كيفية وضع أجمل مكياج عيون خفيف بخطوات سهلة وبسيطة

كيفية وضع أجمل مكياج عيون خفيف بخطوات سهلة وبسيطة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مكياج العيون يعتبر مهم جداً حيث أنه يقوم بإبراز العين التي لها دور كبير جداً في مظهر المرأة وجاذبيتها، والمكياج المناسب للعين هو الذي يزيد من جمالها أو العكس.

وأجمل مكياج عيون هو المكياج المُناسب لها، حيث يكون مناسب لرسمتها ولونها، مما يجعله يزيد من تألق المرأة وجاذبيتها، وثقتها بنفسها أيضاً.

أجمل مكياج عيون

أجمل مكياج عيونشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

لكل عين المكياج الذي يزيد من جمالها ويجعلها الأجمل، لذلك فمكياج العيون لهُ العديد من الأشكال والألوان لكي يناسب كل العيون بجميع ألوانها.

فالعيون الواسعة يناسبها المكياج الذي يكون مُحدد بالكحل والأيلاينر.

والعيون الصغيرة يتم تكبيرها عن طريق تحديدها بالكحل الفاتح ووضع ألون تزيد من اتساعها.

والمتوسطة في الغالب يليق بها كل أشكال المكياج.

ولكل رسمة عين مكياج خاص بها، ويليق بها أكثر من غيرها، فكل العيون جميلة إذا تم وضع المكياج الصحيح لها.

مكياج عيون خفيف

مكياج عيون خفيف

بعض الفتيات والسيدات أيضاً يُفضلن وضع المكياج الخفيف الناعم وخاصة أثناء النهار، وسنقدم بعض النصائح لعمل أجمل مكياج عيون خفيف:

  • قومي بتنظيف عيون بشكل جيد جداً ثم بعد ذلك ضعي الكريم المرطب الخاص بالعين، لكي يعمل على الحد منى إرهاق العين والتعب والسهر.
  • ثم بعد ذلك قومي بوضع الكونسيلر حول العين وتحت جفن العين، لكي يقوم بإخفاء الهالات السوداء التي تزعج معظم النساء، ويتم استعماله أيضاً في إخفاء البقع الداكنة في الوجه وتوحيد لون البشرة.
  • ضعي ظلال عيون بيج اللون أوي وردي اللون، ثم قومي برسم الأيلاينر الرقيق المسحوب، مع تحديد العين خارجياً بالكحل الأسود أو البني، لكي يقوم على إبراز لون العين.
  • ضعي الماسكرا التي تزيد من كثافة وطول الرموش بشكل ظاهر. لكي يظهر ذلك طبيعياً.
  • وضع مضيء الوجه (الهيلايتر) في الزاوية الداخلية للعين (مدمع العين).
  • عليكِ أن تضعي بعض من ظلال العيون باللون الأبيض أعلي جفن العين العلوي، فهو يعطي للجفن شكل أكبر في الحجم.
  • لا تنسي حاجبيكِ مع مكياج العيون، فيجب عليكِ تمشيطهم بفرشاة ماسكرا، ثم قومي بملء الفراغ الذي بينهم عن طريق قلم الحواجب الخاص بكي، أو بودرة الحواجب أو جل الحواجب، ومن المفضل أن يكون باللون البني لكي تتمتعي بمظهر حواجب رقيق.

وبعد ذلك ستحصلين علي شكل عيون في غاية الجاذبية والجمال.

ما علاقة ظلال العيون بلون العين؟

ما سر جمال <a  href='https://www.setaat.com/مكياج-العيون'>مكياج العيون</a> الخفيف؟

لعمل أجمل مكياج عيون يجب أولا أن يكون ظلال العيون متلائم مع لون العين، فكلما كان مناسباً كلما كان مظهر العين أكثر جمالاً.

لذلك فسنقدم ألوان العيون وألوان الظلال المناسبة لها:

العيون البنية:

يعتبر لون العين البني، من أكثر ألوان العيون شيوعاً، وبالتالي يليق به الكثير من ألوان ظلال العيون مثل: (اللون البيج بجميع درجاتهُ إلي البني، اللون الأزرق، اللون الخوخي والبرتقالي، اللون الموف، اللون الذهبي والألوان اللامعة)، كل هذه الألوان تليق بشكل كبير مع العيون البنية وتزيد من جمالها وجاذبيتها.

أجمل مكياج عيون

العيون الخضراء:

العيون الخضراء تعتبر من أكثر ألوان العيون جمالاً، وقد يتم تشبيهها بعيون القطط في كثير من الأحيان، وهناك العديد من الألوان التي تليق بها مثل: (الأزرق بجميع درجاته ومن أفضلها الزيتوني، النحاس والبيج، مكياج العين الأسموكي، البني)، فهذه الألوان تبرز العيون الخضراء بشكل كبير.

أجمل مكياج عيون

العيون الزرقاء:

تعتبر العيون الزرقاء من أجمل العيون على الأطلاق، ومن تمتلك عيون زرقاء في الغالب تكون شديدة الجمال، بالإضافة إلى أنها تليق مع الكثير من ألوان ظلال العيون مثل: (الألوان الوردية بدرجاتها، اللون الفضي والرمادي، مكياج العين الأسموكي، اللون الأزرق واللبني بدرجاتهم، اللون البيج)، فيصبح شكل العيون الزرقاء مع هذه الألوان في غاية الروعة.

أجمل مكياج عيون

العيون الرمادي:

يعتبر هذا اللون نادراً في العيون لكنه شديد الجمال، ويليق به معظم ألوان ظلال العيون بشكل كبير، مثل: (اللون الأسود والرمادي والفضي، الموف بدرجاته، الأحمر الداكن، درجات اللون البرتقالي، الأبيض اللامع، الأخضر والأزرق) فهو من أرق ألوان العيون التي لها جاذبية من نوع خاص.

أجمل مكياج عيون

ما سر جمال مكياج العيون الخفيف؟

ما علاقة ظلال العيون بلون العين؟

  • يعتبر أجمل مكياج عيون الخفيف بارزاً للعيون بشكل طبيعي وجميل، مما يجعله مفضل لدي كثير من السيدات والفتيات.
  • حيث يظهر شكل العين ورسمتها الطبيعية بالإضافة إلى لمسة جمالية رقيقة تجذب الانتباه.
  • يتم إزالته بطريقة في غاية السهولة عن طريق مزيل المكياج الخاص بالعين وقطنة، بدون أن يترك أثر إرهاق أو تعب على العين.
  • لا يضر بالعين لأنه لا يحتوي على مواد ضارة قدي تصيب العيون بأي ضرر، فهو خفيف ورقيق على العين.
  • لا يجعل شكل العين حاد، حيث يعطي شكل هادئ وبريء للعين، ولا يجعل نظرة العين حادة.
  • لا يعطي عمر أكبر للمرأة أو الفتاة علي عكس المكياج الحاد للعيون، فهو يعطي للمرأة سن أكبر.

لماذا تحرص المرأة علي وضع مكياج عيون خفيف؟

تحرص الكثير من النساء علي عدم المُبالغة في وضع مكياج العيون لكيلا يتم إعطائهم عمراً أكبر من أعمارهم، وهذا الشيء يزعج المرأة بشكل كبير.

كما أن بعض النساء لا تفضل المكياج الثقيل بشكل عام فتتجه لوضع مكياج خفيف بشكل جميل.

تعرف معظم النساء أن الرجل لا ينجذب للمرأة المُتكلفة في مظهرها، وبعض الرجال تنفر من المرأة التي تضع المكياج بشكل حاد، لذلك من المفضل الظهور بالشكل الطبيعي الرقيق مع استخدام القليل من المكياج للتجميل.

عادة يكون أدوات المكياج باهظة الثمن بشكل كبير، مما يمنع بعض النساء أو فئة منهم من شراء جميع أدوات المكياج، فيفضلون وضع الأشياء البسيطة وعدم التكلف.

قد يرجع سبب وضع المرأة للمكياج الخفيف إلى انزعاج زوجها أو والدها أو أخيها من المكياج الثقيل، وتنتشر هذه الظاهرة بشكل كبير في المُجتمع الشرقي، حيث لا يفضل الرجل الشرقي المكياج الثقيل أو ظهور زوجته بشكل مبالغ فيه.

أهم النصائح للتمتع بشكل عين صحي

أهم النصائح للتمتع بشكل عين صحي

للحصول على أجمل مكياج عيون ونتيجة مرضية لكى، عليكى اتباع بعض من النصائح التالية:

  • يجب عليكِ أيتها المرأة أو الفتاة الحرص على تنظيف عيناكِ بشكل رقيق وجيد، ثم بعد ذلك تضعي لهم الكريم المُرطب للعيان للحفاظ على عيناكِ من الهالات السوداء وعلامات الإرهاق والتعب.
  • لا يفضل وضع الكحل أو الأيلاينر بشكل يومي، لأنك ستعتادين على شكل عيناكِ بالكحل أو الأيلاينر دائماً، فسيصعب عليكي التخلي عن استخدامهم بسهولة، لما ينتج من إرهاق للعين وبهتانها بسبب وضعهم بشكل يومي، وهذا الأمر سيسبب لكي الكثير من الإزعاج.
  • أحرصي على وضع ماسكرا جيدة النوع لكيلا تصيب رموشك بالضرر والضعف والتكسر، فعليكِ اختيار الماسكرا المناسبة لكي بحرص شديد، لأن منطقة العين من المناطق شديدة الحساسية فيجب استخدام المنتجات الموثوق بها فقط.
  • أبتعد ابتعادا تاماً عن وضع الرموش الصناعية، لأنها قد تضر بالرموش والعين بشكل كبير وتسبب ضعف الرموش وتكسرهم، كما إنها من الممكن أن تسبب مشاكل للعين بسبب المادة اللاصقة لها، فهذه المادة إذا تسربت للعين تضر العين بشكل كبير، فإذا كنتي تصممين على تركيبهم فعليكِ إتباع هذا الأمر مع طبيب ماهر وموثوق به، لكيلا تضرر عيناكِ.
  • لا يجب النوم بالمكياج، لأن ذلك يسبب ضرر لبشرة العين مع مرور الوقت.
  • استخدمي نوع كونسيلر موثوق به، لحساسية منطقة العين وتأثرها بأبسط الأشياء ولكي تتجنبي ظهور الهالات بشكل أكثر، مما قد يسبب لكي انزعاج شديد.

اقرأي أيضًا:

طريقة عمل مكياج خفيف - كيفية تطبيق مكياج خفيف للبنات بخطوات بسيطة

تعلمي مكياج العيون المناسب لطبيعة ملامحك

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة