ايام حتى ينظموا وقتهم جيدًا، بالاضافة الي ضرورة توجيهك الدعوة لهم بنفسك عبر الهاتف او اثناء مقابلتهم شخصيًا.

لو كانت المناسبة عيد ميلاد على سبيل المثال، فيجب عليك التأكد ان مساحة منزلك تسمح باستضافة عدد الضيوف اللذين تحدثتي معهم حتى لا تشعري بالحرج اذا كان ضيوفك غير سعيدين بسبب ضيق مكان منزلك.

احرصي على الا تدعو اشخاص لا يرتاحون لوجود بعضهم البعض حتى تكون المناسبة سعيدة بدون مشاحنات.

 اتيكيت العزومات

ما عليك فعله قبل ان يأتي الضيوف

  • في البداية عليك تحضير مفرش السفرة عبر غسلة وكويه جيدًا مع مناديل السفرة وضعي كل منديل في مكانه المحدد.
  • ضعي الطبق المسطح ويليه الطبق الغويط ثم ضعي السكين على يمين الطبق وبجانبها الملعقة، ومن جهة الشمال ضعي الشوك، أما عن أكواب المياه والعصائر فتوضع هى الأخرى جهة اليمين بجانب الملعقة.
  • ضعي الطبق الرئيسي في وسط السفرة ووزعي باقي الاصناف بشكل متناسق
  • احرصي على ان تكون الاطباق التي سوف تعدينها قد قمتي بطهيها من قبل حتى تتأكدي من انها ستكون جيدة
  • اسألي ضيوفك لو بيتحسسوا من اكل معين او بيفضلوا ايه في الاكل بالاضافة لمراعاة حالتهم المرضية لو بيعانوا من السكر مثلا احرصي على طهي طعام غير دسم بصورة كبيرة

 اتيكيت العزومات

 يوم العزومة

 

من اتيكيت العزومات انك تستقبلي ضيوفك عند الباب وتقبلي الهدايا اللي قدموها بابتسامة لطيفة وممكن تفتحيها وتبدي رأيك فيها لو كانت العزومة غير رسمية لكن لو رسمية أجلي فتحها بعد ما الضيوف يمشوا.

واقضي اطول وقت معاهم واخلقي موضوعات للحديث حتى لا يملوا من الجلوس طويلا بدون فعل اي شئ

احرصي على تنظيف مائدة الطعام بعد الانتهاء من الطعام مباشرة ولكن يجب ان تقدمي لضيوفك الحلوى والمشروبات بعيدًا عن المائدة الطعام ويفضل في غرفة الجلوس.

 ØµÙˆØ±Ø© ذات صلة

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;