اجمل مكياج شفايف ... تعرفي على أحدث الصيحات

اجمل مكياج شفايف ... تعرفي على أحدث الصيحات

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يكثر السؤال في الآونة الأخيرة عن اجمل مكياج شفايف ، وتعد الشفاه من مقومات الجمال عند النساء، حيث أن كل امرأة ترغب في أن تكون شفتيها مملوءة في حالة كانت تمتلك شفاه رفيعة، وإذا كان العكس فتعد بذلك امرأة محظوظة ولذلك فيجب على كل فتاة أن تقوم بوضع أحمر الشفاه المناسب لها حتى لا تفقد الشفاه جمالها، وسوف نتطرق في هذا المقال للحديث عن موضوع اجمل مكياج شفايف .

اجمل مكياج شفايف

اجمل مكياج شفايف

  • مكياج شفايف لون غامق، ويجب أولاً أن تقومي بتحديد الشفاه وإذا كانت الشفاه رفيعة يمكن أن تقومي بوضع محدد الشفاه بعيد قليلا عن الشفايف بغير مبالغة في ذلك مع مراعاة اختيار اللون المناسب، وإذا كنتي تودين تصغير حجم شفتيك فقومي باختيار لون داكن ولا تتجاوزي حدود الشفاه.
  • مكياج شفايف بلونين، يتم وضع مكياج الشفايف بعد تحديد الشفاه، ومن الأفضل أن يكون اللون له نفس الدرجة ومتناسب مع تحديد الشفاه، ثم بعد تطبيق مكياج الشفاه يجب مزج الإثنين معا ليكون لون الشفاه متناسقًا.
  • مكياج شفايف لامع، حيث أن تطبيق ملمع الشفاه يعمل على إعطاء الشفاه مظهرًا جذابا وحجما أكبر من حجمها الطبيعي، ويجب تطبيقه في المنتصف فقط بعيدا عن حدود الشفاه.
  • مكياج شفايف متعدد الأشكال، في حال كنت تودين الحصول على شفاه أصغر فقومي بوضع الألوان الداكنة، وإذا كانت الشفاه صغيرة قومي بتجنب الألوان الداكنة حتى لا تبدو الشفاه أصغر من الطبيعي.
  • مكياج شفايف نحاسي وبني داكن، الألوان التي تصلح للشفاه الصغيرة هي البرونزي والوردي والبيج، حيث تعطي إضاءة ملحوظة للشفاه، ويجب الابتعاد عن الألوان النحاسية والبنية الغامقة.

اجمل مكياج شفايف للبشرة البيضاء

اجمل مكياج شفايف للبشرة البيضاءشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

على الرغم من أن الكثير من ألوان الروج تكون مناسبة للبشرة البيضاء، حيث أن البشرة البيضاء تتأقلم مع درجات لونية عديدة، لكن هناك بعض الدرجات التي يمكن أن تمنحها مظهرا باهتا على البشرة، بينما في الجهة المقابلة توجد ألوان أحمر الشفاه للبشرة البيضاء وتكون مناسبة جدا، بحيث تضفي عليها السحر والتألق ويجب الاعتماد عليها ومنها ما يلي:

  • أحمر الشفاه باللون الأحمر الداكن، يتيح لك استخدام أحمر الشفاه الغامق الحصول على إطلالة كلاسيكية جذابة وفي الوقت نفسه تتمتع بالجراءة. فبشرتك البيضاء والاختلاف الذي يوجد بينها وبين لون أحمر الشفاه الغامق يعطي الكثير من التألق، ويعد أحمر الشفاه هذا ممتازا للسهرات والمناسبات والحفلات، ويمكنك الحصول عليه من أحمر الشفاه الفاتح من خلال وضع القليل من قلم الآي لاينر الأسود معه ومزجهما معا باستخدام الفرشاة المناسبة.
  • أحمر الشفاه باللون الكرزي أو الأحمر الفاتح، حيث يعد أحمر الشفاه الأحمر الفاتح الكرزي من اجمل مكياج شفايف له القدرة على إبراز جمال عينيك بشكل لا يصدق، بالإضافة إلى أنه يعطي البشرة لمسة من السحر الطبيعي الجذاب. مناسب العديد من الأوقات، ويمكنك إضافة المزيد من الجمال والتألق إلى أحمر الشفاه هذا من خلال وضع القليل من الاي لاينر وسط الشفاه على الروج ومن ثم دمجه قليلا.
  • أحمر الشفاه الوردي الثلجي اللؤلؤي، في حال كنت تودين الحصول على إطلالة مملوءة بالنشاط والنعومة إلى أقصى الحدود، إذن كل ما عليك هو الاعتماد على أحمر الشفاه باللون الوردي الثلجي. فهو بالإضافة إلى كل ما يمنحه لبشرتك سيبرز جمال عينيك، ويمكنك الحصول على أحمر الشفاه هذا من اللون الزهري العادي من خلال تطبيق الهاي لايتر باللون الأبيض أو الوردي عليه ودمجهما معا بشكل جيد.
  • أحمر الشفاه الزهري الفاتح، يعد اجمل مكياج شفايف من بين أجمل أحمر شفاه للبشرة الفاتحة، لأنه لون متوافق مع جميع المناسبات والظروف ومعظم الإطلالات وفي الوقت ذاته، سيمنحك لمسة من الإشراق والحيوية والنعومة. في حال كنت ترغبين في أحمر شفاه طبيعي هادئ مفعم بالحيوية، إذن كل ما عليك ما عليك هو الاختيار من درجات الوردي الفاتحة مطفية للشفايف الكبيرة واللامعة للشفايف الصغيرة.

اجمل مكياج شفايف للبشرة السمراء

اجمل مكياج شفايف للبشرة السمراء

عندما يرتبط الأمر بلون مكياج الشفايف فإن حقيبة المكياج ستمتلئ بالكثير من درجات أول لون قمت باستخدامه وصادف أنه متناسق مع لون بشرتك، وإن كنت من أصحاب البشرة الغامقة فهو لن يتعدى دائرة درجات الأحمر.

حيث قد تقومين باستخدام لون أحمر شفاه وتبدو بشرتك أكثر سمرة بينما يقوم لون آخر بجعلها باهتة فاقدة للحيوية والإشراق ولون غيره يجعل أسنانك مصفرة على الرغم من بياضها، وباستخدام درجة مختلفة تضفي إليها الكثير من الجمال، لذا يعد من الضروري استخدام لون أحمر الشفاه الذي يناسبك، ومن اجمل مكياج شفايف للبشرة السمراء ما يلي:

  • أحمر الشفاه الأحمر بجميع درجاته، حيث يمكنك استخدام أحمر الشفاه الأحمر بجميع درجاته بدون أن تعاني أي قلق ولو بدرجة صغيرة، وخصوصا عندما تعتمدين طريقة الـ “زيرو مكياج” أي المكياج البسيط الذي لا يبرز بشكل واضح وقوي فمكياج الشفاه الأحمر له القدرة على منح السحر لبشرتك وهو اجمل مكياج شفايف للبشرة السمراء.
  • اللون العنابي النبيذي، يجب عليك التأكد عند استخدام اللون العنابي أو النبيذي لمكياج الشفاه أنه ليس فقط بشرتك ما سوف تظهر بتألق وسحر وجاذبية أكبر بل أيضا أسنانك والأهم شفتيك فمهما كان حجمهما صغيرا أو كبيرا ومملوءة ستظهر بصورة رائعة، حيث يعد هذا اللون هو سر الأناقة والإطلالة الكلاسيكية الراقية، ولكن يجب عليك استعمال اللون المطفي منه مع الشفايف الكبيرة واللون اللامع مع الشفايف الصغيرة.
  • اللون الوردي بدرجاته الداكنة، فعلى الرغم من أن اللون الوردي قد يتوافق مع كل ألوان البشرة إلا أن تألقه على شفاه أصحاب البشرة السمراء سيزداد بشكل كبير، وخصوصا عند استخدام الدرجات الغامقة منه، لذا لا تتوانى أبدا باختياره مطفيا كان أو لامعا، حيث سيضمن لك إبراز بياض أسنانك وإشراقه ابتسامتك بشكل لا مثيل له.
  • اللون البنفسجي بمعظم درجاته، مكياج الشفايف البنفسجي الداكن أو الفاتح بجميع الدرجات التي يمكن أن تخطر على بالك يعد من أفضل الألوان الدافئة التي تتوافق مع البشرة السمراء، وخصوصا عند استخدامه في فصل الشتاء، هذا مؤكد ومهما كانت نوعية الإطلالة التي تودينها إطلالة رسمية أم عادية أم كجول، أما استعمال درجة معينة منه فهذا الأمر مشروط بتجربة عدد منها.
  • درجات البيج التي تميل للبرتقالي أو البصلي، عندما يرتبط الأمر باختيار لون مكياج الشفايف للبشرة السمراء نوجه اهتمامنا إلى لون البشرة وما يتوافق معها وعلى شكل الشفاه، ولكن ماذا عن لون العين الذي لا بد من توجيه الاهتمام إليه هو الآخر، وعندها يكون استخدامك لألوان البيج بالدرجات الغامقة أو القريبة من لون بشرتك أو اللون البصلي هو الأجمل ويتمتع بالقدرة على إبراز جمال عينيك.

اجمل مكياج شفايف للبشرة القمحية

اجمل مكياج شفايف للبشرة القمحية

تتعدد ألوان الروج للبشرة القمحية، ومن اجمل مكياج شفايف للبشرة القمحية ما يلي:

  • أحمر الشفاه التوتي، حيث يعد هو الأجمل للبشرة القمحية والسمراء، حيث يمنحها الكثير من الجاذبية كالذي استخدمته ناتالي بورتمان.
  • الأحمر النبيذي، حيث يزيد من جاذبية البشرة القمحية في العديد المناسبات الليلية خصوصا الشتوية منها، وهو يعد لون جريء، لكنه في الوقت ذاته دافئ.
  • ألوان الشفاه النود، يتواجد منها الكثير من الدرجات مثل، البنية، البيج، الزهرية واللحمية بصور مطفأة وأخرى لامعة، تزيد من حجم الشفايف وتعزز من أنوثتها، وهي ألوان ممتازة تناسب البشرة القمحية والسمراء لمكياج هادئ وجذاب.

اطلعي على المزيد:

طريقة تكبير الشفايف بالمكياج

7 خطوات لـ الشفاه الساحرة بالمكياج

تعرفي على طرق تحضير الميكب في المنزل

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة